يهدف إلى تعزيز الدور البنائي والتكاملي بين القطاعات المختلفة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم ملتقى التطوع السنوي

نشر في: الأربعاء 07 ديسمبر 2022 | 01:12 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم ملتقى التطوع السنوي الأول في مدينة الرياض، بعنوان (التطوع طاقة وطنية متجددة)، بحضور معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي.

ويهدف الملتقى الذي يأتي ضمن فعاليات (عطاء وطن) إلى تعزيز الدور البنائي والتكاملي بين القطاعات المختلفة؛ لتحقيق المستهدفات الوطنية في مجال العمل التطوعي، واستعراض التجارب العالمية الملهمة ومناقشة الأدوار الهامة للعمل التطوعي في تحقيق التنمية المستدامة وبالتزامن مع الإنجازات المتسارعة التي حققها العمل التطوعي في مختلف ميادين التطوع بالمملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة قبل حلول العام 2030.

وشارك في جلسات الملتقى كل من وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع أحمد بن صالح الماجد، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية المهندس أحمد بن علي القرعاوي، ووكيل جامعة أم القرى للتطوير وخدمة المجتمع الدكتور علي بن محمد الشاعري.

وجاءت جلسة النقاش الأولى تحت عنوان: “آفاق جديدة للعمل التطوعي في المملكة”، بينما تضمنت جلسة النقاش الثانية مشاركة عدد من قيادات المنظمات غير الربحية وتناولت “دور العمل التطوعي في تحقيق التنمية المستدامة”.

وقدم نخبة من المختصين، أوراق عمل في موضوعات متنوعة، أبرزها: بناء المبادرات التطوعية في ضوء أهداف التنمية المستدامة، وواقع العمل التطوعي في المجتمع السعودي، وتوظيف الابتكار والتقنيات الجديدة في العمل التطوعي.

ويستهدف الملتقى جميع المتطوعين والمتطوعات، من الأفراد والفِرق التطوعية، وكذلك منظمات القطاع غير الربحي، وممثلي المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

إغلاق