في الجولة 29 من الدوري .. الرائد يفوز على الأهلي بثلاثية

نشر في: الجمعة 24 يونيو 2022 | 12:06 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

تمكن فريق الرائد الأول لكرة القدم من البقاء في دوري المحترفين بعد فوزه على مضيفه الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف لتتعقد أوضاع الأخير في الهبوط إلى الدرجة الأولى وذلك في اللقاء الذي أُقيم مساء يوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة لحساب منافسات الجولة 29 وما قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بهذه النتيجة صعد الرائد إلى المركز الثاني عشر بـ33 نقطة بينما تجمد رصيد الأهلي عند 31 نقطة احتل من خلالها المركز الرابع عشر أول المراكز المؤهلة إلى دوري الدرجة الأولى.

حبث سجل الرائد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عبر المدافع عقيل بلغيث، والهدف الثاني بوساطة رائد الغامدي مستغلاً تمريرة طولية من محمد فوزير عند الدقيقة 60، وسجل النجم المغربي كريم البركاوي الهدف الثالث برأسية في الدقيقة 83.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع وبالتحديد في الدقيقة (90+5) أحرز النجم البرازيلي كارلوس إدواردو هدف للأهلي .

وحضرت السلبية في مباراة أبها والفيحاء، وهما الفريقان الأكثر ارتياحاً بوجودهما في المنطقة الدافئة في جدول الترتيب.

من جهته تحقق للباطن هدفه في هذه الجولة عندما استطاع اقتناص النقاط الثلاث من ضيفه ضمك الذي يحتل مركزاً متقدماً، بنتيجة 2 – 1، فيما ظل الطائي في مركزٍ حرج على غرار الأهلي والاتفاق، عندما خسر من الفيصلي بهدف مقابل لا شيء، الأمر الذي جعل الفيصلي أحد الفرق المستفيدة من هذه الجولة، لأن الفوز أسهم في خروجه من منطقة الخطر مؤقتاً.

يذكر أن آخر جولة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ستكون الفرصة الأخيرة لكل الفرق التي ما تزال حظوظها للهروب من قاع الترتيب قائمة، كما أنها الجولة الحاسمة لتحديد بطل المسابقة هذا العام، الذي تنحصر فيه المنافسة بين فريقي الاتحاد والهلال، ما يمنح تلك الجولة أهمية قصوى لفرق دوري المحترفين وللجماهير والأوساط الرياضية في المملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق