تسعى إلى رفع مستوى النضج التنظيمي عبر بناء إطار يتسم بالوضوح والشفافية

“هيئة الاتصالات” تجدد دعوتها للعموم لتقديم مرئياتهم حول تنظيمات منصات المحتوى الرقمي

نشر في: الثلاثاء 08 مارس 2022 | 08:03 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

جددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات دعوتها للعموم إلى تقديم مرئياتهم حول “تنظيمات منصات المحتوى الرقمي”، وذلك بعد الانتهاء من تحليل ودراسة المرئيات المقدمة في المرحلة الأولى، وإضافتها للنسخة المحدثة من الوثيقة التنظيمية.

وتسعى الهيئة من خلال طلب المرئيات إلى رفع مستوى النضج التنظيمي لمنصات المحتوى الرقمي عبر بناء إطار تنظيمي يتسم بالوضوح والشفافية، إلى جانب مراعاة مختلف الجوانب ذات الصلة بأصحاب المصلحة والمستخدمين.

وتندرج الوثيقة ضمن مبادرة “تطوير آلية تراخيص منصات المحتوى الرقمي” التي تقودها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمواءمة مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والجهات الأخرى ذات العلاقة، بهدف إنشاء إطار تنظيمي لمنصات المحتوى الرقمي بما يتماشى مع الممارسات العالمية ويدعم تحقيق أهداف تطوير القطاع، مع مراعاة المعالجات التشريعية اللازمة لذلك والتي يتم العمل عليها حالياً.

كما تسعى الهيئة من خلال الإطار التنظيمي إلى تحفيز المنصات على التوسع والنمو والازدهار، وتمكين رواد الأعمال وجذب الاستثمارات وحماية المستخدمين.

ودعت الهيئة جميع الجهات ذات العلاقة والمستثمرين ورواد الأعمال من داخل وخارج المملكة والعموم إلى إبداء مرئياتهم وتقديم المقترحات، حيث سيتم استقبال المرئيات حتى تاريخ 24 مارس 2022، وذلك عبر الوسائل التالية: عن طريق المنصة الموحدة لاستقبال مرئيات العموم “استطلاع” عبر الموقع الإلكتروني https://istitlaa.ncc.gov.sa وعن طريق البريد الإلكتروني: DCP_REG@citc.gov.sa .

مقالات ذات صلة

إغلاق