البريد يفعل خدمة توصيل “الجوازات” لمحل الإقامة بمكة والطائف غداً

نشر في: السبت 21 يونيو 2014 | 01:06 م
لا توجد تعليقات


أعلن مدير عام بريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير بن محمد نحاس، أن البريد السعودي سيبدأ اعتباراً من يوم غد تسليم جوازات السفر للمواطنين في محل الإقامة عن طريق خدمة “العنوان الوطني”، في كل من مدينتي مكة المكرمة والطائف.
وأوضح المهندس نحاس أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي لتقديم خدمة إيصال الوثائق المصدرة عبر خدمات المديرية العامة للجوازات “أبشر”، ومنها وثائق السفر والإقامات إلى عنوان مقر المستفيد.
وبيّن مدير بريد منطقة مكة المكرمة أن البريد السعودي يؤدي دور الوسيط بين المديرية العامة للجوازات كمقدم للخدمة والمواطنين والمقيمين كمستفيدين منها، وذلك تطبيقاً لمفهوم الحكومة الإلكترونية التي تيسر على المواطنين والمقيمين إنجاز تعاملاتهم الحكومية إلكترونياً، وتسلم الوثائق الخاصة بتلك الخدمات في محل الإقامة عبر البريد، ما يوفر على المواطنين والمقيمين الوقت والجهد والمال.
وأشار إلى أن تقديم خدمة تسليم جوازات السفر في محل الإقامة في مدينتي مكة المكرمة والطائف، يأتي امتداداً للنجاح الذي حققته مؤسسة البريد السعودي في تقديمها في منطقة الرياض ومناطق أخرى في الفترة الماضية، إضافة إلى نجاحها في تقديم العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في الفترة الماضية، علماً أنه سيتم تعميم هذه الخدمة في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها تدريجياً.
وأوضح أن الاستفادة من هذه الخدمة تتطلب التسجيل في “العنوان الوطني” لدى مؤسسة البريد السعودي، وذلك عبر ثلاث قنوات متاحة، إما عن طريق مكاتب البريد في مختلف مناطق ومدن المملكة دون تحديد مكاتب بعينها، أو من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة البريد السعودي ,أو عبر مركز الاتصال في مؤسسة البريد (920005700).

مقالات ذات صلة

إغلاق