تساقط الشعر نتيجة الشد والنتف

نشر في: الأربعاء 02 سبتمبر 2020 | 10:09 ص
لا توجد تعليقات
د. فائزة عبدالغني الغامدي

يعد هذا النوع من الصلع من أسباب التساقط والذي يبدأ في الطفولة نتيجة الشد القوي لبصيلات الشعر من قبل الأمهات لبناتهم قبل الذهاب إلى المدرسة لمنع هيشان الشعر وتطايره وينتج عن ذلك الشد المتواصل ضعف بصيلة الشعر خاصة في المنطقة الأمامية وجوانب فروة الرأس حيث ينمو الشعر الخفيف ويبدأ الشعر في التساقط والبصيلة في الضعف وقد تفقد تمامًا إذا استمر الشد .
ومن الأسباب ايضًا التي تؤدي إلى تساقط الشعر استعمال الحرارة العالية لتنعيم الشعيرات الجانبية مما يؤدي إلى ضعفها وسقوطها، وكذلك الفرد المتواصل للشعر المجعد وارجاعه إلى الخلف يؤدي لضعف الشعرة والبصيلة وتساقطها. كذلك الشد المتواصل في بعض التسريحات لراقصات الباليه والرقص الأسباني واستعمال الجل والذي يؤدي إلى جفاف الشعر وسهولة تقصفه وسقوطه.
كما يعد استعمال أطواق الشعر والتوصبلات التي تثقل على الشعر من أسباب ضعفه وسقوطه. كما يعاني الرجال من هذه المشكله بالذات ممن يرتدون الكوفية الضيقة لفترات طويلة. لذلك فأن التثقيف بأهمية الابتعاد عن الشد بالذات في عمر الطفولة وتجنب التسريحات التي تعتمد على شد الشعر المتواصل وتجنب الفرد والحرارة العالية تعد من أهم الأمور لتجنب تساقط الشعر وفقده نهائيًا .

استشارية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر
بعيادة د. فائزة الغامدي الطبية بجدة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق