لصيانة الطرق وتركيب أنظمة تتبع المركبات المعتمدة

“أمانة جدة” و”الغرفة التجارية” توقعان اتفاقية لتصحيح نشاط الخرسانة الجاهزة

نشر في: الخميس 07 مارس 2019 | 10:03 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

وقعت أمانة محافظة جدة، والغرفة التجارية الصناعية، اليوم، بمقر الأمانة، اتفاقية تعاون مشترك لتصحيح الوضع الراهن لمصانع الخرسانة الجاهزة بمدينة جدة، وحل الصعوبات والمعوقات التي تواجه هذا النشاط.

شهد التوقيع أمين جدة، صالح بن علي التركي، حيث وقّع من جانب الأمانة نائب الأمين، المهندس علي القرني، ومن جانب الغرفة، الأمين العام، حسن بن إبراهيم دحلان.

وتأتي الاتفاقية المبرمة انطلاقًا من الدور الرقابي والتنموي لأمانة جدة، وسعيًا لسرعة تصحيح وضع مصانع الخرسانة الجاهزة في المدينة بما يتوافق مع الاشتراطات الخاصة بها.

ويهدف التعاون إلى إيجاد مواقع مستديمة لهذا النشاط تنفيذًا للاشتراطات والمعايير الفنية المعتمدة، والعمل على حل الصعوبات والمعوقات التي تواجه مصانع الخرسانة بما ينعكس إيجابيًا على أداء دورها الحيوي في المشروعات التنموية القائمة والمستقبلية.

وتتضمن بنود التعاون التزام غرفة جدة ممثلة في “لجنة مصانع الخرسانة الجاهزة” بتقديم التوعية اللازمة لأصحاب المصانع لتطبيق جميع الاشتراطات والآليات المنظمة لعملها، وكذلك حثهم على مراجعة الأمانة لمعالجة وتصحيح أوضاع المصانع وفقًا للاشتراطات التنظيمية في هذا الجانب، على أن تتعهد المصانع وتلتزم بتطبيق جميع الإجراءات المنظمة لعملها والمعتمدة من الجهات الرقابية والإشرافية المعنية، كما تقدم اللجنة المساعدة للجهات المختصة للقيام بدورها الرقابي على إجراءات توريد الخرسانة وتوفير التراخيص اللازمة.

وتلزم الاتفاقية أصحاب المصانع بتنفيذ أو صيانة الطرق المؤدية لها بشكل كامل علاوة على جعلها مفتوحة للعامة، كما تنص على الالتزام بتركيب أنظمة تتبع المركبات والمعتمدة لدى الأمانة، إضافة إلى معالجة وضع المواقع الصادر في شأنها تنظيمات وإجراءات خاصة وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بأنشطتها.

وفي إطار دعم نشاط الخرسانة الجاهزة وتنظيمه تلتزم أمانة جدة بتخصيص المواقع المناسبة، وتسهيل إجراءات التراخيص، ومخاطبة الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى إطلاق صفحة إلكترونية تمكن أصحاب المصانع من استخراج رخص الصب خلال فترة يومي عمل، كما تطبق الأمانة لائحة الجزاءات والغرامات واللوائح في حال رصد أي مخالفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق