وكيل الحرس الوطني: ولي العهد يملك مهارات قيادية وعزيمة صلبة

نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 | 02:06 م
لا توجد تعليقات

أشاد وكيل وزارة الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري، بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولياً للعهد، ليقود مرحلة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 إلى الهدف المرسوم نحو نقلة حضارية عملاقة تتفق مع مكانة المملكة الدولية المرموقة وتساير طبيعة العصر المتسارع بابتكاراته وتقنياته وتحولاته، وتحقق للمواطن فرص العطاء والتفوق والإبداع.

 

وقال: سموه يتمتع بمهارات قيادية بارعة أهّلته لهذه المسؤولية الجسيمة التي تتطلب الحيوية والجسارة والإقدام، وها هي الأيام تثبت جدارته بهذا المنصب وقدرته على القيادة والإدارة بفكر خلاق وإرادة قوية وعزيمة صلبة، إذ حقق في فترة وجيزة إنجازات حضارية وعسكرية ضخمة حظيت بتقدير كبير وإعجاب بالغ لنوعيتها وسرعة إنجازها وحجم أهدافها، وأكسبت سموه سمعة عالمية واسعة.

 

وأضاف: لقد عدّه المراقبون واحداً من أبرز الشخصيات العالمية المؤثرة في مجرى الأحداث، كما حظي بإعجاب الطبقة الشابة التي تشكل أغلبية المجتمع ملهماً لهم بأفكاره الخلاقة وحيويته العملية ونظرته الطموحة إلى آفاق المستقبل.

 

وأردف: تأتي رؤية المملكة 2030 في المجال التنموي حاملة في طياتها كل عوامل التجديد والتحديث ولتؤكّد مقدرة سمو ولي العهد الفائقة على الوصول إلى الهدف المأمول وسط تفاعل مجتمعي واسع وتفاؤل عريض بإحداث التغييرات الإيجابية والتحولات المفيدة، التي تجلت بوادرها الأولية في ضخ الدماء الشابة في شرايين الوطن، وتشجيع السواعد على العمل، ورسم المنهجية الدقيقة لأعمال وأنشطة الدولة، وبناء سلم الأولويات التنموية، وتطوير القطاعات المتعلقة ببناء الإنسان كالتعليم والصحة والخدمة المجتمعية، وتوفير متطلبات الشباب، وبناء المدن الذكية المبتكرة، والمدن الصناعية، وتوطين الصناعات والتجارة والمهن، وتطوير البيئة والمناطق السياحية والأثرية، وإيجاد المتنفسات الترفيهية وغير ذلك من الأفكار والمنجزات التي تعيد الإنفاق السياحي الضخم إلى الداخل، وتستقطب العوائد والاستثمارات.

 

من جهته، رفع الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ سلمان بن محمد النشوان؛ التهاني والتبريكات الصادقة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد‏ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة مرور عام على ولايته العهد.

 

‏وقال “النشوان”: إنّ ما تحقق يعكس ما يتمتع به سموه من شخصية قيادية مؤثرة على المستويين المحلي والدولي، وعقلية فذة طموحة تسعى لرسم المستقبل المشرق لهذه البلاد المباركة في المجالات كافة.

 

‏بدوره، رفع وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري؛ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة مرور عام على تولي سموه ولاية العهد.

 

وقال “السديري”: التغيير الجذري الذي قاده سمو ولي العهد بحزم وثقة متطلعاً إلى بناء اقتصاد وطني متنوع المصادر يعتمد على التطوير والتسهيل والاستفادة من التكنولوجيا في ظل رؤية عميقة وثاقبة “المملكة 2030″، مراهناً سموه أولاً على أبناء وبنات الوطن وما يزخر به وطننا من خيرات وطاقات.

 

وأضاف: المملكة انفتحت على آفاق أوسع على المستويين المحلي والدولي اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً بما يناسبها وفق تعاليم ديننا الحنيف الوسطي وأعرافنا وتقاليدنا التي نعتز بها، وإتاحة فرص أكبر وبرامج رؤية تنقل المملكة إلى مستويات متقدمة منها الطاقة والمنظومة الرقمية التي تقود إلى صناعة مستقبل مزدهر.

 

وأردف: الحراك السياسي والدولي الذي يقوده سمو ولي العهد أسهم في تكوين تحالفات لحفظ السلم والأمن والعمل في حل كثير من قضايا المنطقة كالتصدي للإرهاب والتطرف؛ معتبراً مكانة المملكة وعمقها العربي والإسلامي ومحاربة الفساد داخلياً.

مقالات ذات صلة

إغلاق