“تعليم الليث” يعتمد إقامة حملة صيفية للتوعية ومحو الأمية للبنات

نشر في: الإثنين 11 يونيو 2018 | 03:06 م
لا توجد تعليقات

أعلن مدير التعليم بمحافظة الليث زكي بن رزيق الحازمي عن صدور قرار نائب وزير التعليم عبدالرحمن بن محمد العاصمي، باعتماد إقامة حملة صيفية للتوعية ومحو الأمية (بنات) بالمحافظة لمدة شهرين في الفترة ٤ شوال المقبل وحتى 4 ذي الحجة ١٤٣٩ هـ.

 

وتفصيلا، أوضح “الحازمي” أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة للقضاء على الأمية في المجتمع، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، وفقا لرؤية المملكة الطموحة 2030 ، ونشر المعرفة والتعليم في كافة القرى والهجر التي تتبع للمحافظة، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية وبمشاركة مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدات للقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع في محافظة الليث والمراكز والقرى التابعة لها.

 

ودعا “الحازمي” كافة المستفيدات إلى المبادرة إلى التسجيل والانتظام في فعاليات الحملة والاستفادة من كافة البرامج والفعاليات التي تشتمل عليها .

 

وأفادت رئيسة قسم تعليم الكبار بنات والمديرة التنفيذية للحملة فوز العرادي، أن الحملة تشتمل على العديد من البرامج الدينية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والبيطرية، وبرامج الأمومة والطفولة ، والصحة والأسرة ، كما تركز على تعليم الدارسات قراءة كتاب الله تعالى وتدبر معانيه، بالإضافة إلى تعليمهن منهج العقيدة الإسلامية الصحيحة والمبادئ الأساسية في الأمور الشرعية في حياة الإنسان المسلم ، كما تتضمن إكسابهن المهارات الأساسية؛ كالقراءة والكتابة والحساب، وتوعيتهن وتثقيفهن وتفعيل دورهن ليصبحن عضوات فاعلات وقادرات على المشاركة في تنمية مجتمعاتهن المحلية، وتعريفهن ببعض القواعد المنظمة للحياة الاجتماعية والمنبثقة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ، بالإضافة إلى بعض الدورات التدريبية في بعض المهارات الحياتية والمهنية والأشغال اليدوية .

 

وأوضحت العرادي أن الحملة تستهدف الأميات في عدد من المراكز والقرى بمحافظة الليث؛ وهي كالتالي: المجيرمة ، سعيا ، السعدية، عواها، دقم العويد، الرنيفة، يلملم، سوق جدم، الفروخية .

 

ويشارك في الحملة بعض الجهات الحكومية الداعمة؛ وهي : وزارة العمل و التنمية الاجتماعية ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة الإعلام، ووزارة الصحة، ووزارة الزراعة.

 

وأكدت أن الدراسات المستفيدات سيمنحن مكافأة مالية وقدرها ألف ريال لكل دارسة ، مع العديد من الهدايا التشجيعية والتحفيزية للمنتظمات في مراكز الحملة.

 

وفي السياق ذاته، بدأت إدارة الحملة فعالياتها الإعلامية، وتوزيع اللافتات والإعلانات وحث المستفيدات على التسجيل ، والإعلان عن برامج الحملة الصيفية وفعالياتها وآلية تنفيذها على نطاق واسع وعبر مختلف وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الجديد والمنابر الإعلامية لإدارة التعليم بالتعاون مع قسم الإعلام التربوي .

 

وبدوره، قام رئيس قسم تعليم الكبار بنين ومنسق الحملة مدة بن علي الثعلبي ، بالاجتماع بالمسئولين في الإدارات الحكومية والأهلية بمحافظة الليث، وزيارة المراكز والقرى المستهدفة والالتقاء برؤساء المراكز وشيوخ القبائل والأهالي وتوزيع استمارات الالتحاق بالحملة، وحثهم على المساهمة في حث الأميات على التسجيل والانتظام في مراكز الحملة .

مقالات ذات صلة

إغلاق