صحة الطائف تستهدف ١٤ ألف معتمر في المواقيت خلال رمضان

نشر في: الأحد 10 يونيو 2018 | 01:06 ص
لا توجد تعليقات

استهدفت الشؤون الصحية بالطائف أكثر من ١٤ ألف معتمر في مواقيت العمرة بالمحافظة وهم في طريقهم لبيت الله الحرام خلال النصف الثاني من شهر رمضان .

 

ونفذت الصحة في الطائف ممثلةً في العلاقات والتوعية الصحية بالتعاون مع المشاركة المجتمعية وإدارة البرامج بالصحة العامة، وعدد من المتطوعين حملات وفرقًا ميدانية بمواقيت الحج والعمرة تحت شعار “صم بصحة” قدمت من خلالها كشفًا صحيًا للمعتمرين لقياس السكر والضغط وفحص الدم وتقديم النصائح والإرشادات الصحية للمعتمرين.

 

من جانب آخر أكد مدير المشاركة المجتمعية عبد الرحيم المالكي أن الحملة مستمرة، وتهدف إلى تقديم المساعدات الصحية والطبية للمعتمرين في المواقيت، ويشارك فيها عدد كبير من المتطوعين ممن يبذلون جهودًا كبيرة في خدمة المعتمرين صحيًا وتوعيتهم بعد إجراء الفحص القياسي للعلامات الحيوية للمعتمر.

 

إلى هذا قالت مديرة التوعية الصحية بالطائف حنان الثبيتي إن برنامج “صم بصحة” يسعى إلى تعزيز الدور الصحي لصحة الطائف بمشاركة عدة جهات متخصصة منها إدارة المختبرات والتثقيف الإكلينيكي والعمل بعدة فرق تتوزع في المواقيت لقياس الجانب الصحي للمعتمرين ومساعدتهم على أداء العمرة بصحة.

  5b1c3dbdd8aa7

5b1c3dcbef4b7

5b1c3dd5c489b

5b1c3dd7494c7

مقالات ذات صلة

إغلاق