مدير “تعليم جازان”: سوف نبذل غاية الجهد وفاء للبلد ولديننا الحنيف

نشر في: الثلاثاء 22 مايو 2018 | 11:05 م
لا توجد تعليقات

قال المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري الأحوس، إنه “سوف نبذل غاية الجهد وفاء لهذا البلد ولديننا الحنيف ولوطننا الذي يحتاج منا الكثير والكثير”، مؤكداً أن “للتعليم فلسفة، ويجب أن تكون مرتبة ومتفقاً عليها للعمل وتحقيق أهدافها، حيث إن هناك خطوات إجرائية لتحقيق هذه الأهداف وتساهم في نجاحنا بالخطة التعليمية، لا سيما أنه عندما تكون الرؤية واضحة وخاصة للكيانات الثلاثة هي إدارة التعليم ومكاتب التعليم وقادة المدارس سوف تكون النتيجة حتمية وواضحة ونتائجها تحقق الطموح وفق الخطة التي وضعت لها”.

 

جاء هذا في بداية حديثه أثناء اجتماعه مع مديري مكاتب التعليم التابعة لتعليم جازان ظهر الثلاثاء، وهي كل من: مكتب تعليم وسط جازان (بنين، بنات) وأبوعريش، وفرسان، والعارضة، وأحد المسارحة والحرث، وصامطة.

 

وأوضح أن إنشاء مكتب التحول بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان جاء لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ويكون هذا بمرور ثلاث مراحل وهي: التحول الوطني 2020 ثم 2025 وأخيراً تحقيق الرؤية في 2030″، مشيراً إلى أنه “بمكتب التحول الوطني سوف نصل إلى فلسفة التركيز وتحقيق الأهداف وإزالة كل الإضافات التي تعيق العمل والتركيز على الهدف”.

 

وأبان أنه سوف يكون في كل مكتب تعليم وحدة للتحول الوطني، وهي صورة مصغرة للمكتب بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، وذلك لمتابعة الإنجازات وما تحقق من الأهداف.

 

وأشار إلى أن كل محافظة ونطاق جغرافي يستلزم أن تأخذ حقها من الخدمات المتكاملة لا سيما بأن يكون فيها مكتب تعليم يساهم لتحقيق الأهداف التعليمية في هذا النطاق أو المحافظة وتحليل الأداء لمعرف نقاط الضعف في المدارس والقوة لتحقيق المهنية والالتزام بها بالكامل، مؤكداً على أهمية أن تقوم مكاتب التعليم بالشراكات مع الأجهزة والإدارات الحكومية الأخرى بما يساهم لتحقيق العملية التعليمية في المدارس.

 

واختتم المدير العام للتعليم بمنطقة جازان اجتماعه بالتأكيد على تحقيق التحول الوطني 2020 للوصول إلى رؤية المملكة 2030؛ لأن جزءاً كبيراً منها خاص بالتعليم، ويجب مواكبة ذلك وتوحيد الجهود لتحقيقه.

5b0470e6dc7b1

مقالات ذات صلة

إغلاق