تفتيش مفاجئ على منشآت جازان السياحية

نشر في: الأحد 13 مايو 2018 | 12:05 م
لا توجد تعليقات

نفّذ فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان, جولات تفتيشية مفاجئة، بمشاركة مدير عام الفرع المهندس رستم بن مقبول الكبيسي؛ على منشآت الإيواء السياحي، شملت عدداً من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بمنطقة جازان.

 

تهدف الحملة إلى الاطلاع على مدى تطبيق مشغّلي قطاع الإيواء معايير الجودة المطلوبة، وفقاً لمعايير التصنيف، ومواءمة أوضاعها وفقاً لاشتراطات الهيئة وتصنيفها, ومدى جاهزيتها لاستقبال زوّار المنطقة.

 

وأوضح “الكبيسي”؛ أن الهيئة لن تسمح بوجود منشآت سياحية مرخصة أو غير مرخصة، لا تحقّق الحد الأدنى للأمن وسلامة التشغيل, مؤكداً أن هذه الزيارات تحظى باهتمام أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية, الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز؛ ونائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد؛ وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الهيئة، بعمل جولات دورية لمعرفة مدى رضا السائح والزائر عن الخدمات السياحية المقدمة، والسعي مع مشغّلي الخدمة لتطبيق لوائح تشغيل المرافق السياحية وأنظمتها.

 

وأبان، أن فرع الهيئة يقوم بجولات تفتيشية في فصل الصيف تشمل جميع الخدمات السياحية المقدمة، والاجتماع مع مستثمرين في المجال السياحي، وتقديم الفرص الاستثمارية بالمنطقة، مؤكداً أن أمير المنطقة، ونائبه، يتابعان باهتمام ملف الاستثمار السياحي، ووجّها بدعم المستثمرين واستقطابهم للاستثمار بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق