طلاب جامعة الطائف يعرضون تجاربهم الملهمة في فعالية (IgniteTU)

نشر في: الثلاثاء 10 أبريل 2018 | 02:04 م
لا توجد تعليقات

شهدت جامعة الطائف انعقاد فعالية (IgniteTU)، بعنوان “كن ملهما”، لعرض الخبرات والتجارب والمواقف الخلاقة لطلابها في قالب ملهم لزملائهم، بتنظيم من فريق “همم” التطوعي، تحت إشراف كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الطائف.

 

وتضمنت الفعالية عرض سبع قصص وتجارب ملهمة لطلاب وطالبات جامعة الطائف، إضافةً إلى عضو هيئة التدريس، بحضور مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.

 

وتحدث الطالب بكلية الصيدلة ريان محمد السعدي، عن تجربته في التطوع ومساعدة الآخرين بعنوان “ترياق حياة”، التي عد فيها التطوع عمل إنساني بيل يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن رؤية المملكة ٢٠٣٠ تطمح إلى رفع عدد المتطوعين في المملكة إلى مليون متطوع بحلول العام ٢٠٣٠.

 

كما استعرضت الطالبة عهد عبدالله النمري، محاولاتها المستمرة للنجاح تحت عنوان “البحث العلمي”، وقالت: “واجهت الكثير من الصعوبات والعقبات، التعلم من الأخطاء هو أول خطوات النجاح”، مضيفةً “علينا ألا نتوقف عن المحاولة وألا نخاف من الفشل، وألا ننتظر الفرص بل نصنعها “.

 

فيما قدم الطالب خالد الثقفي، تجربته الخاصة تحت عنوان: “الاكتئاب غير حياتي”، التي شرح فيها كيف تعافى من مرض الاكتئاب وكان دافعاً له على النجاح في الدراسة والحياة، بينما عرضت الطالبة ريم السليماني، تجربتها تحت عنوان: “الدواء الوهمي”، التي أكدت فيها على أن الإنسان داءٌ ودواء لنفسه، وأن الأفكار الإيجابية لها تأثيرها على الصحة والحياة، كما أن الأفكار السلبية لها أثرها السيئ في هدم الطموح وتدمير الهمة.

 

من جهته أكد الطالب فيصل الشيباني، في عرضه لتجربته التي قدمها بعنوان “الفشل الناجح”، أهمية مواجهة النفس بوصفها خط الدفاع الأول ضد الفشل، والطريق المباشر للوصول للهدف، مضيفاً إن الاستعانة بالله والتخطيط والصبر هي أهم مفاتيح النجاح”.

 

فيما عرضت الطالبة نوف القحطاني، تجربتها التطوعية التي بدأتها منذ طفولتها، تحت عنوان “رحلتي في التطوع”، وخلصت إلى أن تنمية روح الإيجابية في الأطفال وزرع حب التطوع في نفوسهم من الصغر سيصنع جيلاً محباً للخير يستطيع تغيير العالم.

 

أما الطالب محمد أغيد، من الجمهورية العربية السورية، وصف تجربته الخاصة تحت عنوان “الحياة من الصفر”، ورحلته منذ خروجه من بلده سوريا، نتيجة الأحداث الجارية فيها، حتى حصوله على منحة دراسية بجامعة الطائف، قائلاً: إن الظروف القاسية واحدة على الجميع، لكن أنت من تستطيع جعلها دافعاً للبناء أو معولاً للهدم”، مضيفاً: “ثقتي بأن الله لن يضيع تعبي، كانت سبباً لطمأنينتي على مدار الرحلة الصعبة”.

 

واختتم مدير أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف الدكتور منصور الحارثي، عروض التجارب الملهمة للمشاركين بعرض تجربته الخاصة، وقصته مع النجاح مختصراً خلاصتها في أن تقديره لذاته وللآخرين كانت من أهم عوامل تفوقه وبناء شخصيته.

 

وقال الدكتور الحارثي: “إن صورة الشخص عند الناس هي من صنع نفسه، فهو من يرسم أبعادها، وهو وحده من يوجه حكم الآخرين عليه”.

 

وفي نهاية العروض، أقيم تصويت على حساب مجتمع جامعة الطائف في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فضلاً عن اعتماد تقييم المشاركات من لجنة أكاديمية متخصصة لاختيار أفضل ثلاث تجارب من بين التجارب المطروحة في العرض.

 

وفاز بالمركز الأول طالب الصيدلة ريان السعدي، بينما حل الطالب محمد أغيد في المركز الثاني، فيما نالت الطالبة عهد النمري المركز الثالث.

 

يذكر أن فعالية (Ignite)، هي فعالية عالمية نشأت في مدينة سياتل الأميركية، ثم انتشرت في العالم كله، تتم فيها لقاءات جماهيرية وشبابية تستعرض خبرات وتجارب ومواضيع ملهمة بشكل سريع في قالب ملهم، وشارك في فعالية (IgniteTU) بجامعة الطائف ٦٦ متطوعاً ومتطوعة، واستقبل منظمو الفعالية ٣٧ مشاركة اختيرت منها سبع مشاركات.

000-9499662441523355039046

000-6769949951523355474886

000-7012562631523355476489

مقالات ذات صلة

إغلاق