بالصور .. أمانة الطائف تستنفر جهودها لاحتواء آثار الأمطار

نشر في: الخميس 22 مارس 2018 | 02:03 م
لا توجد تعليقات

تابعت أمانة الطائف, أداء عبارات تصريف مياه السيول الجديدة في ميدان المئوية وحي العقيق والمنتزه خلال الأمطار التي شهدتها الطائف، ولم يتم تسجيل أي ملاحظات بحمد الله، كما عززت الأمانة جهود تشغيل مضخات الشفط في الأنفاق لضمان الأداء الأمثل لها عند أي حالة مطرية متوقعة.

 

وجرى وضع فرق العمل الميدانية على أهبة الاستعداد لأي طارئ، بينما نشرت فرق الصيانة للتأكد من أداء قنوات شبكة تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسة والفرعية، مع تنظيف المناهل وإزالة الرواسب المعيقة لتدفق المياه منها، كما عززت غرفة العمليات الإجراءات الواجب إتباعها في الظروف المناخية التي تتطلب سرعة التفاعل معها.

 

ووجه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل, بالتعميم على كل البلديات المرتبطة بلديات محافظات الخرمة، تربة، رنية، الموية، ميسان، وبلديات بني سعد، المحاني، قيا، القريع بني مالك، ظلم، بسرعة التفاعل مع أي حالة مطرية، ومعالجة تداعياتها، وتنسيق الجهود ودعم كل بلدية للأخرى وقت الحاجة.

 

ووضعت أمانة الطائف مختلف المواقع غير المخدومة بشبكات التصريف بمختلف محاور المدينة تحت المتابعة المستمرة لضمان احتواء آثار السيول والتجمعات المائية أولاً بأول، حيث تعمل لجنة الأمطار والسيول في الميدان مع إنزال العمالة والآليات في جميع المواقع التي ترد حولها البلاغات وقت الأمطار، علاوة على تشغيل المعدات كافة في أعمال الكسح والشفط والإزالة لآثار السيول.

 

وتواجدت وكالة المشاريع ووكالة الخدمات والبلديات الفرعية في الميدان من خلال فرق ميدانية، وعملت كل بلدية فرعية ضمن نطاق خدماتها في إزاحة التجمعات المائية، وضمان تدفق السيول وانسيابها في الأودية دون عوائق، مع معالجة معيقات جريان السيول من شوائب، كما تم مسح الطرق ومعالجة آثار السيول وتنظيف الطرق والشوارع.

احتواءالامطار

DY3wA40XcAAso97

DY3wA77XUAAW5f8

مقالات ذات صلة

إغلاق