إقبال كبير على جناح السعودية في أول يوم لمشاركته بمعرض القاهرة للكتاب

نشر في: الأحد 28 يناير 2018 | 01:01 ص
لا توجد تعليقات

حظي جناح المملكة المشارك في فعاليات الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في بداية افتتاحه أمس “السبت” بإقبال كبير من رواد المعرض من مختلف الجنسيات، وسط إشادات بما يحتويه الجناح من كتب قيمة تبرز الحراك الثقافي والنهضة العلمية والأدبية والفكرية التي تعيشها المملكة.

 

ولفتت عناوين الكتب والإصدارات المتنوعة المشاركة في صالة العرض اهتمامات الزائرين، وخصوصاً الكتب الدينية والثقافية التي تتميز عن غيرها بالتحقيق والتوثيق الجيد.

 

من جانبه أكد الدكتور الباحث بمركز دراسات الأهرام الدكتور ناجى عباس، أن الجناح السعودي يعد الأكثر جذباً لرواد معرض الكتاب على مدى السنوات الماضية التي شاركت فيها المملكة لطبيعة العلاقة الوثيقة بين شعبي مصر والمملكة.

 

وأوضح أستاذ الإعلام بجامعة بني سويف أن الجناح السعودي يتميز بالتنظيم والتنسيق، بالإضافة إلى جودة الكتب الدينية لتميزها بالتحقيق والدقة وتبسيط العلوم، فيما قال الدكتور عادل الشجاع الأستاذ بجامعة صنعاء: إن جناح المملكة يمتاز بالثراء في شتى الكتب المعرفية، موضحًا أنه أول مرة يزور معرض القاهرة للكتاب وأرى جناح المملكة من أعظم المشاركات الموجودة. وبدوره أثنى أحمد صالح على جناح المملكة قائلًا: “الجناح يشمل الكثير من الكتب، فضلًاَ على الطباعة غير الموجودة في أي مكان آخر”، متمنياً زيارة الجناح لسنوات عديدة.

 

وقال الكاتب الصحفي سيد يونس: إن المشاركة السعودية مبهرة بسبب تنوع الجناح من مؤلفات مختلفة، وتعكس المشاركة السعودية عمق العلاقات بين الشعبين السعودي والمصري، وهى علاقات ممتدة عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة

إغلاق