أمير مكة يدشن فعاليات النسخة الثالثة لمعرض جدة الدولي للكتاب غداً

نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | 02:12 م
لا توجد تعليقات

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، غداً , فعاليات النسخة الثالثة لمعرض جدة الدولي للكتاب ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة , ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

 

ويتضمن حفل التدشين تكريم عدد من الشخصيات الثقافية لإسهاماتها في حركة النشر والتأليف في المملكة ،تشمل الدكتور أحمد الضبيب ، والدكتور عباس طاشكندي ، ويحيى بن جنيد ، وعبد الرحمن المعمر ، والدكتورة هدى العمودي ، وخالد اليوسف ، إضافة للشاعر إبراهيم خفاجي.

 

وأشارت اللجنة الثقافية بالمعرض إلى أن فعاليتها الثقافية تضم ما يزيد على 50 فعالية ، تتضمن نداوت ومحاضرات ولقاءات ومعارض تشكيلية ، إضافةً إلى ورش عمل مختلفة ، كما ستقدم عروضاً حيةً وأفلاماً قصيرة.

 

يذكر أن المعرض الذي ستفتح أبوابه للزوار بدءاً من بعد غد الخميس وحتى الأحد 24 ديسمبر ، بمشاركة قرابة الـ 500 دار نشر يمثلون 42 دولة , تزيد مساحته الاجمالية بنحو 35% عن العام الماضي ، بهدف توسيع نطاق المعروض والأنشطة ، إضافة إلى المساحة الخارجية المخصصة للسيارات التي تتسع لـ2400 سيارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق