“تكافل” توقع اتفاقية لإشراك الأسر المنتجة في برنامج الوجبات المدرسية ‎

نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 | 04:09 م
لا توجد تعليقات

وقَّعت مؤسسة تكافل الخيرية، وإدارة تعليم جازان، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة العارضة، مذكرة اتفاقية على تفعيل دور الأسر المنتجة وإشراكهم ضمن برنامج الوجبات المدرسية في محافظات الحد الجنوبي بدعم سخي من مؤسسة تكافل الخيرية.

 

وتضمنت الاتفاقية تولي لجنة التنمية الاجتماعية بالعارضة اختيار الأسر التي تقوم على إعداد الوجبات المدرسية وتدريبهم وتأهيلهم بما يتوافق مع صحة وسلامة الطالبات في المدارس؛ وذلك ضمن البرامج النوعية المبنية على تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين المؤسسات التطوعية والأهلية والإدارات الحكومية .

 

وتم توقيع مذكرة شراكة بين الجهات الثلاث على أن يستهدف المشروع عدد 4334 طالبة بواقع 28 مدرسة، وتقوم على إعداد وتجهيز وإيصال الوجبات 28 أسرة من السيدات بمحافظة العارضة يتم اختيارهن بعناية .

 

يذكر أن برنامج تكافل للوجبات المدرسية سبق وأن دشنه أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.

 

وتوجه مدير تعليم جازان، عيسى بن أحمد الحكمي، بالشكر الجزيل لأمير المنطقة على دعمه للمشاريع التعاونية، والتي تستهدف تنمية الشراكة المجتمعية، وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة بممارسة نشاطهم المجتمعي الذي يعود عليهم بالنفع والفائدة .

 

وأشاد “الحكمي” بالدور المشرف والمتميز الذي قامت به مؤسسة تكافل ودعمها للمشروع بكل سخاء وعطاء.

 

وكشفت مؤسسة تكافل الخيرية أن إجمالي الدعم المخصص لهذه الاتفاقية تجاوز الثلاثة ملايين وأربعمائة ألف ريال لمدة عام واحد فقط، مشيدة بالدور الفاعل الذي قامت به لجنة التنمية الاجتماعية بالعارضة بتأهيلها وتدريبها للأسر المنتجة والقيام بدورها الاجتماعي والوطني تجاه هذه الأسر .

 

وأكد رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالعارضة أن اللجنة تسعى إلى ما فيه خدمة المجتمع بالعارضة من خلال خططها البرامجية السنوية التي يشرف على تنفيذها مركز التنمية الاجتماعية بجازان، وأن تدريب وتأهيل الأسر المنتجة هو أحد تلك البرامج التي يحظى باهتمام خاص من وزارة العمل والتنمية .

تكافل الب

مقالات ذات صلة

إغلاق