أمير الشمالية: ذكرى اليوم الوطني تروي قصة توحيد هذا الكيان على يد المؤسس

نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
لا توجد تعليقات

رفع صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 للمملكة العربية السعودية .

 

وقال سموه : إن ذكرى اليوم الوطني تروي قصة توحيد هذا الكيان العظيم على يد الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ومن ثم سار على نهجه أبناؤه الملوك من بعده حتى تقلد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم في البلاد الذي شهدت في عهده المبارك نقله حضارية في شتى مناحي الحياة وحباها المولى نعماً كثيرة في مقدمتها نعمة الأمن التي ينعم بها المواطن والمقيم .

 

جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء اليوم لحفل المنطقة بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين الذي نظمته إمارة المنطقة وفرع جمعية الثقافة والفنون بقاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات .

 

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض الصور المصاحب لهذه المناسبة وتجول سموه في أروقة المعرض مستمعاً إلى إيجاز عن محتوياته ، ثم التقطت الصور التذكارية مع عدد من الفنانين التشكيليين ، بعدها كرم سموه الرعاة الداعمين للحفل.

 

عقب ذلك شرف سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها ألقى العميد متقاعد مرضي بن سودي العنزي كلمة الأهالي أبرز من خلالها قصة التوحيد لهذا الكيان العظيم على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل ـ رحمه الله ـ مستعرضاً الانجازات التنموية التي تحققت لأبناء هذا الوطن منذ توحيد المملكة وحتى العهد الزاهر الذي تعيشه بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .

 

ثم ألقيت قصيدة نبطيه بهذه المناسبة بعدها شارك سموه في العرضة السعودية .

 

حضر الحفل معالي مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر ووكيل الإمارة صالح بن عبدالكريم المحيميد ووكيل الإمارة المساعد عبدالعزيز بن فهد الزمام وأمين المنطقة المهندس عبدالمنعم بن محمود الراشد وقادة القطاعات العسكرية ومديري الإدارات المدنية .

مقالات ذات صلة

إغلاق