إغلاق 127 منشأة سياحية لعدم وجود تراخيص بالطائف

نشر في: الإثنين 01 فبراير 2016 | 11:02 ص
لا توجد تعليقات

أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في محافظة الطائف، 127 منشأة إيواء سياحي، بدون ترخيص، عن طريق فصل التيار الكهربائي عنها، بالتعاون مع الشرطة، وشركة الكهرباء.

 

وقال مدير فرع السياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله السواط: إن قرار الإغلاق جاء على خلفية عدم حصول هذه المنشآت السياحية على التراخيص اللازمة للتشغيل.

 

وأشار إلى أن عدد المنشآت التي صدرت بحقها قرارات الإغلاق، بلغ عددها 127 منشأة؛ فيما بلغ عدد المنشآت التي أعادت التيار بطريقة مخالفة 33، وعدد المنشآت التي رُخّص لها 21، وبلغ عدد المنشآت التي توقفت عن مزاولة النشاط 21، وعدد المنشآت التي تم قبول تظلّمها 5 فقط.

 

وذكر “السواط” أن عدد التراخيص التي أصدرها فرع السياحة بالطائف لهذا العام بغلت 316، شملت الفنادق والشقق الفندقية والفلل والوحدات السكنية والنزل السياحية، بالإضافة إلى وكالات السفر والسياحة وغيرها.

 

وأبان أن فِرَق رقابية من قسم الرخص بالفرع، قامت بتنفيذ جولات ميدانية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والمنتجعات السياحية، وبقية منشآت الإيواء السياحي؛ للتأكد من الالتزام بالتعليمات في هذا الشان.

 

وشملت الجولات جميع مرافق الإيواء السياحي المنتشرة في مواقع عدة بمحافظة الطائف؛ حيث تحرص الفِرَق على متابعة التسعيرة التي حددتها الهيئة العامة للسياحة والآثار، والتأكد من وجود التراخيص اللازمة للتشغيل والتصنيف المُعَدّ لهذه المنشآت، والتأكد من تراخيص شركاء الهيئة كالأمانة والدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

إغلاق