بيان زهران: الجيل الصاعد من القانونيات مثابرات وطموحات

نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 | 04:11 م
لا توجد تعليقات

نظمت كلية الأعمال برابغ أمس الأحد لقاء تحت عنوان “تمكين القانونيات” بقيادة المحامية بيان زهران وبحضور نحو 300 طالبة ،حيث أوضحت “زهران” أن الجيل الصاعد من القانونيات مثابرات ويحملن طموح جميل سيحققن من خلاله ايجابيات مجتمعية لصالح الوطن.

 

واضافت “زهران” أن خريجات القانون على مستوى المملكة يبلغن نحو ٨٠٠ خريجة سنويا ، مبينه أن عدد كبير منهن محبطات بسبب عدم توفير فرص وظيفية وتدريبية كافية.

 

وخلال اللقاء أكدت “زهران” للطالبات أن جميع العوائق طبيعية ومن السهل تجاوزها كون مهنة المحاماة مازالت حديثة للمرأة وأن تمكينهن بشكل أكبر من العمل في المجال القانوني حاصل بلا أدنى شك ، وذلك كون الإحتياج للمرأة القانونية أصبح أكثر مما كان عليه في السابق .

 

وحول تمكينهن من الناحية المهنية عرضت المحامية زهران خلال اللقاء عدة محاور من أبرزها نظام المحاماة واشتراطات الحصول على الرخصة وكيفية إدارة وتأسيس مكاتب المحاماة وصفات المحامية الناجحة وأهم الكتب والمراجع القانونية ، كما تم تدريب الطالبات على كيفية إعداد السيرة الذاتية وكيفية نشر الثقافة القانونية وأهم مجالات العمل القانوني التي يمكن التقديم عليها بعد التخرج سواء في القطاع العام أو الخاص .

مقالات ذات صلة

إغلاق