راكان كردي .. الإعاقة في العقل وليس الجسد

نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2015 | 09:10 ص
لا توجد تعليقات

 

الإعاقة لا تقف في طريق الإبداع ، ولا تحرم الإنسان من تقديم مواهبه للمحيطين به ، بل تصنع المعجزات وتنبثق المواهب من أصحابها ، فكم سمعنا عن مواهبهم وشاهدنا إبداعاتهم ،ومن هؤلاء المبدعين الشاب راكان كردي ، الذي لازمته الإعاقة منذو الصغر ، ولم يكمل تعليمه بسببها ،فكان يشتكي من ضمور عضلي ، ولكنه لم يستسلم للمرض ونما مواهبه فأبدع وتميز .

 

قادت الصدفة راكان لتعلم التصميم وذلك من خلال مشاهدته لأعمال التصميم خلال شاشة الكمبيوتر ومتابعة برامج الفوتشوب ، فتعلم ذاتياً منها .

 

بدأ راكان بالتصميم عام2007 أما الرسم كان عام2011 وبعدها دخل مجال الطباعة وأصبح يمتلك مطبعة خاصة به يطبع الرسومات على التيشرت وأكواب القهوة وغيرها .

 

راكان يرى أن الإعاقة تكون في العقل وليس الجسد ، ومادام الإنسان يملك العقل فهو يستطيع أن يصل لهدفه مهما كانت ظروفه ، ويرى أن إعاقته كانت دافعاً ليثبت للمجتمع أن أصحاب الاحتياجات الخاصة قادرون على التميز .

 

شارك راكان في العديد من المسابقات وحقق المراكز الثلاثة الأولى ويطمح لفتح محل ويطلق عليه اسم ” راكان كردي ديزاين ” ويجد الدعم من أسرته وكذلك أقاربه ومتابعينه عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

IMG_2024

IMG_2025

IMG_2032

IMG_2033

IMG_2029

IMG_2027

 

مقالات ذات صلة

إغلاق