موجز

حريق في أشجار ونخيل قرية الديسة .. والدفاع المدني يباشر     سفير المملكة بواشنطن: قضية فلسطين قدرنا والمزايدون يدورون في فلك إيران     شرطة جدة: تم تحرير وافد من مختطفيه والقبض على الجانيين     “الأرصاد”: تأثير إعصار “مكونو” على المملكة يبدأ من هذه الليلة     مستشفى القوات المسلحة بجدة يكشف حقيقة الحريق: إطارات شاحنة     “مدني جازان” يرفع الجاهزية ويستعد لتبعات الحالة المدارية في بحر العرب “ميكونو”     “طيران أديل” يعتذر لطفل الاحتياجات الخاصة بعد منعه من صعود الطائرة     “آل الشيخ” يعقد اجتماعاً مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم     حملة بالجوف لإطلاق سراح سجناء المطالبات المالية     القيادة تهنئ رئيس جورجيا بذكرى استقلال بلاده     رئاسة المسجد النبوي توفر 6 آلاف عربة لخدمة ذوي القدرات الخاصة     “الأرصاد العالمية” تختار مركز جدة بالهيئة نقطة اتصال إقليمية لمتابعة إعصار “مكونو”     برعاية ولي العهد.. “الخطيب” يدشن المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة     شرطة القصيم تكشف غموض مقتل الدكتور “الغصن” .. القاتل زوجته ووافد سوري     “تحلية المياه” تفتح باب التقديم لـ 170 وظيفة “رجل أمن”     اختتام المعرض التشكيلي السعودي “شغف المدينة” بالقاهرة     أمير القصيم يؤدي صلاة الميت على “إبراهيم الغصن”     “الكهرباء” ترفع حالة التأهب لفرقها الفنية وطواقم الطوارىء بنجران لمواجهة “ميكونو”     “مدني الشرقية” يعلن جاهزيته للتعامل مع العاصفة المدارية ميكونو     “الأرصاد”: تحول “مكونو” إلى عاصفة مدارية وتأثر أجزاء من المملكة من هذه العاصفة فجر غدٍ     فتح باب التطوع للدفاع المدني خلال موسم حج هذا العام     “الصحة” تفتح باب التقديم على النقل الخارجي لموظفيها .. الأحد     ولي العهد يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم     إمام المسجد النبوي: أيام رمضان تمضي فسارعوا إلى استغلالها     خطيب الحرم المكي: الصيام يحقق القوتين “الصحية والمعنوية”     المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر العماني يوضح تطور الحالة المدارية     ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي     جامعة الأميرة نورة تعلن وظائف أكاديمية رياضية وفندقية     المرور: اختبار حاملات الرخص الأجنبية واستبدالها بسعودية سيتم فور استكمال التجهيزات     “الأرصاد”: رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على 8 مناطق     فيفا يعتمد “فرسان الصحراء” شعارًا للمنتخب السعودي في روسيا     إطلاق حملة “تفريج كربة” بالباحة ..14 رمضان     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية باتجاه نجران     رئيس مجلس النواب اللبناني يلتقي القائم بأعمال سفارة المملكة في بيروت     “الجبير” يستقبل سفير فرنسا لدى المملكة     جامعة الباحة تبدأ تسليم وثائق الخريجين والخريجات.. الأحد     بالصور .. وميض لحظي يصيب امرأة بحروق بليغة في جدة     “البلدية” تهيئ الميادين والساحات بمدن المملكة للبطولات الرمضانية     مستشفى الأمير منصور العسكري بالطائف يحصد شهادة ( سباهي- CBAHI)     الاتحاد الدولي للاتصالات يشيد بسبق المملكة إطلاقها التجريبي لتقنية الجيل الخامس    
1190 مشاهدة
0 تعليق

سعود الفيصل ..شكراً

سعود الفيصل
A+ A A-
بقلم | غرمان الشهري

أشخاصٌ وأعلامٌ يحار الفكر ويعجز اللسان عن وصفهم، فتتزاحم المعاني على طباعهم، وتتسابق الألفاظ في مدحهم، ومن أولئك الأعلام صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل .
فالمتكلم في وصفه مضطرب الحروف، والكاتب عن شخصه يكبو ويسهو، لا قصورًا في القلم؛ وإنما لرفعة ذلك العلم .
هذا الأمير الوزير الذي طوى مراحل الشباب، وأنفق من عمره بغير حساب، خدمة لدينه ووطنه . فتح عينيه على السياسة، ولم يُغمضهما بعد، فنشأ وتربى وترعرع، ثم استوى على سوقه فيها
فلم تكُ تصلُحُ إلا لهُ
ولم يكُ يصلُحُ إلا لها
وما تلك الفترة الزمنية الطويلة التي استمرت عقودًا هو فيها وزير للخارجية إلا دليل السياسة الرشيدة، والمعرفة الكبيرة، والحكمة السديدة التي وهبه الله إياها .
عاصر ملوكًا ورؤساء ووزراء وقادة، وواكب أحداثًا ومتغيرات، وشهد حروبًا وتقلبات، أثبت خلالها أنه صاحب رأي ثاقب تخفى مكائده، وتدبير نافذ تنجح مبادئه .. تعامل مع الأحداث بدهاء وحكمة أشبه بالبحر بعيد الغور، قريب المغترف ..
لقد عاش تلك الأحداث والتغيرات والتحولات السياسية ما يزيد على الأربعين عامًا، جعلت منه شخصًا محنّكًا، دارت على رأسه الأدوار، واختلفت به الأطوار، فكان علامة بارزة فارقة في تاريخ الدولة السعودية، وسيبقى نموذجًا ومثالًا للعطاء، وحسن الأداء , ولا يقدر على ذلك إلا من كان له همّةٌ على هامة النجم .
إنه – بحق – مثالٌ يُحتذى، ومدرسة نموذجية ينهل منها أولو النهى .. وما شكر الناس له – من الداخل والخارج وبكل توجهاتهم – وتفاعلهم وترجمة مشاعرهم حين ترجّل عن منصبه وطلب الإعفاء لظروفه الصحية إلا شاهد على إخلاصه واختصاصه , فليت كلّ مكلَّف وموظف ووزير يحاكي فعله وصنيعه في أداء عمله وواجبه ..
أخي القارئ لا تلمني بتقصيري في حق الفيصل، فما هذه إلا مشاعر محبة وكلمات شكر أردت أن أشارك بها كل محب لهذه الشخصية الاستثنائية .. شكرًا لك أميرنا المحبوب، وأبعد عنك كل سوء ومكروه، وألبسك لباس الصحة والعافية، وجعل ما قدمته لدينك ووطنك في ميزان حسناتك .

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

سعود الفيصل ..شكراً

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة