موجز

اتحاد القدم يُقدم مباراتين في الجولة ١٨ من الدوري السعودي     الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد معايير جوائز الموسم الرياضي     الاتحاد يتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك بفوزه على الشباب     رئيس الهيئة العامة للرياضة يُطلق غداً بداية سباق “ماراثون الرياض الدولي”     بالصور ..زوار الجنادرية يتابعون إطلاق أكبر منصة في العالم لتتبع حافلات نقل الحجاج     المدلك الطبي في فريق الاتفاق يُشهر إسلامه     “الجبير” يشارك في المؤتمر الدولي لدول الساحل الإفريقي في بروكسل     “الجبير” يؤكد حرص المملكة على مكافحة التطرف والإرهاب     “القحطاني” يرعى حفل زواج أحد الأيتام من ذوي الاحتياجات بجدة     “البيئة”: برنامج “سجل” لا يتضمن فروض رسوم شهرية على النخيل والأغنام     “مدني الرياض” يدعو لأخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية     الاستعداد لانطلاق تمرين “الصداقة” بين القوات السعودية والأمريكية     إطلاق فعاليات المعرض السعودي الدولي الـ19 للأعراس بجدة     بلدية المسفلة بمكة تصادر حمولة “10” سيارات كبيرة لحوم وأغذية فاسدة     “الجبير”: قطر تختبئ وراء جانب مظلم يدعم الإرهاب ويموله     “البيئة”: لم تسجل أي حالة إصابة بإنفلونزا الطيور خلال الـ 24 ساعة الماضية     “الجبير” يلتقي وزيري خارجية سيراليون وساحل العاج     “الجبير” يلتقي أعضاء من مجموعة الاشتراكيين الديموقراطيين في الاتحاد الأوروبي     مدير فرع وزارة العمل بحائل يشدد: لا تهاون مع أي كائن من كان للقضاء على ظاهرة التسول     إمام المسجد النبوي: رأس مكارم الأخلاق وأجلّها هو “الحياء”     تعليم مكة المكرمة ينفذ مشروع التخلص من المباني المستأجرة قبل 2020م     خطيب الحرم المكي: الشائعات والأكاذيب من أشد الرماح هتكاً لحمى الوحدة     عبر عن “حياتنا قدوة” بصورة .. مسابقة فوتوغرافية لفرع وزارة الثقافة والإعلام بمكة     بالصور .. استقبال حافل للوفد الإعلامي السعودي في العراق     “هيئة الرياض” تستهدف أكثر من 120 موظفاً إدارياً باللقاءات التوجيهية     “المرور” تعلن القبض على قائد الحافلة في فيديو التصرفات الغريبة     وزير العمل يبحث مع وزير الموارد البشرية الإماراتي سبل تعزيز التعاون المشترك     سجون الطائف تنفذ خطة تطويرية لإعادة تأهيل النزلاء     القيادة تهنئ رئيسة جمهورية استونيا بذكرى يوم الاستقلال لبلادها     انطلاق العربة المتنقلة لفرع وزارة العمل بمنطقة مكة بمهرجان ربيع الطائف     مدير جامعة الطائف: حريصون على دعم جودة مخرجاتنا من الطلاب والطالبات     السماح للعوائل بدخول دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى     اتحاد القدم يكشف عن آلية الهبوط والصعود من وإلى دوري المحترفين.. ويلغي الدوري الأولمبي الموسم المقبل     “الأرصاد”: سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق     بالصور .. “الميموني” يدشن فعاليات ربيع الطائف     “التحالف”: تضرر إحدى شاحنات برنامج الغذاء العالمي جراء تحركها بمنطقة العمليات دون اتباع إجراءات التحالف     “جستن” تعقد لقاء لمحكمي جائزة التعليم للتميز بدورتها التاسعة     اللجنة الصناعية بغرفة جازان تعقد اجتماعاً لمناقشة أوضاع الصناع في المنطقة     بالصور .. حرس الحدود ينتشل جثمان مواطن من البحر بالخفجي     شرطة القريات تقبض على “أربعيني” سرق مركبات بالمنطقة الصناعية    
1123 مشاهدة
0 تعليق

سعود الفيصل ..شكراً

سعود الفيصل
A+ A A-
بقلم | غرمان الشهري

أشخاصٌ وأعلامٌ يحار الفكر ويعجز اللسان عن وصفهم، فتتزاحم المعاني على طباعهم، وتتسابق الألفاظ في مدحهم، ومن أولئك الأعلام صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل .
فالمتكلم في وصفه مضطرب الحروف، والكاتب عن شخصه يكبو ويسهو، لا قصورًا في القلم؛ وإنما لرفعة ذلك العلم .
هذا الأمير الوزير الذي طوى مراحل الشباب، وأنفق من عمره بغير حساب، خدمة لدينه ووطنه . فتح عينيه على السياسة، ولم يُغمضهما بعد، فنشأ وتربى وترعرع، ثم استوى على سوقه فيها
فلم تكُ تصلُحُ إلا لهُ
ولم يكُ يصلُحُ إلا لها
وما تلك الفترة الزمنية الطويلة التي استمرت عقودًا هو فيها وزير للخارجية إلا دليل السياسة الرشيدة، والمعرفة الكبيرة، والحكمة السديدة التي وهبه الله إياها .
عاصر ملوكًا ورؤساء ووزراء وقادة، وواكب أحداثًا ومتغيرات، وشهد حروبًا وتقلبات، أثبت خلالها أنه صاحب رأي ثاقب تخفى مكائده، وتدبير نافذ تنجح مبادئه .. تعامل مع الأحداث بدهاء وحكمة أشبه بالبحر بعيد الغور، قريب المغترف ..
لقد عاش تلك الأحداث والتغيرات والتحولات السياسية ما يزيد على الأربعين عامًا، جعلت منه شخصًا محنّكًا، دارت على رأسه الأدوار، واختلفت به الأطوار، فكان علامة بارزة فارقة في تاريخ الدولة السعودية، وسيبقى نموذجًا ومثالًا للعطاء، وحسن الأداء , ولا يقدر على ذلك إلا من كان له همّةٌ على هامة النجم .
إنه – بحق – مثالٌ يُحتذى، ومدرسة نموذجية ينهل منها أولو النهى .. وما شكر الناس له – من الداخل والخارج وبكل توجهاتهم – وتفاعلهم وترجمة مشاعرهم حين ترجّل عن منصبه وطلب الإعفاء لظروفه الصحية إلا شاهد على إخلاصه واختصاصه , فليت كلّ مكلَّف وموظف ووزير يحاكي فعله وصنيعه في أداء عمله وواجبه ..
أخي القارئ لا تلمني بتقصيري في حق الفيصل، فما هذه إلا مشاعر محبة وكلمات شكر أردت أن أشارك بها كل محب لهذه الشخصية الاستثنائية .. شكرًا لك أميرنا المحبوب، وأبعد عنك كل سوء ومكروه، وألبسك لباس الصحة والعافية، وجعل ما قدمته لدينك ووطنك في ميزان حسناتك .

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

سعود الفيصل ..شكراً

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة