موجز

مدير مرور الرياض يدشن فعالية “توكلي وانطلقي” لقيادة المرأة للسيارة     بالصور.. فريق سعودي يصعد إلى سابع قمم الكون بأستراليا‎     “آل الشيخ”: لو كنت مكان “بلاتر” لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار بعد فضيحته الشهيرة     كرواتيا تتغلب على الأرجنتين بثلاثية نظيفة     “هيئة الاتصالات” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لموسم شهر رمضان في مكة والمدينة     كأس العالم 2018 : فرنسا تفوز على البيرو بهدف     “حرس الحدود” تعلن عن 148 وظيفة شاغرة بإدارات وورش الشؤون البحرية     للمرة الثالثة على التوالي.. انتخاب المملكة لرئاسة جمعية الدبلوماسيين في أوتاوا     إدارة سوق عكاظ: لا صحة للإعلان المتداول بخصوص الفعاليات     الأهلي يتعاقد مع الثنائي الإسباني خورادو ورواناو     مؤسسة النقد: انضمام “تداول” إلى مؤشر MSCI داعم قوي لسوق رأس المال المحلي     ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية يستضيف المهرجان الترفيهي “جزيرة السعادة”     “الحج” تودع أكثر من ملیوني “زائر” للمدينة بهدايا العجوة والورد المديني     “تأهيل الرياض” يُعرِّف “400” زائر بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة     القبض على عصابة اختطفت مواطنيْن وأجبرتهما على دفع فدية تحت الضرب والتهديد     “حكمي” ينهي معاناة شقيقته مع الغسيل الكلوي بإهدائها إحدى كليتيه     “السياحة” تطلق عدداً من الفعاليات مواكبة لسوق عكاظ بمكة المكرمة الأحد المقبل     “الأرصاد” تطلق مؤشراً لقياس جودة الهواء على مدار الساعة بمناطق المملكة     “هيئة كبار العلماء” تنوه باهتمام خادم الحرمين بالهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان     الأرصاد تحذر المنطقة الشرقية من عواصف ترابية تعدم الرؤية     تركي آل الشيخ: لا صحة للبيان المنسوب لي من صفحة منسوبة لنادي الأهرام     “فلكية جدة”: تزامناً مع الانقلاب الصيفي.. الشمس تدخل “الـتوأمان” اليوم     رئيس السوق المالية: الانضمام إلى مؤشر MSCI سيدعم توسيع قاعدة المستثمرين     تنبيهان متقدمان للرياض والمدينة: تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم     الشورى يستأنف جلساته الاثنين ويناقش مقترحاً لمشروع مكافحة البطر وكفر النعمة     خال الإعلامي عادل بارباع في ذمة الله     “التويجري”: انضمام السوق المالية لمؤشر MSCI شهادة لتطور القطاع المالي     “الجدعان”: إدراج السوق المالية في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة لسوق المملكة     الأمير تركي بن سعود: وضعنا برنامجاً مستداماً لتأهيل العلماء وتوطين تقنيات الفضاء بالمملكة     الديوان الملكي: خادم الحرمين يأمل تجديد الهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان لفترة أطول     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     “أرامكو” ترعى فعاليات حملة “سياقة المرأة” بكورنيش الدمام.. غداً     القصبي: إدراج مؤشر MSCI للسوق السعودي يعكس كفاءة السوق ويجذب الاستثمارات ويحفز القطاع الخاص     رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الهدنة بين الحكومة الأفغانية وطالبان     فعاليات “توكلي وانطلقي” لتمكين المرأة من القيادة تنطلق غداً     كأس العالم 2018 : أسبانيا تتغلب على إيران بهدف دون مقابل     وفد “إغاثي الملك سلمان” يشارك في جلسة الأمم المتحدة ويبرز الدور السعودي في العمل الإنساني     33 فنانًا وفنانة تشكيليين يعرضون أعمالهم في معرض الفنون بالقريات     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد الياجزي     أمير حائل يوجِّه بسرعة الإفراج عن السجناء المشمولين بحملة تفريج كربة    
4003 مشاهدة
1 تعليق

عندما يترجل الكبار ..!

الأجهر 2
A+ A A-
بقلم | خالد أبوراس

كتب القلم وفاء له .. وتألم الفؤاد حزنا على وداعه  .. فماذا عساني أن أقول لرفيق دربا ، ورئيسا، وقائدا مكافحا في عمله، ومتمكنا شجاعا في ميدانه  ..
فالحديث عنه لا يوفيه ،فمن لا يعرفه يجهل إخلاصه وحبه للعمل، ومن لم يتحدث إليه لايعرف طيبته وأخلاقه وتواضعه، هو رجل الشهامة ومعنى الشجاعة، هو من جعل اﻹخلاص شعاره .. والإبداع عنوانه.. هكذا يصفه قلبي وقلمي .
بعد 35 عاما من العطاء والوفاء والكفاح والنشاط والتميز يترجل الفارس (أبا نايف) من الخطوط السعودية ، بعد سنوات جديرة بأن تكتب لــ أبا نايف صفحة في تاريخ الخطوط السعودية ،تشرق ببصماته العملية وإنجازاته الفعلية، وخبراته الطويلة التي تسبق اسم عبدالله اﻷجهر .
فمن سوء حظي لم أتمكن باﻷمس من حضور لقاء أبا نايف وهو يودع الزملاء في العلاقات العامة بحضور رجل المهمات الصعبة اﻷستاذ عبدالرحمن الفهد مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية.. فالظروف الخارجة عن إرادتي والتي لم تكن برغبة مني منعتني أنا أكون بينهم ،لكن قلمي حاضرا بأن يكون بينهم ويكتب كلمة شكر وثناء في حق ذلك الرجل .
والحقيقة كم تمنيت أن أكون متواجداً ،لأستمع إلى كلمته التي ألقاها في يوم وداعه، وقد نقل لي الزملاء بأنها كانت كلمة مؤثرة جمعت كلمات الوداع والتشجيع والحث على العمل ، وهذا ما عهدناه منه .
فقد عرفته عن قرب من الجانب العملي حيث عملت تحت قيادته في إدارة العلاقات العامة وتحت رئاسة تحريره لمجلة عالم السعودية، فقد كان رجل يقدر العمل والجهد ،و شخصية إدارية وإعلامية ، أما من الجانب الإنساني ، فكثيرا ما نراه يسرع لمقابلة مدير عام المؤسسة لتقديم مساعدة أو إنصاف أو تقدير عامل أو موظف بسيط، فهو محباً للخير ويسعى لمافيه مصلحة الجميع دون تردد.
عبدالله الأجهر ذلك الاسم الذي رافق الخطوط السعودية 35 عاما ،فقد كنت متابع جيد له من خلال نشر اﻷخبار في مجلة عالم السعودية عندما كان مديرا لمبيعات الخطوط السعودية في الطائف، كما عمل مديرا لفروع الخطوط السعودية في الطائف والفلبين وبروناي وكوريا، ثم كبيرا لمديري المبيعات في جدة، ومديرا عاما للمبيعات في منطقة مكة المكرمة، ثم مشرفا للعلاقات العامة، وعين أخيرا مساعدا تنفيذيا لمدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة ، فخلال ذلك المشوار شيد صرحا من العطاء المتميز والعمل الذي أوصله إلى طريق التألق و التفوق ، ورسم صورة رائعة عن شخصيته في كل مكانا يتربع على عرشه ، وهاهو اليوم يرحل تاركا تلك الصورة الناصعة والسيرة العطرة في أركان الخطوط السعودية  .
شكرا يا أبا نايف على جهودك، شكرا على إخلاصك واهتمامك، شكراً بقدر ما كتبت مجلة “عالم السعودية” ، وبقدر ما سطرت أقلام قيادتها ومحرريها ، شكراً على كل خطوة وإنجازا قدمتموه في مجال عملكم ،سيبقى القلب يذكركم وستبقى بصماتكم خالدة .
ترجل فارسا وتقلد فارسا آخر أنه الأستاذ عبدالرحمن الفهد خير خلفا لخير سلف ،وفقكم الله واعانكم.

خااااااالد

رئيس التحرير 

k_a_aburas@

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

عندما يترجل الكبار ..!

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة