موجز

“الغذاء والدواء” تحذر من استخدام “القصدير” لطهي وتسخين الأغذية     تعليم تبوك يصرف مكافآت الطلاب والطالبات بنحو 15 مليون ريال     “الأرصاد”: رياح وغبار على القصيم والرياض وسماء غائمة على المرتفعات     فهد بن خالد: نسعى ليكون مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي الأول على المستوى العالمي     أمير جازان بالنيابة يوجِّه بالتحقيق في ملابسات حادث الكدمي     بالصور.. فرقة الفنون الشعبية بالطائف تجذب زوَّار مهرجان ربيع بريدة     أمير الحدود الشمالية يوجّه بمتابعة المتغيرات بالأسعار في الأسواق وتحديد أسبابها     “الشهراني” يشكر القيادة على ترقيته لـ (15) بوزارة الاتصالات     أمير حائل يطلق اسم الأمير سعود بن عبدالمحسن على جائزة رالي حائل     الفتح: “عبدالشافي” يوقع عقد إعارته لنهاية الموسم     الأهلي: إيقاف قائد فريق درجة الشباب “الصبياني” وحسم مكافأة التدريب     مرور الشرقية يلزم المتهورين برعاية المرضى ومصابي الحوادث بالمستشفيات     “واس” تُعلن عن تأجيل عروض أفلام الكارتون في الرياض     مشروع “التعظيم” يفتح باب التوظيف لموسمَيْ رمضان والحج لعام 1439هـ     “هيئة الإذاعة والتلفزيون” توجه بإيقاف المتعاونين من داخل الهيئة وخارجها     “المساحة الجيولوجية” تسجل 3 هزات أرضية ارتدادية في المدينة المنورة أمس     “النقل” تكشف تفاصيل الحادث المأساوي بين مركزي الكدمي وهروب بجازان     “البيئة” تعلن تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور في القطيف     خادم الحرمين يصدر أمراً بحصر طلبات الجهات الحكومية الإنهائية للحد من تدفّق الدعاوى     “العمل والتنمية الاجتماعية”: غداً إيداع 1.9 مليار معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة لـ900 ألف مستفيد     أمير الباحة يتجاوب مع مغردة ويوجه برعاية والدتها بمستشفى متخصص     أمير الرياض يستقبل أعضاء حساب أخبار السعودية     أمير جازان بالنيابة يستقبل ذوي الشهيد الجندي “الريثي”     “البلدية” توجه بالالتزام بإسناد الأعمال الهندسية الاستشارية للشركات والمكاتب المرخص لها     وزير الحرس الوطني يزور المصاب الجندي “المطيري”     “السياحة” تطلق برنامجاً لتصحيح أوضاع المنشآت المخالفة بمناطق المملكة     كشافة المملكة تواصل مشاركتها في المخيم السنوي الـ71 بالكويت     “سياحة جازان”: ارتفاع إشغال الفنادق 95% بسبب المهرجان الشتوي     انطلاق الدورة “11” للجنة السعودية- الباكستانية في “إسلام آباد”     “الأرصاد” تطلق مشروعاً لرفع نسبة دقة توقعات الطقس إلى 90%     “اليامي” للمرتبة للعاشرة بإمارة منطقة جازان     “الرميحي” متحدثاً رسمياً لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات     “الغذاء والدواء” تحظر استيراد الجوافة المجمدة والمصنّعة من مصر     “النقد” تلزم البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافأة     السفارة السعودية في بريتوريا تحذر من عواصف شديدة بـ”مورشيوس”     فتح باب القبول لعدد من الوظائف النسائية برتبة جندي بالجوازات     خادم الحرمين يدعو أمير الكويت لحضور ختام مهرجان الملك عبد العزيز للإبل     “البيئة” تدعو لإبداء الملاحظات على مسودة سياسة الممارسات الزراعية     “التعليم” تتعاون مع “تطوير” لبناء 60 مدرسة كمرحلة أولى     “أمانة الطائف” تغلق ساحة حراج سوق الطيور بالطائف احترازياً    
3818 مشاهدة
1 تعليق

عندما يترجل الكبار ..!

الأجهر 2
A+ A A-
بقلم | خالد أبوراس

كتب القلم وفاء له .. وتألم الفؤاد حزنا على وداعه  .. فماذا عساني أن أقول لرفيق دربا ، ورئيسا، وقائدا مكافحا في عمله، ومتمكنا شجاعا في ميدانه  ..
فالحديث عنه لا يوفيه ،فمن لا يعرفه يجهل إخلاصه وحبه للعمل، ومن لم يتحدث إليه لايعرف طيبته وأخلاقه وتواضعه، هو رجل الشهامة ومعنى الشجاعة، هو من جعل اﻹخلاص شعاره .. والإبداع عنوانه.. هكذا يصفه قلبي وقلمي .
بعد 35 عاما من العطاء والوفاء والكفاح والنشاط والتميز يترجل الفارس (أبا نايف) من الخطوط السعودية ، بعد سنوات جديرة بأن تكتب لــ أبا نايف صفحة في تاريخ الخطوط السعودية ،تشرق ببصماته العملية وإنجازاته الفعلية، وخبراته الطويلة التي تسبق اسم عبدالله اﻷجهر .
فمن سوء حظي لم أتمكن باﻷمس من حضور لقاء أبا نايف وهو يودع الزملاء في العلاقات العامة بحضور رجل المهمات الصعبة اﻷستاذ عبدالرحمن الفهد مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية.. فالظروف الخارجة عن إرادتي والتي لم تكن برغبة مني منعتني أنا أكون بينهم ،لكن قلمي حاضرا بأن يكون بينهم ويكتب كلمة شكر وثناء في حق ذلك الرجل .
والحقيقة كم تمنيت أن أكون متواجداً ،لأستمع إلى كلمته التي ألقاها في يوم وداعه، وقد نقل لي الزملاء بأنها كانت كلمة مؤثرة جمعت كلمات الوداع والتشجيع والحث على العمل ، وهذا ما عهدناه منه .
فقد عرفته عن قرب من الجانب العملي حيث عملت تحت قيادته في إدارة العلاقات العامة وتحت رئاسة تحريره لمجلة عالم السعودية، فقد كان رجل يقدر العمل والجهد ،و شخصية إدارية وإعلامية ، أما من الجانب الإنساني ، فكثيرا ما نراه يسرع لمقابلة مدير عام المؤسسة لتقديم مساعدة أو إنصاف أو تقدير عامل أو موظف بسيط، فهو محباً للخير ويسعى لمافيه مصلحة الجميع دون تردد.
عبدالله الأجهر ذلك الاسم الذي رافق الخطوط السعودية 35 عاما ،فقد كنت متابع جيد له من خلال نشر اﻷخبار في مجلة عالم السعودية عندما كان مديرا لمبيعات الخطوط السعودية في الطائف، كما عمل مديرا لفروع الخطوط السعودية في الطائف والفلبين وبروناي وكوريا، ثم كبيرا لمديري المبيعات في جدة، ومديرا عاما للمبيعات في منطقة مكة المكرمة، ثم مشرفا للعلاقات العامة، وعين أخيرا مساعدا تنفيذيا لمدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة ، فخلال ذلك المشوار شيد صرحا من العطاء المتميز والعمل الذي أوصله إلى طريق التألق و التفوق ، ورسم صورة رائعة عن شخصيته في كل مكانا يتربع على عرشه ، وهاهو اليوم يرحل تاركا تلك الصورة الناصعة والسيرة العطرة في أركان الخطوط السعودية  .
شكرا يا أبا نايف على جهودك، شكرا على إخلاصك واهتمامك، شكراً بقدر ما كتبت مجلة “عالم السعودية” ، وبقدر ما سطرت أقلام قيادتها ومحرريها ، شكراً على كل خطوة وإنجازا قدمتموه في مجال عملكم ،سيبقى القلب يذكركم وستبقى بصماتكم خالدة .
ترجل فارسا وتقلد فارسا آخر أنه الأستاذ عبدالرحمن الفهد خير خلفا لخير سلف ،وفقكم الله واعانكم.

خااااااالد

رئيس التحرير 

k_a_aburas@

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

عندما يترجل الكبار ..!

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة