موجز

مدير مرور الرياض يدشن فعالية “توكلي وانطلقي” لقيادة المرأة للسيارة     بالصور.. فريق سعودي يصعد إلى سابع قمم الكون بأستراليا‎     “آل الشيخ”: لو كنت مكان “بلاتر” لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار بعد فضيحته الشهيرة     كرواتيا تتغلب على الأرجنتين بثلاثية نظيفة     “هيئة الاتصالات” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لموسم شهر رمضان في مكة والمدينة     كأس العالم 2018 : فرنسا تفوز على البيرو بهدف     “حرس الحدود” تعلن عن 148 وظيفة شاغرة بإدارات وورش الشؤون البحرية     للمرة الثالثة على التوالي.. انتخاب المملكة لرئاسة جمعية الدبلوماسيين في أوتاوا     إدارة سوق عكاظ: لا صحة للإعلان المتداول بخصوص الفعاليات     الأهلي يتعاقد مع الثنائي الإسباني خورادو ورواناو     مؤسسة النقد: انضمام “تداول” إلى مؤشر MSCI داعم قوي لسوق رأس المال المحلي     ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية يستضيف المهرجان الترفيهي “جزيرة السعادة”     “الحج” تودع أكثر من ملیوني “زائر” للمدينة بهدايا العجوة والورد المديني     “تأهيل الرياض” يُعرِّف “400” زائر بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة     القبض على عصابة اختطفت مواطنيْن وأجبرتهما على دفع فدية تحت الضرب والتهديد     “حكمي” ينهي معاناة شقيقته مع الغسيل الكلوي بإهدائها إحدى كليتيه     “السياحة” تطلق عدداً من الفعاليات مواكبة لسوق عكاظ بمكة المكرمة الأحد المقبل     “الأرصاد” تطلق مؤشراً لقياس جودة الهواء على مدار الساعة بمناطق المملكة     “هيئة كبار العلماء” تنوه باهتمام خادم الحرمين بالهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان     الأرصاد تحذر المنطقة الشرقية من عواصف ترابية تعدم الرؤية     تركي آل الشيخ: لا صحة للبيان المنسوب لي من صفحة منسوبة لنادي الأهرام     “فلكية جدة”: تزامناً مع الانقلاب الصيفي.. الشمس تدخل “الـتوأمان” اليوم     رئيس السوق المالية: الانضمام إلى مؤشر MSCI سيدعم توسيع قاعدة المستثمرين     تنبيهان متقدمان للرياض والمدينة: تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم     الشورى يستأنف جلساته الاثنين ويناقش مقترحاً لمشروع مكافحة البطر وكفر النعمة     خال الإعلامي عادل بارباع في ذمة الله     “التويجري”: انضمام السوق المالية لمؤشر MSCI شهادة لتطور القطاع المالي     “الجدعان”: إدراج السوق المالية في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة لسوق المملكة     الأمير تركي بن سعود: وضعنا برنامجاً مستداماً لتأهيل العلماء وتوطين تقنيات الفضاء بالمملكة     الديوان الملكي: خادم الحرمين يأمل تجديد الهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان لفترة أطول     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     “أرامكو” ترعى فعاليات حملة “سياقة المرأة” بكورنيش الدمام.. غداً     القصبي: إدراج مؤشر MSCI للسوق السعودي يعكس كفاءة السوق ويجذب الاستثمارات ويحفز القطاع الخاص     رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الهدنة بين الحكومة الأفغانية وطالبان     فعاليات “توكلي وانطلقي” لتمكين المرأة من القيادة تنطلق غداً     كأس العالم 2018 : أسبانيا تتغلب على إيران بهدف دون مقابل     وفد “إغاثي الملك سلمان” يشارك في جلسة الأمم المتحدة ويبرز الدور السعودي في العمل الإنساني     33 فنانًا وفنانة تشكيليين يعرضون أعمالهم في معرض الفنون بالقريات     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد الياجزي     أمير حائل يوجِّه بسرعة الإفراج عن السجناء المشمولين بحملة تفريج كربة    
1865 مشاهدة
0 تعليق

حورية .. قصة كفاح وطموح

“حورية”: تعلمت من مقولة “الحاجة أم الإختراع”.. وانتاجي لا يشبه الصيني

IMG-20150211-WA0041
A+ A A-
حوار : عزيزة العوفي

قصه الكفاح لاتقف عند عمر معين والإبداع يرسم لنا الطموح وكلاهما يحتاج إلى عزيمة وإصرار وقبل ذلك التوكل على الله ..
السيده حوريه غندور سيدة بسيطة تحمل بداخلها روح مرحة نشأت في غرب المملكة ومن جدة عروس البحر برزت ، وكان لها ظهور واضح ,  أحبت الخياطة والرسم والكتابة والنجارة .
و حظيت باهتمام أهلها ، ووجدت التشجيع من والدها ..
فقد كان يحثهم على العمل والإنجاز تحت شعار “أن العمل عباده” .. فكان لصحيفة بروفايل حوار مع حورية قائله:
تعلمت من  مقولة “الحاجه أم الإختراع” أن كل مانحتاجه نستطيع أن نصنعه بالبيت ومن خامات بسيطة .. فمثلاً : كنت أعيد خياطة الفساتين عندما ينتهي موديلها بموديل جديد مع إضافة بعض اللمسات البسيطة .. وعملت في مجال الديكور فأنتجت ستار وطقم كنب لبيتي وأجيد الطبخ ، وتجهيز التوزيعات والمباشره للمناسبات.
كما انجزت العديد من الأعمال الجميلة منها ، نموذج الروشان ومرجيحة زمان وعمل صحون تراثية للتوزيعات وعمل عربيات الشبكة بشكل تراثي ، وهدفي هو إظهار التراث بأسلوب جديد ومميز .
واستطردت قائلة: للأسف الناس تعجب بالعمل ولكن لاتقدر الجهد والزمن المستغرق لإنتاج أي قطعة ..

بالإضافه إلى أن إنتاجي لايشبه المنتج الصيني ، فالمنتج الصيني يسرق كل مجهود ويستعمل الخامات الرديئة مع التصنيع المكنيكي فمنتجاتي يدوية بخامات طبيعية ومقاييس هندسيه مقننة..
وأتمنى من هيئة السياحة الدعم المادي والمعنوي ، واطمح أن يكون لي محل خاص لعرض منتجاتي..
علما بأنني في الوقت الحالي اعرض منتجاتي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك،انستقرام، والواتس أب).

ولي العديد من المشاركات تبدأ من المهرجانات منها:(سوق عكاظ، فندق هيلتون جده ، جمعية المعاقين بجده ،جامعة الترجي بجده ،ومهرجان الموروث الشعبي بدولة الكويت ) .

و في نهاية حديثها شكرت السيده حوريه كل من ساعدها وساهم في إظهار هذا الفن التراثي الجميل وهم  الغرفه التجاريه بجده ، وهيئة السياحة ، والمهندس المحترف بالمعهد الصناعي بجده ، وابنائها ، والشكر موصول للإعلام  ممثلاً في قناة روتانا، وصحيفة بروفايل الإلكترونية  .

وأسرة بروفايل تتمنى لحورية ولكل مبدع ومحترف التوفيق والنجاح .

Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٧-٣٩-1 (1)
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٦-٥٧-1 (1)
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٦-٠٠-1 (1)
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٤-٥٠-1
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٤-٣٩-1
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٤-٢١-1
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٦-٢١-1
IMG-20150211-WA0046
IMG-20150211-WA0043
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٥-٢٤-1
Screenshot_٢٠١٥-٠٢-٠٣-٢٣-٢٥-٣٩-1 (1)

 

 

 

 

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“حورية”: تعلمت من مقولة “الحاجة أم الإختراع”.. وانتاجي لا يشبه الصيني

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة