مناطق المملكة تحتفل باليوم العالمي للطفل

نشر في: الجمعة 21 نوفمبر 2014 | 09:11 م
لا توجد تعليقات

انطلقت أمس الخميس السابع والعشرين من محرم فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بدورته السابعة في العديد من مناطق المملكة ، حيث نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة إحتفالاً بهذه المناسبة وأكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم خلال الحفل على أهمية المشاركة في مثل هذه المناسبات التي تعُنى برجال المستقبل.
وقد اشتمل حفل الإفتتاح الذي أقيم بالمركز الثقافي في طيبة الطيبة على العديد من الفقرات التي قدمها أطفال المدينة المنورة.
يذكر أن دول العالم تحتفي باليوم العالمي للطفل كل عام بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يومًا للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم، وللعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم وإستغلالهم في كثير من الأعمال الشاقة التي تفوق طاقاتهم .
كما أحتفت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية بمدينة جيزان بهذه المناسبة وذلك بمركز الراشد مول التجاري.
وتضمنت فعاليات اليوم العالمي للطفل العديد من الكلمات والبرامج والمسابقات التوعوية بأهمية رعاية الطفل والتعريف بحقوقه وإحتياجاته من حيث توفير السكن ومستوى المعيشة الملائم والغذاء والترفيه وكل ما يحتاجه من الحب والعطف من قبل أفراد الأسرة والمجتمع وحمايته من جميع صور الإهمال والقسوة والإستغلال وغيرها من المظاهر والسلوكيات التي قد تؤثر على حاضر الطفل ومستقبله.
وتشتمل الفعاليات التي تستمر لمدة يومين عرض مسرحية للطفل تحت عنوان ” اسكتش مسرحي ” وحديقة ألعاب ومرسم حر وغيرها من الفعاليات التي تستهدف الأسرة والطفل بمختلف فئاته العمرية وتوزيع العديد من الجوائز والهدايا على الأطفال .
كذلك أحتفلت  وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بمحافظة الخبر باليوم العالمي للطفل  على مسرح مدارس السلام الأهلية .
ويسعى المهرجان إلى تحقيق أهداف تربوية وتثقيفية لإكساب الطفل مجموعة من المهارات الإبداعية والفنية.
ويتضمَّن المهرجان الذي يقام على مدى يومين عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة والمسابقات الخاصة بالطفل في جميع المجالات ؛ كما يحوي المهرجان على ركناً خاصاً للتعليم باللعب وركن القراءة الحرة وركن المرسم بالإضافة إلى أقسام أخرى .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق