أهالي قرية بني حده بـ “الشرقية” يزورون المرضى وكبار السن

نشر في: الجمعة 17 أكتوبر 2014 | 08:10 م
لا توجد تعليقات

مهما اختلفت اﻷماكن ، وتبدلت الأجيال ، فالعادات الجميلة التي فيها مودة وأخاء وصفاء وترابط لا تتغير ولا تتبدل .. هكذا هو حال أهالي قرية بني حدة التابعة لمنطقة الباحة ممن يعيشون في المنطقة الشرقية ، فلقد حملوا معهم عادة نشأت  من عهد أجدادهم ، و طبعت في قلوبهم ، فلا تلهيهم الدنيا بأمورها ، ولا تبعدهم الحياة بتطورها ، بل تتسارع خطاهم نحو اﻷجر والثواب في يوم الجمعة الفضيل لزيارة المرضى وكبار السن ، حيث تم اليوم زيارة العم الشيخ إبراهيم العسيس في منزله من قبل مجموعة من الأهالي ، متعه الله بالصحة والعافية.

فعادة أهل القرية في كل جمعة يجتمعون عند المريض فيخففون عنه ويقفون بجانبه ، ويزورون الكبير و يشاركونه في الحديث فالقلوب بالمحبة كبيرة ..

هي صورة فيها من الترابط اﻷخوي واﻷسري واﻹجتماعي ما يفوق حدود اﻷصالة والترابط والتكاتف .. نعم فالمؤمن كالجسد الواحد ، أخوة تشعر معك اﻷلم والتعب ، وتذكرك بالدعاء في المرض ، وتفرح بالخير لك وكما لنفسها أمنيات فبالتأكيد لك مثلها .

أهالي بني حدة كما عهدتهم في كل المواقف رجالا لهم كلمة وحضورا ، و كل عادة فيها خيراً ومثوبة إليها يتسابقون ، وعن تقديم المساعدة لا يتوانون ، جزى الله الجميع كل خير .

أخبار القرية

 صحيفة بروفايل الإلكترونية رصدت وتابعت الخبر والصورة عن طريق  المشرف على قروبات الاخبار بقرية بني حده الأستاذ عبدالله بن احمد  آل جمعان .. وتتمنى للجميع الصحة والعافية .

 

 

 

 

 

خالد 1

مقالات ذات صلة

إغلاق