من أجل الوطن كتبوا للوطن .. في ذكراه الرابعة والثمانون

نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 | 01:09 ص
لا توجد تعليقات

في يوم الوطن الكل ٲحتفى والكل ترنم وشذا.. فالوطن لا تكفي في حقه الكلمات ولا نظم القصائد والأبيات ..فحب الوطن في الشريان يجري ..فهو وطن العطاء فله منا الحب والإنتماء ..ففي حبه هام الصغير قبل الكبير والبعيد والقريب .. فٲرضه ٲرض الإسلام وبه مكة منارة للهدى والإيمان ..نسٲل الله ٲن يحفظه شامخاً على مر الزمان .. 

يوم الثلاثاء الثامن والعشرون كانت بلادي أجمل عروس ، من الصباح حتى المساء وستبقى على مر الزمان ، فكانت مختلفة بالجمال والمكان فكل شبراً من أرضها ينادي بصوت عال .. ( سارعي للمجد والعليا ) .. حتى غابت كل الألوان وتألق الأخضر براية التوحيد ليرفرف ويعلو الصفحات وكل الميادين .. فكانت صحيفة بروفايل أول المحتفلين .. لترتدي ثوبها الجديد وتشارك فرحة المتابعين .. فهذا الوطن وسنبقى له مخلصين .. ومع بروفايل كنا حاضرين ، لننطلق في ( وسم ) #مواطن_يكتب_للوطن لنسعد فيه بمشاركة وتفاعل ٲبنائه ليعبروا عن عشق وطنهم وأرضهم  فجاءت مشاعر القلب تصدح بٲعذب الكلمات وتطرب .. وقد أفتتحت أسرة التحرير الهاشتاق معبرة عن مدى سعادتهم بيوم الوطن الكبير .. وكانت البداية

لرئيس التحرير خالد أبو راس كلمة عبر فيها عن حبه لوطنه حيث تحدث قائلا:
اليوم الوطني لا توفي حقه صفحات مهما ٲمتدت .. ٲوكتابات مهما تواصلت فهو بقيمته الخالدة لايعد مناسبة تٲتي ثم تمضي. هو شريط من الذكريات نستعيد فيه عطاء الرواد وتضحياته من ٲجل تقدم الوطن. وإنجاز الماضي العريق والحاضر المزدهر والمستقبل المشرق.. 
التاريخ لا يتجمل.. والعطاء مسطر على صفحات الأفئدة بأحرف من نور
وملاحم البطولات لايمحوها الزمان ولا يطويها النسيان

حب الوطن 2

 ثم عبرت نائبة رئيس التحرير عائشة المرواني عن شعورها في هذا اليوم بأجمل الكلمات وأعذب الألحان 
سلمت يا وطن العطاء ونحن نشاهد هذه الإنجازات التي تمثل مدى التفاني واﻹخلاص فإلى رقي دائم وبناء عال ، وأضافت 
اليوم الوطني رؤية تجسدت من ماضي عريق ليمتد لحاضر فتي ، يفيض بحب شعب وعطاء ولاة أمر .. ثم قالت 
الوطن ماهو حرفاً .. وينكتب 
ولا حبا ليوم وينسى القلم ..ما كتب 
الوطن كلمة بماء الذهب ..تنكتب 

وأضافت : تحتار الحروف والكلمات فيك .. قصيدة مجد أم غزل يحاكيك .. في القلب كل ما حل طاريك .. وطني سيرة أمجاد تخاويك

يوم الوطن 1

أما مديرة التحرير جميله الصطامي فقد كتبت للوطن كم نشعر بالفخر حينما نجد العرب والغرب يكتب في هذا اليوم عن مجد وإنجاز وحب وطننا فهذا مؤشر على إمتداد حبك ياوطني ، فالعبارات لا تصف حبنا بل إنجازك هو ما يتحدث في كل المحافل ووفي أعماق البحار ثم قالت بعض الأبيات .. 

شروق الشمس على وطني غير

وغروبها يحصد نبوت الخير

ذي السعودية ياناس والله غير 

وتتابع .. حب الوطن لا يغيبه غروب الشمس

حب الوطن ليس ذكرى بالأمس

حب الوطن ليس أحاديث الهمس

حب الوطن روح لا كيان يغيبه الرمس

حب الوطن 17

وشارك المحامي بخيت ال غباش بكلمة للوطن بقوله ..
ٲتمنى ٲن يكون عهد جديد لكل مسؤول ولكل مواطن محب مخلص لوطنه فكلماتنا لا تصنع مجد الوطن بل ٲعمالنا هي ترجمة لمحبتنا .. وأضاف ( آل غباش ) مهما أجدنا الحديث وتنميق الكلمات إلا عند الحديث عنك يا وطني فلا الكلمات تكفي ولا الحديث يفي بما تحمله النفس اتجاهك . 

لتأتي بعد ذلك مشاركة المحررة عزيزة العوفي لتكتب الوطن حكاية عشق ابدي وأرواحنا تنبض به وله ونجدد الولاء لـ سيدي خادم الحرمين  وطني ..وتتابع 
من يلوم القلب في حب عبدالله كل عام وأنتي بخير يا قبلة المسلمين
ويدوم حكمه راعي الراي السديد
أبو متعب اللي اسس بمنهج متين
وسدد خطاه بقبضةٍ من حديد

حب الوطن 3

أما المحررة حظيه علي فقد قالت نجدد الولاء والحب والإنتماء للوطن فهو موطن الإسلام ورمزاً للسلام ، فقد لا نستطيع أن نصف خيراتك وإنجازاتك التي تعدت الحدود فأنت وطن الخير والجود ، ففي هذا اليوم نستذكر قصة كفاح أسسها ملك وخلفه أبناؤه الأبطال .

حب الوطن 7

 أما المتابعة إحاسيس الخبر كتبت ..بنى الملك عبدالعزيز رحمه الله وخلفه أبناؤه وطن شامخ على مر السنين وأن لا مكان للإرهاب في هذا الوطن ، وسنكون يداً بيد لنواصل كفاح الآباء والأجداد ، وأضافت لا عانق اسمك فخرنا .. سيل المشاعر يبتدي .. أرفع يمينك نحتمي بيدك فكلنا كالرسن .

حب الوطن 10 أحاسيس
ورددت المتابعة ممتلي زحمة كلام : دمت ياوطني شامخا ترفرف فوق ٲرضك راية التوحيد لتعانق السماء إيمانا وفخرا وعزة فمنك تعلمنا الوفاء وٲرتشفنا الٲصالة والنقاء وتباهينا بدين السماء ورسالة سيد الٲنبياء . 

وٲضافت فی یوم الوطن یجب تکریم المتمیزین فی جمیع القطاعات تحفیزا لهم للمنافسة فی المجتمع لیتسابقوا فی الإنجاز وعلیهم التعبیر عن حبهم لوطنهم بطرق سلیمة تعبر عن الفرح في هذا اليوم ..

جب الوطن 4

وقالت المتابعة : سلام Halakli@ الوطن یستحق منا الدعاء ففي هذا اليوم نشعر بالفخر فهو رمز العز والجود فقد تحتار حروفي كيف لها أن تصفه فهو وطن الأمة ومرسى السلام . 
أما المتابع عبد العزيز فقد كتب للوطن .. 
دمت يا وطني شامخا للعز والمجد جيل بعد جيل في ظل قائدك الملك عبدالله وشعبك الوفي وأضاف في يوم الوطن يجب ألا ننسى الشهداء وٲن التاريخ سيذكرهم كرمز للتضحية من أجل هذا الوطن المعطى ، وأضاف أقسمت لك بالإخلاص وسأظل خادماً لك ما حييت فترابك مقدسة وشعبك وفي وحاكمك عادل وشعارك يبعث في النفس السرور . 
جنوبية san_220@ كتبت بعبارات الحب .. الوطن إنتماء و إنضباط ومحافظة على الممتلكات والعمل بإخلاص وعلينا زرع حب الوطن في قلوب ٲبناءنا منذ الصغر فحبه رمزاً لوحدتنا ، فالوطنية أن تعلم أبنك الثبات في العمل والعطاء والعمل بإخلاص . 
أما المتابع ماهر البصيلي فقال .. حب الوطن لیس کلمات تکتب ولا قصائد تنثر وإنما ولاء وإنتماء نفتخر به فهو تجسيد لنهضة كفاح من الماضي إلى مستقبل يزهو بين الأمم . 
المتابعة ميمي الحربی فترى أن الولاء لا يرتبط باليوم الوطني فقط فكل أيامنا حب لهذا الكيان فهو تجسد في داخلنا منذ الصغر وسنبقى دائماً نحتفل به وستبقى رايته خفاقة .. فعلى أرضه يرقد أشرف الخلق ويحتضن على أرضه مكه وطيبة فهذا يكفينا فخراً وإعتزاز . 
الٲمل معلمة اللغة الإنجليزية عبرت بدعوات للملك عبد الله بأن يحفظه الله ويبقى الأمن والطمانينة على بلدنا .. ودام عزك ياوطني شامخاً 
أما المحررة الصحفية فوزية الجابري كتبت للوطن .. حبك ليس مجرد كلمات أو شعارات بل عمل ثم عمل ثم عمل لننقل للعالم صورة رائعة وجميلة عنه وعن شبابه ، فهو يحمل شرف أعظم رسالة سماوية للعالم ، ودعت (الجابري ) الجميع للتكاتف من أجل هذا الوطن ضد كل خائن .

حب الوطن 5
المتابعة عذاب .. قالت حبك يا وطني متوارث من الأجداد وستبقى في القلب ، فنحن كلنا فخر بهذه الدولة العظيمة ورجالها العظماء .
أما المتابعة جود كتبت .. علينا أن نتذكر نعمة الأمن الذي نعيش فيه وأن نخلص في حب الوطن ونساهم في الحفاظ على مكتسباته ونعمل بضمير وإخلاص ونسعى إلى التطوير والنجاح وأن نكون أفراد منتجين ونخدم مجتمعنا في المستقبل . 
طالب اجتماعي .. قال الوطن هو الأم فقد أعطانا الحنان فله منا الحب ليس في يوماً فقط بل على مدى الأيام ، وأضاف لا أجمل من الوطن مهما تنقل الأنسان . 
BANDAR@ كتب دام عزک یا وطن فحبک توارثناه من الأجداد في جميع الأنحاء من الشرق إلي الغرب

أما المتابعة زهى سعود قالت  .. اسم الأمان اسمك وحضن السلام أرضك وكل الحب ينبض حباً لك
المتابع أبوحمد الحربي تغنى لوطنه بقوله وطني .. يا أرض المجد والعزة .. سأمزق أعداءك .. وأقهر من يتربص بك .. سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك .. وأضاف الوطن لیس کلمه تعنی الحب بل هو بذل الغالی والنفیس من اجله .

أما المتابع وحيد الغامدي كتب في يوم الوطن  ..
ليس وطنيّاً من يعادي إحدى مكوّنات وطنه الاجتماعية أيّاً كانت حاضنتها المناطقية أو المذهبية أو العرقية 
ليستطرد عبدالله بن ظافر ويقول أنت كبير وعظيم يا وطني وتستطيع أن تحتوي كل من يعيش على أرضك أياً كان فكره ومعتقده إذا ما وجدت قوانين تسري على الجميع دون استثناء .

أما المتابع مسفر الشهراني فقال أن حب الوطن لا يمكن وصفه ولا يعرف حجمه فهو كبير بعطائه وبما يقدمه للمواطن .

وكتب المتابع سعود بن سعد  .. وطني ٲكتب لك ٲحرف حبرها من دمي والقلم روحي وجسدي فالكلمات لاتوفيك حقك. ٲدام الله عزك يا وطني وحماك من كل سوء يا فخر كل الأوطان . 
وهمست المتابعة همس الحروف للوطن  .. وطني ياٲرض الخير يا وطن الرفعة والشموخ يا بلد الخير والنماء دمت لي فخراً ٲسمو به وٲعلوا وٲحتضنك حباً وولاء ووفاء وانتماء .
أما د. دخيل العصيمي  فقال یجب طاعة ولي الٲمر وإتباع ٲوامره فهذا الوطن يجمعنا وفيه وحدتنا ويجب الحفاظ عليه من مكر الحاقدين وكيد الماكرين . 
أما مجموعة همة بنات فقد دعت أن يكون الإحتفال في اليوم الوطني بكل أدب دون شغب فهذا يوم له تقديره في نفس الصغير قبل الكبير ، فلا بد أن نكون قدوة .

حب الوطن 15

المتابعة Razanlazwari7@ فقد شكرت الله علی نعمة الٲمن والٲمان ودعت الله ٲن يحفظ وطننا ويحميه .. فالوطن أن تعيش في أمن وراحة وتجد نفسك تحظى بالتقدير من ولاة الأمر . 
المتابعة ٲميرة الورد كتبت .. في يوم الوطن ماذا أكتب وماذا ٲخط وطن تجاوز حبه حدوده وغرس حبه في إنحاء العالم فخرا لي ٲن انتمي له وفخراً لي أن أحتفل به . 
المتابعة  FA94__@ تتمنى أن نحتفل كل عام ونحن في أمن ورضا لا أكثر من ذلك فالحمدلله على ما نحن فيه .
Amal@aAm-2000mHi نحتفل بهذه المناسبة حباً وفخراً للوطن فهو یستحق منا الکتیر ففضله کبير علینا فعندما ننظر للنهضة التي يحظى بها الوطن نشكر الله على هذه النعمة . 
أما المتابعة ميشو فقد قالت بعض الأبيات بهذه المناسبة : 
لکم من الشعب السعودي ولاءات .. من ماضي الٲزمان ثابت ولاها .. الشعب واحد ما دخله انقسامات .. ويسطر التاريخ موقف وفاها . 
وتحدث المتابع فهد العشان وقال أن هناک أوطان باعتها ابناؤها وكانوا سبباً في دمارها إلا أنت يا وطني ٲبناؤك هم درعاً لك حصين فا ٲنت وطن العدة والشموخ والشرف .
أما المتابع سقراط فقال .. نعشق ترابك يا وطني ومهما حصل منك لن نتركك أما أن نموت جميعاً أو نحيا معاً فالوطن هو المأوئ والأسرة والأب والأم .

حب الوطن

وكتبت المتابعة نظرة ٲمل ..  مهما مشت أقدامنا على أرضك فلن تتعب فأنت غالي علينا وكريماً لأجلنا 

ليأتي رد المتابع awtarcom@ .. لا أحد يعرف قيمة وطنه إلا من إغترب عنه وتجرع مرارة الغربة فلا أمن ولا راحة إلا فيه .

أما المتابعة (نزف ) رددت قائلة.. لم تذبل لك وردة .. ولم يجف لك قلماً (84) عاماً .. بذل وعطاء .. ووحدة وبناء  

 المتابعة ابتسام رحم الله كل شهيد حمى الحدود بروحه وٲدخله الله جنة النعيم
alam201150 alam@
دمت يا وطني شامخاً ترفرف فوق أرضك راية التوحيد لتعانق عنان السماء إيماناً وفخراً وعزةً ودام حبك نبعاً تفيض به أرواحنا .
أما المتابع سطام  .. يرى أن حب الوطن لا يمكن بأي حال من الأحوال المساومة عليه أو أن يتجاهل عاقل ما قدمه لنا هذا الوطن ولكن هناك طرق للتعبير مستفزه جداً قد تحول الفرح إلى ترح فينبغي تجنب ذلك فهذا يوم وطننا . 
المتابع عبدالله الجابري تسأل ..
ماذا أكتب وماذا أخط وطن تجاوز حبه حدوده
ارضه والولاء له حتى من خارج اسواره
غرس حبه في قلب العالم قاطبه
فخر لي أن انتمي له

وبدأت المتابعة نوف بكلمات الأماني لتقول . . ابقاك الله يا وطني أمن وأمان يا مهبط الرسالة وأرض المقدسات 
أما المتابعة ورد الحربي رددت هذه الٲبيات ..

الوطن كله شماله مع جنوبه .. بشرقه وغربه من الفرحه يغرد .. والله الفرحه تكمل  مع جماله .. في  جمال ارضي الكل يشهد

  Mojard hend@ فهي ترى أن الوطن حبه لا يرتبط بيوم محدد فالولاء له تجسد بداخلنا ويزداد يوماً بعد يوم

أما المتابعة هند كتبت للوطن بأماني القلب .. الله يطول بعمرك يا أطيب ملك .. الله يديم أمنك وأمانك يا وطن .. الله يحفظك من كل شر 

أما مهاوی فقالت .. حبك في دمي توارثته من أجدادي ..غربك .. جنوبك .. شمالك .. وسطک وشرقک .

حب الوطن 20

كما قدموا كل من المتابع خالد الديني والمتابعة  smo_s12@ وأبرار العثمان وكذلك المتابعة شذا الورد والمتابع راشد سايل ..  قدموا التهنئة للوطن .. كل عام ووطني بخير دام عزك يا وطن ، يا تاج راس الفخر والمجد يابلادي ، يا ديرة العز يا بلادي السعودي .. يا وطني ومن عز إلى شموخ بقيادة حكيمه حانيه تولي المواطن كل الإهتمام حفظ الله الوطن من كيد الأعداء والمتشددين.

المتابع علي كتب .. نشعر بالأمن والأنتماء اتجاهك ياوطني وما رأيناه في عين والدنا الملك عبدالله من حبه لشعبه زاد دليل أن المواطن محل اهتمام .  
أما المتابعة الجابريه والمتابع عايض مسفر  قدموا التهنئة للمتابعين بيوم الوطن حيث قالوا .. مسائكم دولة تستعد لـ يوم عرسها وأعلام تعانق الجو الجميل مسآئكم وطن يستحق منّآ الدعآء اللهم إجعل السعودية بلد آمناً . 
وبكلمات حب للوطن قالت المتابعة  ٲمل 
وطني .. 
احتضنَ أشرف الخلق ﷺ ،
وضمَّ أطهر البقاع على الأرض .. !
فكيف لا نحتضنهُ حبًا وإخلاصًا واعتزازاً

هذه مشاعر المتابعين في الذكرى الـ 84 وستبقى ذكرى تنير صفحاتنا خطت بأقلام أبناء وطننا الغالي .. وستبقى صحيفة بروفايل الحرف الذي يعبر عنكم والكلمة التي تهدى لكم .. وفي الختام

سلام يا دار الملوك يا فخر العروبة .. يا مجد سجل له في التاريخ أجمل أسطورة

حب الوطن 27

مقالات ذات صلة

إغلاق