موجز

“الزكاة” تدعو المنشآت التي تتخطى توريداتها 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير     “العدل” خامسة في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة للجمهور     شرطة ينبع تقبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها     “العمل” تنفّذ 70 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 8 آلاف مخالفة     حساب المواطن: الدعم يشمل الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها     أمير نجران يستعرض التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت     تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض     مجلس الوزراء يوافق على تعديل تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى     “التعليم”: تمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة     إطلاق مبادرة اشتراطات الوصول لذوي الاحتياجات في اتفاقية مشتركة بجدة     الهيئة الملكية توقع 13 عقداً لمدنها الأربع لإنشاء بنى تحتية ومرافق     “العيسى” يدشّن البوابة الإلكترونية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي     “العتيبي”.. مديراً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018     “المغامسي” عن واقعة فصل معلم الأحساء: عقوبة أكبرُ من الذنب     بمشاركة “التجارة” .. مركز شرطة الخليج يكشف سرّ التلاعب بالدقيق المدعوم حكومياً     “هدف” يدعم نقل المرأة العاملة بتحمل 80% من تكلفة رحلتها من وإلى مقر العمل     افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير     “المظالم” يطلق خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً عبر نظام معين     منظمة التعاون الإسلامي تدرس بناء هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية     “ألوان السلام”.. معرض فني وفوتوغرافي لمدة يومين بجازان     السفير السعودي: العمليات الإنسانية الشاملة تشمل محافظات اليمن دون استثناء     التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو يختتم فعالياته بمكة     “ولادة الأحساء” ينهي معاناة مريضة مع 23 ورماً ليفياً بالرحم     وزراء خارجية الرباعية العربية يؤكدون موقفهم في مكافحة الإرهاب     الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق     الأمير فيصل بن بندر يقدم العزاء لأسرة التويجري     “المالية” تعلن إقفال الطرح الخامس من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي     “الخطوط السعودية” توافق على صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبيها السعوديين     إغلاق مجمع لبيع وصيانة الجوالات بحراء جدة لوجود عدة مخالفات     “الربيعة” يعلن تبرُّع دول “التحالف” بـ1.5 مليار دولار أمريكي لدعم الشعب اليمني     تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك     خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالملك خوان كارلوس     “الهيئة الملكية للعلا” تطلق برنامجًا لابتعاث طلاب وطالبات المحافظة للخارج     محافظ جدة ونائب أمير مكة يعزيان “البترجي” في وفاة والده     رئيس نادي جدة الأدبي يدشن “إيوان الفلسفة “     تعليم الأحساء يصدر قراراً بفصل المعلم المعتدي على طالب بالضرب     الهيئة العامة للاستثمار تمنح 7 تراخيص أجنبية خلال الأسبوع الماضي     جبريل سهلي مديراً لعمليات الموارد البشرية     الفتح يستعد لمواجهة الفيحاء بالتدريبات التكتيكية     أمير الرياض يستقبل رئيسة وأعضاء جمعية “خيرات” لحفظ النعمة    
2513 مشاهدة
0 تعليق

بمناسبة العام الدراسي الجديد

صحيفة بروفايل توثق الحدث .. إستعداد المحلات .. وفرحة الطلاب

مدرسة 6
A+ A A-
جدة ـ الطائف ـ المدينة المنورة - أعد التقرير | جميلة الصطامي ـ عزيزة العوفي ـ راكان العنزي

أيام تطل علينا روحها جد واجتهاد وبدايتها فرح ونشاط .. فالحياة العلمية حتى وأن كانت في داخل سور واحد إلا أنها تختلف من عام إلى عام .. فهي مراحل دراسية تسير مع سنوات العمر نجمع خلالها كنز المعلومة لنرتقي به في مستقبل عملي لنعيد فيه ذكريات فرحة بداية العام الدراسي .. وخاصة إذا كانت الفرحة بمشاركة أبنائنا وهم يختارون أدواتهم المدرسية فهذا يجذبه الشكل والأخر يحتار في اللون .

مدرسة 1

واليوم تستقبل المكتبات أجيال الغد بكل جديد .. وأصحابها يسعون إلى تلبية كل الأذواق ، ومن بين زحام المتسوقين كانت صحيفة بروفايل تراقب الحدث لتوثق الكاميرا لحظات استعداد الطلاب للعام الدراسي

لتكون بدايتنا بمركز السويدي بجدة  للزي المدرسي مع الأستاذ لؤي عبد الرحمن السويدي وكان سؤالنا عن مدى جاهزية المحلات وتوفير الكميات المطلوبة خاصة وهناك تعامبم تعارضت في توقيت بدء  تطبيق الزي المدرسي الجديد

فقد قال (السويدي) وقد بدأ عليه الإستياء من تعارض التعاميم الصادرة من وزارة التربية والتعليم أن العام الماضي صدر تعميم بتطبيق الزي الجديد ونظراً لما رفعه التجار المتخصصون بالزي المدرسي من وجود كميات من الزي القديم تم تأجيل تطبيق التعميم الجديد وفي نهاية شهر شوال صدر تعميم بتطبيق الزي الجديد وتلاها تعميم السماح بتطبيق الزي القديم مما كان له اثر في تعرض التجار للخسائر ، واختتم حواره بقوله لابد أن تطبق قاعدة لاضرر ولا ضرار لمصلحة الجميع .

مدرسة 2

وأوضح احد مرتادي المحل عادل السوسبي أن الزي الجديد مناسب جداً للمرحلة الابتدائية  وكان يود أن يتم إعلام أولياء الأمور مبكراً لتجنب الزحام في هذه الأيام خاصة أنه يعتبر عامل رئيسي في نقل الأمراض المعدية .

وانتقلت عدسة بروفايل إلى محلات الأحذية ولقاء مع احمد عبدالله والذي كان مرافق لابنه عبدالعزيز لشراء الحذاء المدرسي حيث أعرب عن سعادته الغامرة وهو برفقة ابنه لشراء المستلزمات المدرسية منوها إلى ضرورة مشاركة الأهالي ابنائهم في الاختيار وعدم فرض الرأي عليهم بل استخدام أسلوب الإقناع  .

مدرسة 3

كما أوضح عبدالرحمن صاحب محل الأحذية أن الموسم المدرسي من أهم المواسم التي تنشط فيه حركة البيع بعد موسم عيد الفطر المبارك ولا يعني ذلك بالضرورة زيادة في الأسعار بقدر ما يكون المهم هو توفير الكمية المطلوبة .

وانتقلت عدسة بروفايل إلى الطائف لتقف على استعداد المكتبات للعام الدراسي  حيث كان الإقبال شديد  من الجميع وبفرحة رسمت على محيا الصغار والكبار بقدوم المدرسة و من سوق النخيل ” مكتبة البيان ” لقائنا مع الزهرتين رند ورغد الأسمري وفرحتهما بإقتناء المستلزمات المدرسية وبسؤال والدهما عن مدى مناسبة الأسعار أوضح انه لم يشعر بإرتفاع الأسعار عن العام الماضي ولكن الإزدحام الشديد يجعل عملية الشراء والانتقاء صعبة .

مدرسة 5

 والطفلتين اصايل عبد الكريم الحارثي  وميهاف مريس طالبتين مستجدتين في الصف الأول ابتدائي فقد كانت الفرحة تغمرهما وهما يحملان حقيبتهما المدرسية متشوقين للإنطلاق بها مع تغاريد الصباح لبدء عام دراسي جديد 

أما في المدينة المنورة رصدت كاميرا (بروفايل ) من مكتبة جرير ابتسامة الطفل عادل وهو يختار الأقلام والألوان ولأن هوايته الرسم استوقفته الألوان الزاهية لتعتريه الحيرة في عملية الإختيار وقد شاركناه في إختياراته .

مدرسة 7

وبسؤال أحد مسؤلي المبيعات بالمكتبة عن حركة البيع التي تشهدها المكاتب في هذا الموسم ومدى الرقابة التجارية أجاب محمد أن جميع الأصناف المتوفرة في المكتبات تخضع لمعايير الجودة التي وضعتها وزارة التجارة كما أن المكتبات الكبيرة والمعروفة تتجنب بيع الأصناف الرديئة مما يؤثر ذلك على سمعة المكتبة التجارية أمام المستهلكين  لذلك فهي تختار الأصناف الجيدة وبالسعر المناسب للمستهلك .

مدرسة 8

وفي ختام جولتنا وزعت بروفايل مجموعة من الهدايا على الأطفال في المراحل الابتدائية تشجيعاً لهم ..

 فالعلم نوراً للعقل وتجديد للفكر ..و سلاحاً يسقط كلام الجاهل ويرفع شأنك في الحياة ،ومع كل الأمنيات بعام دراسي يحدوه الأمل وبالنجاح والتفوق يكتمل .

مدرسة 9

………………………..

أعد التقرير |

جميلة الصطامي ـ جدة 

عزيزة العوفي ـ الطائف

راكان العنزي ـ المدينة المنورة

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

صحيفة بروفايل توثق الحدث .. إستعداد المحلات .. وفرحة الطلاب

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة