موجز

الأهلي يرفع شكوى للجنة الانضباط ضد المتجاوزين     آل الشيخ: ميثاق الشرف “حيوحشنا”.. ووضعناه بطلب من رؤساء الأندية     محطة “سار” تستضيف أول فعالية ترفيهية لذوي التوحّد وأسرهم     تعليق الدراسة في منطقة الجوف غداً     شرطة الرياض: تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية بحي الخزامى وتم التعامل معها وفق التعليمات     تعليق الدراسة غداً في مدارس الحدود الشمالية     “جاسم العثمان”: لا أعلم سبب زيارة “حليمة بولند” ولم أرشحها لعمل إعلامي عن “قيادة المرأة السيارة”     وزارة العدل تنشر الثقافة العدلية بـ”روبوت” و17 قانونية     وزير “البيئة” يقف على مشروع برج المياه بسكاكا     “الأحوال المدنية” تعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من عام 1439هـ     نائب أمير عسير يتبرع بسيارة لأبناء المعلمة زاهية ضحية مركبة حجز مرور محايل     “الفضلي” يفتتح مبنى فرع الوزارة بالجوف     “الأهلي” يمدد عقد عمر السومة حتى 2021     وزير الحج والعمرة يلتقي الوفد الإعلامي الباكستاني     طاقم تحكيم دولي سعودي يشارك في المعسكر الأخير لحكام نهائيات كأس العالم 2018     أمير الحدود الشمالية يوجه جهات الاختصاص برفع مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية     جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على شهداء الواجب بالمجاردة     “الفيصل” يوجه بمتابعة تنفيذ قرار “ارتداء الزي السعودي” في جميع المحافظات بشكل مستمر     اللجنة الوطنية للمخدرات تحذر من خطورة أيام الاختبارات على سلوكيات الطلاب     نائب أمير مكة يرعى حفل خريجي جامعة أم القرى للدفعة الـ 66 بعد غدٍ الأثنين     دورة تدريبية لمنسوبي “صقر الجزيرة” في أبو ظبي     مركز حي الحمدانية بجدة يحتفل بأولى مبادراته المجتمعية.. اليوم     “الشؤون البلدية والقروية” تصدر الاشتراطات لـ”عرض الأفلام في دور السينما” في المملكة وتشترط تخصيص أماكن للصلاة     جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تحتفي بالفائزين الاثنين     نائب وزير الخدمة المدنية يفتتح ورشة عمل تفعيل التوزان بين الجنسين ..الأربعاء القادم     تعليم جدة يحتفل بمشروع “مدرستي” ويكرم الفائزين.. غداً     افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة     الأمير خالد الفيصل يدشن مبادرة “ميثاق” ويتسلم كتاب “الاسوة في تحقيق القدوة”     الأمير أحمد بن فهد يطلع على دراسة لتنظيم العمل التطوعي في الشرقية     بالصور .. سيارة تقتحم جدار مدرسة ابتدائية بالطائف ..ولا إصابات     “الغذاء والدواء” توضح آلية التخلّص من الأدوية في المنزل     “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية ممطرة .. و”مدني الباحة” يحذر     أمير مكة يوجِّه بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي     بدء التطبيق التجريبي لاختبار”TIMSS” لـ “الرابع الابتدائي والثاني المتوسط”     3 تنبيهات متقدمة لحالات مناخية متقلبة في الجوف وتبوك والرياض     “هيئة المواصفات” تحذر من استخدام “استشوار يونايتد” الياباني     ضبط سعودي ومصريَّين نفّذوا 5 جرائم سطو بـ “مسدس مزيّف” بالرياض     دعوة مفتوحة من “القحطاني” للتغريد مساء غد الأحد في #السعودية_أولاً     إصدار أول رخصة حاضنة أعمال في المملكة بملتقى “بيبان القصيم”     غرفة الرياض: 598 وظيفة للسعوديين في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات    
2623 مشاهدة
0 تعليق

بمناسبة العام الدراسي الجديد

صحيفة بروفايل توثق الحدث .. إستعداد المحلات .. وفرحة الطلاب

مدرسة 6
A+ A A-
جدة ـ الطائف ـ المدينة المنورة - أعد التقرير | جميلة الصطامي ـ عزيزة العوفي ـ راكان العنزي

أيام تطل علينا روحها جد واجتهاد وبدايتها فرح ونشاط .. فالحياة العلمية حتى وأن كانت في داخل سور واحد إلا أنها تختلف من عام إلى عام .. فهي مراحل دراسية تسير مع سنوات العمر نجمع خلالها كنز المعلومة لنرتقي به في مستقبل عملي لنعيد فيه ذكريات فرحة بداية العام الدراسي .. وخاصة إذا كانت الفرحة بمشاركة أبنائنا وهم يختارون أدواتهم المدرسية فهذا يجذبه الشكل والأخر يحتار في اللون .

مدرسة 1

واليوم تستقبل المكتبات أجيال الغد بكل جديد .. وأصحابها يسعون إلى تلبية كل الأذواق ، ومن بين زحام المتسوقين كانت صحيفة بروفايل تراقب الحدث لتوثق الكاميرا لحظات استعداد الطلاب للعام الدراسي

لتكون بدايتنا بمركز السويدي بجدة  للزي المدرسي مع الأستاذ لؤي عبد الرحمن السويدي وكان سؤالنا عن مدى جاهزية المحلات وتوفير الكميات المطلوبة خاصة وهناك تعامبم تعارضت في توقيت بدء  تطبيق الزي المدرسي الجديد

فقد قال (السويدي) وقد بدأ عليه الإستياء من تعارض التعاميم الصادرة من وزارة التربية والتعليم أن العام الماضي صدر تعميم بتطبيق الزي الجديد ونظراً لما رفعه التجار المتخصصون بالزي المدرسي من وجود كميات من الزي القديم تم تأجيل تطبيق التعميم الجديد وفي نهاية شهر شوال صدر تعميم بتطبيق الزي الجديد وتلاها تعميم السماح بتطبيق الزي القديم مما كان له اثر في تعرض التجار للخسائر ، واختتم حواره بقوله لابد أن تطبق قاعدة لاضرر ولا ضرار لمصلحة الجميع .

مدرسة 2

وأوضح احد مرتادي المحل عادل السوسبي أن الزي الجديد مناسب جداً للمرحلة الابتدائية  وكان يود أن يتم إعلام أولياء الأمور مبكراً لتجنب الزحام في هذه الأيام خاصة أنه يعتبر عامل رئيسي في نقل الأمراض المعدية .

وانتقلت عدسة بروفايل إلى محلات الأحذية ولقاء مع احمد عبدالله والذي كان مرافق لابنه عبدالعزيز لشراء الحذاء المدرسي حيث أعرب عن سعادته الغامرة وهو برفقة ابنه لشراء المستلزمات المدرسية منوها إلى ضرورة مشاركة الأهالي ابنائهم في الاختيار وعدم فرض الرأي عليهم بل استخدام أسلوب الإقناع  .

مدرسة 3

كما أوضح عبدالرحمن صاحب محل الأحذية أن الموسم المدرسي من أهم المواسم التي تنشط فيه حركة البيع بعد موسم عيد الفطر المبارك ولا يعني ذلك بالضرورة زيادة في الأسعار بقدر ما يكون المهم هو توفير الكمية المطلوبة .

وانتقلت عدسة بروفايل إلى الطائف لتقف على استعداد المكتبات للعام الدراسي  حيث كان الإقبال شديد  من الجميع وبفرحة رسمت على محيا الصغار والكبار بقدوم المدرسة و من سوق النخيل ” مكتبة البيان ” لقائنا مع الزهرتين رند ورغد الأسمري وفرحتهما بإقتناء المستلزمات المدرسية وبسؤال والدهما عن مدى مناسبة الأسعار أوضح انه لم يشعر بإرتفاع الأسعار عن العام الماضي ولكن الإزدحام الشديد يجعل عملية الشراء والانتقاء صعبة .

مدرسة 5

 والطفلتين اصايل عبد الكريم الحارثي  وميهاف مريس طالبتين مستجدتين في الصف الأول ابتدائي فقد كانت الفرحة تغمرهما وهما يحملان حقيبتهما المدرسية متشوقين للإنطلاق بها مع تغاريد الصباح لبدء عام دراسي جديد 

أما في المدينة المنورة رصدت كاميرا (بروفايل ) من مكتبة جرير ابتسامة الطفل عادل وهو يختار الأقلام والألوان ولأن هوايته الرسم استوقفته الألوان الزاهية لتعتريه الحيرة في عملية الإختيار وقد شاركناه في إختياراته .

مدرسة 7

وبسؤال أحد مسؤلي المبيعات بالمكتبة عن حركة البيع التي تشهدها المكاتب في هذا الموسم ومدى الرقابة التجارية أجاب محمد أن جميع الأصناف المتوفرة في المكتبات تخضع لمعايير الجودة التي وضعتها وزارة التجارة كما أن المكتبات الكبيرة والمعروفة تتجنب بيع الأصناف الرديئة مما يؤثر ذلك على سمعة المكتبة التجارية أمام المستهلكين  لذلك فهي تختار الأصناف الجيدة وبالسعر المناسب للمستهلك .

مدرسة 8

وفي ختام جولتنا وزعت بروفايل مجموعة من الهدايا على الأطفال في المراحل الابتدائية تشجيعاً لهم ..

 فالعلم نوراً للعقل وتجديد للفكر ..و سلاحاً يسقط كلام الجاهل ويرفع شأنك في الحياة ،ومع كل الأمنيات بعام دراسي يحدوه الأمل وبالنجاح والتفوق يكتمل .

مدرسة 9

………………………..

أعد التقرير |

جميلة الصطامي ـ جدة 

عزيزة العوفي ـ الطائف

راكان العنزي ـ المدينة المنورة

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

صحيفة بروفايل توثق الحدث .. إستعداد المحلات .. وفرحة الطلاب

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة