موجز

الأهلي يرفع شكوى للجنة الانضباط ضد المتجاوزين     آل الشيخ: ميثاق الشرف “حيوحشنا”.. ووضعناه بطلب من رؤساء الأندية     محطة “سار” تستضيف أول فعالية ترفيهية لذوي التوحّد وأسرهم     تعليق الدراسة في منطقة الجوف غداً     شرطة الرياض: تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية بحي الخزامى وتم التعامل معها وفق التعليمات     تعليق الدراسة غداً في مدارس الحدود الشمالية     “جاسم العثمان”: لا أعلم سبب زيارة “حليمة بولند” ولم أرشحها لعمل إعلامي عن “قيادة المرأة السيارة”     وزارة العدل تنشر الثقافة العدلية بـ”روبوت” و17 قانونية     وزير “البيئة” يقف على مشروع برج المياه بسكاكا     “الأحوال المدنية” تعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من عام 1439هـ     نائب أمير عسير يتبرع بسيارة لأبناء المعلمة زاهية ضحية مركبة حجز مرور محايل     “الفضلي” يفتتح مبنى فرع الوزارة بالجوف     “الأهلي” يمدد عقد عمر السومة حتى 2021     وزير الحج والعمرة يلتقي الوفد الإعلامي الباكستاني     طاقم تحكيم دولي سعودي يشارك في المعسكر الأخير لحكام نهائيات كأس العالم 2018     أمير الحدود الشمالية يوجه جهات الاختصاص برفع مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية     جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على شهداء الواجب بالمجاردة     “الفيصل” يوجه بمتابعة تنفيذ قرار “ارتداء الزي السعودي” في جميع المحافظات بشكل مستمر     اللجنة الوطنية للمخدرات تحذر من خطورة أيام الاختبارات على سلوكيات الطلاب     نائب أمير مكة يرعى حفل خريجي جامعة أم القرى للدفعة الـ 66 بعد غدٍ الأثنين     دورة تدريبية لمنسوبي “صقر الجزيرة” في أبو ظبي     مركز حي الحمدانية بجدة يحتفل بأولى مبادراته المجتمعية.. اليوم     “الشؤون البلدية والقروية” تصدر الاشتراطات لـ”عرض الأفلام في دور السينما” في المملكة وتشترط تخصيص أماكن للصلاة     جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تحتفي بالفائزين الاثنين     نائب وزير الخدمة المدنية يفتتح ورشة عمل تفعيل التوزان بين الجنسين ..الأربعاء القادم     تعليم جدة يحتفل بمشروع “مدرستي” ويكرم الفائزين.. غداً     افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة     الأمير خالد الفيصل يدشن مبادرة “ميثاق” ويتسلم كتاب “الاسوة في تحقيق القدوة”     الأمير أحمد بن فهد يطلع على دراسة لتنظيم العمل التطوعي في الشرقية     بالصور .. سيارة تقتحم جدار مدرسة ابتدائية بالطائف ..ولا إصابات     “الغذاء والدواء” توضح آلية التخلّص من الأدوية في المنزل     “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية ممطرة .. و”مدني الباحة” يحذر     أمير مكة يوجِّه بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي     بدء التطبيق التجريبي لاختبار”TIMSS” لـ “الرابع الابتدائي والثاني المتوسط”     3 تنبيهات متقدمة لحالات مناخية متقلبة في الجوف وتبوك والرياض     “هيئة المواصفات” تحذر من استخدام “استشوار يونايتد” الياباني     ضبط سعودي ومصريَّين نفّذوا 5 جرائم سطو بـ “مسدس مزيّف” بالرياض     دعوة مفتوحة من “القحطاني” للتغريد مساء غد الأحد في #السعودية_أولاً     إصدار أول رخصة حاضنة أعمال في المملكة بملتقى “بيبان القصيم”     غرفة الرياض: 598 وظيفة للسعوديين في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات    
2152 مشاهدة
1 تعليق

أصغر مدربة لغة إنجليزية مجد عسيري لـ صحيفة بروفايل

اللغة اﻹنجليزية لغة العصر .. ورعاية الموهوبين تخلت عني

مجد عسيري 6
A+ A A-
حوار | عائشه المرواني

كـ بلبل غرد بأجمل الألحان .. و كـ زهراَ فاح عطره ليملأ كل مكان ، خطواتها بريئة لكنها استطاعت صعود السلم بكل ثقة دون خوف ، وتحدي لا يعرف المستحيل .. بموهبة أضأت لها الطريق ، لتتغنى بها لأجيال الغد ..

مجد .. أختصرت حياة الطفولة لتحلق في عالم الكبار ، وتبني لها قصراً عالٍ ، من لغة لم تستعصي على لسان الصغار .. لتكون طريق نجاحها وتميزها ..  فالنجاح بدايته خطوة .. لتنطلق لعالم الشهرة .

صحيفة بروفايل نيوز الإلكترونية ألتقت الطفلة ( مجد عسيري ) مدربة اللغة الإنجليزية فكان لنا معها حوار يستحق أن يكون عنوانه ( موهبة من رحم الأمجاد )  .. عنوان تستحقه طفلتنا ، فقد قالتها : تعلمت اللغة منذ الصغر ، فالبداية هكذا كانت معها .

مجد عسيري

ـ هل وجدتِ تشجيع من الأهل في بداية مشوارك في تعلم اللغة الإنجليزية ؟

ـ بكل تأكيد وجدت تشجيع كبير من الأهل ودعم معنوي ، فإنطلاقتي كانت بفضل من الله ثم من أهلي فهم الداعم الأول لموهبتي .

ـ ما هي الفئة العمرية التي تقومين بتدريبها في المعهد ؟

ـ أقوم بتدريب الأطفال من عمر 7 سنوات إلى 11 سنة

ـ هل هناك طريقة معينة تتبعها ( مجد عسيري ) في تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية ؟

مجد عسيري 11

ـ نعم اعتمد طريقة التعليم بالترفيه ولكن بطريقتي الخاصة ، لكي يسهل عليهم سرعة تعلمها وحفظها والأهم من هذا هو أن تحب ما تتعلمه .

 ـ كيف توافقين بين دراستك وبين التدريب في المعهد ؟

ـ أحاول تنظيم وقتي بحيث انتهي من واجباتي المدرسية والمذاكرة ثم أذهب للمعهد ، فأنا أخصص يومين في الأسبوع فقط للتدريب.

ـ ما هي نظرة زميلاتك و معلماتك في المدرسة لإنجازك وموهبتك ؟

ـ الحمد لله احظى بتقدير وإحترام كبير من معلماتي وصديقاتي في المدرسة  لموهبتي وبما أقدمه .

مجد عسيري 16

ـ كيف ترين تجربتك في مؤسسة صحيفة عكاظ من خلال الورشة التدريبية التي قمتِ بها ؟

ـ كانت تجربة جيدة و أستفدت منها حيث أضافت لي الكثير من المعرفة  

ـ قمتي بإلقاء محاضرة في جامعة ماليزيا وتم تكريمك هناك ، كيف تم إختيار ( مجد عسيري ) لهذه المحاضرة ؟

ـ حسب ما ذكروا لي أنهم كانوا على إطلاع دائم على الدروس التي أقدمها من خلال اليوتيوب ، لذلك قاموا بمراسلتي وتوجيه الدعوة لي لتقديم محاضرة في الجامعة .

مجد عسيري 15

ـ عن ماذا تحدثتِ في المحاضرة ؟

ـ لقد قمت بتقديم محاضرتين ، الأولى تحدثت فيها عن أهمية وأثر الموهبين على المجتمع ، والأخرى كانت تتحدث عن أسرار تعلم اللغات ، وكنت سعيدة بهذه الدعوة .

ـ ماهو مدى تأثير الشهرة في حياتك ؟

ـ الشهرة لابد ولها شيء من الإيجابية والسلبية معاً ، وبالنسبة لي وجدت البعض يرحب بموهبتي ويهتم بها والبعض الآخر ليس لديه سوى النقد ، لكن سيكون دافع قوي لي للتطوير من موهبتي وتقديم المزيد بإذن الله .

ـ هل هناك مواهب أخرى تمتلكها مجد عسيري ؟

ـ نعم ، موهبة الإلقاء

مجد عسيري 12

ـ هل انضممتِ إلى مؤسسة رعاية الموهوبين ؟

ـ مع الأسف لم أجد أي اهتمام من قبل مؤسسة رعاية الموهوبين فكنت أتمنى أن أحظى بدعمهم وتواصلهم .فنحن في بلد ولله الحمد يقدر الموهوبين ويقدم لهم كل الدعم .

ـ كيف ترين الإقبال على تعلم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية ؟

ـ اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية بعد العربية وهي لغة العصر والأكثر أهمية والدليل على ذلك انتشار المعاهد المتخصصة التي تعلم هذه اللغة حتى أصبح اليوم الإقبال عليها بشكل كبير .

ـ بماذا تنصحين من لديه موهبة خاصة من الأطفال ؟

ـ أولاً لابد من تنمية الموهبة والعمل على تطويرها والأهم تشجيع الأهل فهما المؤثر الأول ، وثانياً المشاركة مع الأخرين لإظهار تلك الموهبة وجذب انتباههم لتستطيع الوصول إلى ما تريد .

مجد عسيري 13

ماهو طموح مجد مستقبلاً ؟

ـ أتمنى أن أكون أحد المسؤولين في المؤسسات التي تهتم بالموهوبين .

ـ كلمة تختتم بها مجد حوارنا ؟

أشكر صحيفة بروفايل الإلكترونية على هذا اللقاء وعلى تواصلكم وأتمنى لكم مزيد من التألق.

مجد عسيري 14

 وبكل فخراً هذا هو جيل المستقبل الواعد ..

يرسم الأمل ويبني الطموح ليكون محط الأنظار بالعلم والمعرفة

فكل موهبة تحتاج إلى رعاية لتنشر إبداعها وتحصد التميز .. مجد لك من اسمك نصيب .

مجد عسيري 9

مجد5

مجد 1

مجد 2

مجد 3

مجد 4

مجد عسيري 17

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

اللغة اﻹنجليزية لغة العصر .. ورعاية الموهوبين تخلت عني

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة