موجز

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات والدورات التدريبية     الخرج .. القاضي “الجدوع” يتعرض لطلق ناري بعد أدائه لصلاة الظهر     “الزكاة” تدعو المنشآت التي تتخطى توريداتها 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير     “العدل” خامسة في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة للجمهور     شرطة ينبع تقبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها     “العمل” تنفّذ 70 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 8 آلاف مخالفة     حساب المواطن: الدعم يشمل الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها     أمير نجران يستعرض التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت     تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض     مجلس الوزراء يوافق على تعديل تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى     “التعليم”: تمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة     إطلاق مبادرة اشتراطات الوصول لذوي الاحتياجات في اتفاقية مشتركة بجدة     الهيئة الملكية توقع 13 عقداً لمدنها الأربع لإنشاء بنى تحتية ومرافق     “العيسى” يدشّن البوابة الإلكترونية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي     “العتيبي”.. مديراً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018     “المغامسي” عن واقعة فصل معلم الأحساء: عقوبة أكبرُ من الذنب     بمشاركة “التجارة” .. مركز شرطة الخليج يكشف سرّ التلاعب بالدقيق المدعوم حكومياً     “هدف” يدعم نقل المرأة العاملة بتحمل 80% من تكلفة رحلتها من وإلى مقر العمل     افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير     “المظالم” يطلق خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً عبر نظام معين     منظمة التعاون الإسلامي تدرس بناء هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية     “ألوان السلام”.. معرض فني وفوتوغرافي لمدة يومين بجازان     السفير السعودي: العمليات الإنسانية الشاملة تشمل محافظات اليمن دون استثناء     التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو يختتم فعالياته بمكة     “ولادة الأحساء” ينهي معاناة مريضة مع 23 ورماً ليفياً بالرحم     وزراء خارجية الرباعية العربية يؤكدون موقفهم في مكافحة الإرهاب     الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق     الأمير فيصل بن بندر يقدم العزاء لأسرة التويجري     “المالية” تعلن إقفال الطرح الخامس من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي     “الخطوط السعودية” توافق على صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبيها السعوديين     إغلاق مجمع لبيع وصيانة الجوالات بحراء جدة لوجود عدة مخالفات     “الربيعة” يعلن تبرُّع دول “التحالف” بـ1.5 مليار دولار أمريكي لدعم الشعب اليمني     تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك     خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالملك خوان كارلوس     “الهيئة الملكية للعلا” تطلق برنامجًا لابتعاث طلاب وطالبات المحافظة للخارج     محافظ جدة ونائب أمير مكة يعزيان “البترجي” في وفاة والده     رئيس نادي جدة الأدبي يدشن “إيوان الفلسفة “     تعليم الأحساء يصدر قراراً بفصل المعلم المعتدي على طالب بالضرب     الهيئة العامة للاستثمار تمنح 7 تراخيص أجنبية خلال الأسبوع الماضي     جبريل سهلي مديراً لعمليات الموارد البشرية    
2035 مشاهدة
1 تعليق

أصغر مدربة لغة إنجليزية مجد عسيري لـ صحيفة بروفايل

اللغة اﻹنجليزية لغة العصر .. ورعاية الموهوبين تخلت عني

مجد عسيري 6
A+ A A-
حوار | عائشه المرواني

كـ بلبل غرد بأجمل الألحان .. و كـ زهراَ فاح عطره ليملأ كل مكان ، خطواتها بريئة لكنها استطاعت صعود السلم بكل ثقة دون خوف ، وتحدي لا يعرف المستحيل .. بموهبة أضأت لها الطريق ، لتتغنى بها لأجيال الغد ..

مجد .. أختصرت حياة الطفولة لتحلق في عالم الكبار ، وتبني لها قصراً عالٍ ، من لغة لم تستعصي على لسان الصغار .. لتكون طريق نجاحها وتميزها ..  فالنجاح بدايته خطوة .. لتنطلق لعالم الشهرة .

صحيفة بروفايل نيوز الإلكترونية ألتقت الطفلة ( مجد عسيري ) مدربة اللغة الإنجليزية فكان لنا معها حوار يستحق أن يكون عنوانه ( موهبة من رحم الأمجاد )  .. عنوان تستحقه طفلتنا ، فقد قالتها : تعلمت اللغة منذ الصغر ، فالبداية هكذا كانت معها .

مجد عسيري

ـ هل وجدتِ تشجيع من الأهل في بداية مشوارك في تعلم اللغة الإنجليزية ؟

ـ بكل تأكيد وجدت تشجيع كبير من الأهل ودعم معنوي ، فإنطلاقتي كانت بفضل من الله ثم من أهلي فهم الداعم الأول لموهبتي .

ـ ما هي الفئة العمرية التي تقومين بتدريبها في المعهد ؟

ـ أقوم بتدريب الأطفال من عمر 7 سنوات إلى 11 سنة

ـ هل هناك طريقة معينة تتبعها ( مجد عسيري ) في تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية ؟

مجد عسيري 11

ـ نعم اعتمد طريقة التعليم بالترفيه ولكن بطريقتي الخاصة ، لكي يسهل عليهم سرعة تعلمها وحفظها والأهم من هذا هو أن تحب ما تتعلمه .

 ـ كيف توافقين بين دراستك وبين التدريب في المعهد ؟

ـ أحاول تنظيم وقتي بحيث انتهي من واجباتي المدرسية والمذاكرة ثم أذهب للمعهد ، فأنا أخصص يومين في الأسبوع فقط للتدريب.

ـ ما هي نظرة زميلاتك و معلماتك في المدرسة لإنجازك وموهبتك ؟

ـ الحمد لله احظى بتقدير وإحترام كبير من معلماتي وصديقاتي في المدرسة  لموهبتي وبما أقدمه .

مجد عسيري 16

ـ كيف ترين تجربتك في مؤسسة صحيفة عكاظ من خلال الورشة التدريبية التي قمتِ بها ؟

ـ كانت تجربة جيدة و أستفدت منها حيث أضافت لي الكثير من المعرفة  

ـ قمتي بإلقاء محاضرة في جامعة ماليزيا وتم تكريمك هناك ، كيف تم إختيار ( مجد عسيري ) لهذه المحاضرة ؟

ـ حسب ما ذكروا لي أنهم كانوا على إطلاع دائم على الدروس التي أقدمها من خلال اليوتيوب ، لذلك قاموا بمراسلتي وتوجيه الدعوة لي لتقديم محاضرة في الجامعة .

مجد عسيري 15

ـ عن ماذا تحدثتِ في المحاضرة ؟

ـ لقد قمت بتقديم محاضرتين ، الأولى تحدثت فيها عن أهمية وأثر الموهبين على المجتمع ، والأخرى كانت تتحدث عن أسرار تعلم اللغات ، وكنت سعيدة بهذه الدعوة .

ـ ماهو مدى تأثير الشهرة في حياتك ؟

ـ الشهرة لابد ولها شيء من الإيجابية والسلبية معاً ، وبالنسبة لي وجدت البعض يرحب بموهبتي ويهتم بها والبعض الآخر ليس لديه سوى النقد ، لكن سيكون دافع قوي لي للتطوير من موهبتي وتقديم المزيد بإذن الله .

ـ هل هناك مواهب أخرى تمتلكها مجد عسيري ؟

ـ نعم ، موهبة الإلقاء

مجد عسيري 12

ـ هل انضممتِ إلى مؤسسة رعاية الموهوبين ؟

ـ مع الأسف لم أجد أي اهتمام من قبل مؤسسة رعاية الموهوبين فكنت أتمنى أن أحظى بدعمهم وتواصلهم .فنحن في بلد ولله الحمد يقدر الموهوبين ويقدم لهم كل الدعم .

ـ كيف ترين الإقبال على تعلم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية ؟

ـ اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية بعد العربية وهي لغة العصر والأكثر أهمية والدليل على ذلك انتشار المعاهد المتخصصة التي تعلم هذه اللغة حتى أصبح اليوم الإقبال عليها بشكل كبير .

ـ بماذا تنصحين من لديه موهبة خاصة من الأطفال ؟

ـ أولاً لابد من تنمية الموهبة والعمل على تطويرها والأهم تشجيع الأهل فهما المؤثر الأول ، وثانياً المشاركة مع الأخرين لإظهار تلك الموهبة وجذب انتباههم لتستطيع الوصول إلى ما تريد .

مجد عسيري 13

ماهو طموح مجد مستقبلاً ؟

ـ أتمنى أن أكون أحد المسؤولين في المؤسسات التي تهتم بالموهوبين .

ـ كلمة تختتم بها مجد حوارنا ؟

أشكر صحيفة بروفايل الإلكترونية على هذا اللقاء وعلى تواصلكم وأتمنى لكم مزيد من التألق.

مجد عسيري 14

 وبكل فخراً هذا هو جيل المستقبل الواعد ..

يرسم الأمل ويبني الطموح ليكون محط الأنظار بالعلم والمعرفة

فكل موهبة تحتاج إلى رعاية لتنشر إبداعها وتحصد التميز .. مجد لك من اسمك نصيب .

مجد عسيري 9

مجد5

مجد 1

مجد 2

مجد 3

مجد 4

مجد عسيري 17

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

اللغة اﻹنجليزية لغة العصر .. ورعاية الموهوبين تخلت عني

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة