موجز

الأهلي يرفع شكوى للجنة الانضباط ضد المتجاوزين     آل الشيخ: ميثاق الشرف “حيوحشنا”.. ووضعناه بطلب من رؤساء الأندية     محطة “سار” تستضيف أول فعالية ترفيهية لذوي التوحّد وأسرهم     تعليق الدراسة في منطقة الجوف غداً     شرطة الرياض: تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية بحي الخزامى وتم التعامل معها وفق التعليمات     تعليق الدراسة غداً في مدارس الحدود الشمالية     “جاسم العثمان”: لا أعلم سبب زيارة “حليمة بولند” ولم أرشحها لعمل إعلامي عن “قيادة المرأة السيارة”     وزارة العدل تنشر الثقافة العدلية بـ”روبوت” و17 قانونية     وزير “البيئة” يقف على مشروع برج المياه بسكاكا     “الأحوال المدنية” تعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من عام 1439هـ     نائب أمير عسير يتبرع بسيارة لأبناء المعلمة زاهية ضحية مركبة حجز مرور محايل     “الفضلي” يفتتح مبنى فرع الوزارة بالجوف     “الأهلي” يمدد عقد عمر السومة حتى 2021     وزير الحج والعمرة يلتقي الوفد الإعلامي الباكستاني     طاقم تحكيم دولي سعودي يشارك في المعسكر الأخير لحكام نهائيات كأس العالم 2018     أمير الحدود الشمالية يوجه جهات الاختصاص برفع مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية     جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على شهداء الواجب بالمجاردة     “الفيصل” يوجه بمتابعة تنفيذ قرار “ارتداء الزي السعودي” في جميع المحافظات بشكل مستمر     اللجنة الوطنية للمخدرات تحذر من خطورة أيام الاختبارات على سلوكيات الطلاب     نائب أمير مكة يرعى حفل خريجي جامعة أم القرى للدفعة الـ 66 بعد غدٍ الأثنين     دورة تدريبية لمنسوبي “صقر الجزيرة” في أبو ظبي     مركز حي الحمدانية بجدة يحتفل بأولى مبادراته المجتمعية.. اليوم     “الشؤون البلدية والقروية” تصدر الاشتراطات لـ”عرض الأفلام في دور السينما” في المملكة وتشترط تخصيص أماكن للصلاة     جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تحتفي بالفائزين الاثنين     نائب وزير الخدمة المدنية يفتتح ورشة عمل تفعيل التوزان بين الجنسين ..الأربعاء القادم     تعليم جدة يحتفل بمشروع “مدرستي” ويكرم الفائزين.. غداً     افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة     الأمير خالد الفيصل يدشن مبادرة “ميثاق” ويتسلم كتاب “الاسوة في تحقيق القدوة”     الأمير أحمد بن فهد يطلع على دراسة لتنظيم العمل التطوعي في الشرقية     بالصور .. سيارة تقتحم جدار مدرسة ابتدائية بالطائف ..ولا إصابات     “الغذاء والدواء” توضح آلية التخلّص من الأدوية في المنزل     “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية ممطرة .. و”مدني الباحة” يحذر     أمير مكة يوجِّه بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي     بدء التطبيق التجريبي لاختبار”TIMSS” لـ “الرابع الابتدائي والثاني المتوسط”     3 تنبيهات متقدمة لحالات مناخية متقلبة في الجوف وتبوك والرياض     “هيئة المواصفات” تحذر من استخدام “استشوار يونايتد” الياباني     ضبط سعودي ومصريَّين نفّذوا 5 جرائم سطو بـ “مسدس مزيّف” بالرياض     دعوة مفتوحة من “القحطاني” للتغريد مساء غد الأحد في #السعودية_أولاً     إصدار أول رخصة حاضنة أعمال في المملكة بملتقى “بيبان القصيم”     غرفة الرياض: 598 وظيفة للسعوديين في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات    
1538 مشاهدة
1 تعليق

صحيفة بروفايل .. استطلعت آراء المتابعين عبر تويتر

لا يكفي أن نحب أطفالنا .. بل يجب أن نتعلم من أجلهم ..!

حوار الأجيال 4
A+ A A-
أدار الحوار | خالد ابوراس ـ متابعة وإعداد | عائشه المرواني ـ جميلة الصطامي ـ جدة

نعيش اليوم في عالم التكنولوجيا الحديثة .. عالم لا نستطيع أن نتخلى عنه شئنا أم أبينا ، لأن العالم أصبح داخل كل منزل .. ومن خلال شاشة صغيرة ترى كل مايدور حولك ، فمن الطبيعي أن نتأثر به بشكل كبير حتى أن الأطفال أصبحت ألعابهم إلكترونية وأصبح جلوسهم أمام الأجهزة يمتد لساعات طويلة .. فهنا لابد أن يأتي دور الأسرة  لكن هناك مجتمع آخر ينتظر الطفل وهي المدرسة ..فالمسؤولية أحياناً تصبح مثل لعبة العجلة كل واحد يديرها بإتجاه الأخر فالبعض يرى أنها المدرسة والبعض الآخر البيت .. هنا يكمن التساؤل ــ من المسؤول ؟ ولأن قضية الطفولة اليوم باتت المحور الرئيسي من أجل صناعة جيل واعد في الوقت الذي نطلق على أطفالنا لقب ( أطفال الأنترنت ) .. فهل تعتقدون أن هذه العوامل تسهم في تنمية وتطويرالأطفال مما يؤهلهم لحياة واعدة .. وكيف تستطيع الأسرة أن تحقق التوازن النفسي لإطفالهم ، وهل هي المسؤولة بمفردها .. ؟ ــ ولأن وسائل التواصل اليوم باتت تمثل رأي أصحابها .. لذا توجهنا بهذا النقاش لـ متابعينا الكرام على (تويتر) .. لنطرح عليهم هذه الأسئلة .. ليتفاعل معها المتابعين وتكون أراهم كالتالي :

جوار الأجيال 5

 وكان من آراء المتابعين المتابعة وايلية حيث أوضحت أن الأنترنت سبب دمار للبعض إذا استخدم في غير المطلوب فالكثير من الأطفال لا يتابعون سوى برامج العنف وألعاب الصراعات وهذا له اثر سلبي ومباشر على القدرات العقلية لهم ويجب على الأسرة أن تجعل من أولوياتها تربية الأبناء على الدين والقيم والأخلاق الفاضلة .

واستبعدت سمو الحرف ان يصنع الإنترنت جيلاً واعداً وأن ذلك يقع على الأسرة ففيها ينشأ الطفل وعليها الاهتمام به .

وأشارت المتابعة الأمل ان ذلك يعتمد على الأهل إذا وجدت المراقبة والاهتمام من قبلهم فإن تلك التقنية ستسهم في تطويرهم وإن كان خلاف ذلك فسيكون التدمير والضياع النتيجة الحتمية من استخدام تلك التقنية .

أما المتابع أبو حمد الحربي يرى أن المسؤول الأول هو البيت وله دور كبير في مراقبة الأبناء بالأضافة إلى التواصل المستمر مع المدرسة لتكوين أبناء ذو تربية صحيحة وصالحة ،أما عن أثر الأنترنت على الطفل ذكر المراقبة أولاً وتحديد استخدام الأجهزة التقنية الحديثة في وقت محدد أثناء جلوسهم في المنزل وعدم جعلها حافز مستمر للأطفال لتجنب تعويدهم على هذا الأسلوب من المكافأة .

وكان للمتابعة ممتليء زحمة كلام رأي مشابه فهي ترى أن المسؤولية مشتركة أو بالأصح متكاملة فلكل منهما دوره المنوط به ومتى ما تهاون بهذه المسؤولية ظهرت بعض السلبيات الغير متوقعة .

وأشار  بندر السعيد في رأيه أن الأسرة هي النواة التي ينطلق منها الطفل لعالم يعج بالمتناقضات لذلك يتحتم على الوالدين أداء الدور المناط بهما وبصورة فاعلة ومتابعة مستمرة .

أما المتابع عالم جميل فقد قال أن التربية تزداد صعوبة اليوم .. حيث ذكر أن أحدهم يقول قبل أن أتزوج كان لدي ست نظريات في تربية الأطفال أما الآن لدي ستة أطفال وليس عندي نظريات لهم .

وللمتابع علي والله أعلى رأي .. فهو يقول كلنا مشتركين في كل خطأ فنحن مجتمع نكمل بعضنا بالخطأ أو الصواب .

كما أوضحت المتابعة الشمرية أن الأمن الأسري في الوقت الراهن أصبح متذبذب إثر انشغال لأسرة وتهميشها لكثير من أدوارها الأساسية وأن الأطفال اصبحوا ينتمون للأسرة ضمن التعداد لا انتماء فكري وروحي  ونحتاج  أن يعود للأسرة دورها التربوي لا التعدادي .

وتتفق صحيفة بروفايل الإلكترونية في رأيها مع اراء  المتابعين أن الأسرة اللبنة الأولى  في تأسيس شخصية الطفل وتمثل الأسرة والمجتمع والإعلام مثلث أمان لثقافة الطفل وتوجهه الفكري ولابد ان تتطابق اضلاع المثلث بمعنى لا يتوانى أي طرف عن دوره وواجباته  وبمبدأ المعية والمتابعة للأطفال وذلك من اجل تحقيق المستقبلية الآمنة المتطورة للنشء وما سيكون لتلك النشأة  من أثر إيجابي على تطور الأمم ورقيها في جميع المجالات .

قصاصة لآراء المتابعين عبر تويتر

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

لا يكفي أن نحب أطفالنا .. بل يجب أن نتعلم من أجلهم ..!

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة