موجز

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات والدورات التدريبية     الخرج .. القاضي “الجدوع” يتعرض لطلق ناري بعد أدائه لصلاة الظهر     “الزكاة” تدعو المنشآت التي تتخطى توريداتها 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير     “العدل” خامسة في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة للجمهور     شرطة ينبع تقبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها     “العمل” تنفّذ 70 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 8 آلاف مخالفة     حساب المواطن: الدعم يشمل الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها     أمير نجران يستعرض التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت     تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض     مجلس الوزراء يوافق على تعديل تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى     “التعليم”: تمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة     إطلاق مبادرة اشتراطات الوصول لذوي الاحتياجات في اتفاقية مشتركة بجدة     الهيئة الملكية توقع 13 عقداً لمدنها الأربع لإنشاء بنى تحتية ومرافق     “العيسى” يدشّن البوابة الإلكترونية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي     “العتيبي”.. مديراً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018     “المغامسي” عن واقعة فصل معلم الأحساء: عقوبة أكبرُ من الذنب     بمشاركة “التجارة” .. مركز شرطة الخليج يكشف سرّ التلاعب بالدقيق المدعوم حكومياً     “هدف” يدعم نقل المرأة العاملة بتحمل 80% من تكلفة رحلتها من وإلى مقر العمل     افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير     “المظالم” يطلق خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً عبر نظام معين     منظمة التعاون الإسلامي تدرس بناء هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية     “ألوان السلام”.. معرض فني وفوتوغرافي لمدة يومين بجازان     السفير السعودي: العمليات الإنسانية الشاملة تشمل محافظات اليمن دون استثناء     التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو يختتم فعالياته بمكة     “ولادة الأحساء” ينهي معاناة مريضة مع 23 ورماً ليفياً بالرحم     وزراء خارجية الرباعية العربية يؤكدون موقفهم في مكافحة الإرهاب     الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق     الأمير فيصل بن بندر يقدم العزاء لأسرة التويجري     “المالية” تعلن إقفال الطرح الخامس من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي     “الخطوط السعودية” توافق على صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبيها السعوديين     إغلاق مجمع لبيع وصيانة الجوالات بحراء جدة لوجود عدة مخالفات     “الربيعة” يعلن تبرُّع دول “التحالف” بـ1.5 مليار دولار أمريكي لدعم الشعب اليمني     تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك     خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالملك خوان كارلوس     “الهيئة الملكية للعلا” تطلق برنامجًا لابتعاث طلاب وطالبات المحافظة للخارج     محافظ جدة ونائب أمير مكة يعزيان “البترجي” في وفاة والده     رئيس نادي جدة الأدبي يدشن “إيوان الفلسفة “     تعليم الأحساء يصدر قراراً بفصل المعلم المعتدي على طالب بالضرب     الهيئة العامة للاستثمار تمنح 7 تراخيص أجنبية خلال الأسبوع الماضي     جبريل سهلي مديراً لعمليات الموارد البشرية    
1464 مشاهدة
1 تعليق

صحيفة بروفايل .. استطلعت آراء المتابعين عبر تويتر

لا يكفي أن نحب أطفالنا .. بل يجب أن نتعلم من أجلهم ..!

حوار الأجيال 4
A+ A A-
أدار الحوار | خالد ابوراس ـ متابعة وإعداد | عائشه المرواني ـ جميلة الصطامي ـ جدة

نعيش اليوم في عالم التكنولوجيا الحديثة .. عالم لا نستطيع أن نتخلى عنه شئنا أم أبينا ، لأن العالم أصبح داخل كل منزل .. ومن خلال شاشة صغيرة ترى كل مايدور حولك ، فمن الطبيعي أن نتأثر به بشكل كبير حتى أن الأطفال أصبحت ألعابهم إلكترونية وأصبح جلوسهم أمام الأجهزة يمتد لساعات طويلة .. فهنا لابد أن يأتي دور الأسرة  لكن هناك مجتمع آخر ينتظر الطفل وهي المدرسة ..فالمسؤولية أحياناً تصبح مثل لعبة العجلة كل واحد يديرها بإتجاه الأخر فالبعض يرى أنها المدرسة والبعض الآخر البيت .. هنا يكمن التساؤل ــ من المسؤول ؟ ولأن قضية الطفولة اليوم باتت المحور الرئيسي من أجل صناعة جيل واعد في الوقت الذي نطلق على أطفالنا لقب ( أطفال الأنترنت ) .. فهل تعتقدون أن هذه العوامل تسهم في تنمية وتطويرالأطفال مما يؤهلهم لحياة واعدة .. وكيف تستطيع الأسرة أن تحقق التوازن النفسي لإطفالهم ، وهل هي المسؤولة بمفردها .. ؟ ــ ولأن وسائل التواصل اليوم باتت تمثل رأي أصحابها .. لذا توجهنا بهذا النقاش لـ متابعينا الكرام على (تويتر) .. لنطرح عليهم هذه الأسئلة .. ليتفاعل معها المتابعين وتكون أراهم كالتالي :

جوار الأجيال 5

 وكان من آراء المتابعين المتابعة وايلية حيث أوضحت أن الأنترنت سبب دمار للبعض إذا استخدم في غير المطلوب فالكثير من الأطفال لا يتابعون سوى برامج العنف وألعاب الصراعات وهذا له اثر سلبي ومباشر على القدرات العقلية لهم ويجب على الأسرة أن تجعل من أولوياتها تربية الأبناء على الدين والقيم والأخلاق الفاضلة .

واستبعدت سمو الحرف ان يصنع الإنترنت جيلاً واعداً وأن ذلك يقع على الأسرة ففيها ينشأ الطفل وعليها الاهتمام به .

وأشارت المتابعة الأمل ان ذلك يعتمد على الأهل إذا وجدت المراقبة والاهتمام من قبلهم فإن تلك التقنية ستسهم في تطويرهم وإن كان خلاف ذلك فسيكون التدمير والضياع النتيجة الحتمية من استخدام تلك التقنية .

أما المتابع أبو حمد الحربي يرى أن المسؤول الأول هو البيت وله دور كبير في مراقبة الأبناء بالأضافة إلى التواصل المستمر مع المدرسة لتكوين أبناء ذو تربية صحيحة وصالحة ،أما عن أثر الأنترنت على الطفل ذكر المراقبة أولاً وتحديد استخدام الأجهزة التقنية الحديثة في وقت محدد أثناء جلوسهم في المنزل وعدم جعلها حافز مستمر للأطفال لتجنب تعويدهم على هذا الأسلوب من المكافأة .

وكان للمتابعة ممتليء زحمة كلام رأي مشابه فهي ترى أن المسؤولية مشتركة أو بالأصح متكاملة فلكل منهما دوره المنوط به ومتى ما تهاون بهذه المسؤولية ظهرت بعض السلبيات الغير متوقعة .

وأشار  بندر السعيد في رأيه أن الأسرة هي النواة التي ينطلق منها الطفل لعالم يعج بالمتناقضات لذلك يتحتم على الوالدين أداء الدور المناط بهما وبصورة فاعلة ومتابعة مستمرة .

أما المتابع عالم جميل فقد قال أن التربية تزداد صعوبة اليوم .. حيث ذكر أن أحدهم يقول قبل أن أتزوج كان لدي ست نظريات في تربية الأطفال أما الآن لدي ستة أطفال وليس عندي نظريات لهم .

وللمتابع علي والله أعلى رأي .. فهو يقول كلنا مشتركين في كل خطأ فنحن مجتمع نكمل بعضنا بالخطأ أو الصواب .

كما أوضحت المتابعة الشمرية أن الأمن الأسري في الوقت الراهن أصبح متذبذب إثر انشغال لأسرة وتهميشها لكثير من أدوارها الأساسية وأن الأطفال اصبحوا ينتمون للأسرة ضمن التعداد لا انتماء فكري وروحي  ونحتاج  أن يعود للأسرة دورها التربوي لا التعدادي .

وتتفق صحيفة بروفايل الإلكترونية في رأيها مع اراء  المتابعين أن الأسرة اللبنة الأولى  في تأسيس شخصية الطفل وتمثل الأسرة والمجتمع والإعلام مثلث أمان لثقافة الطفل وتوجهه الفكري ولابد ان تتطابق اضلاع المثلث بمعنى لا يتوانى أي طرف عن دوره وواجباته  وبمبدأ المعية والمتابعة للأطفال وذلك من اجل تحقيق المستقبلية الآمنة المتطورة للنشء وما سيكون لتلك النشأة  من أثر إيجابي على تطور الأمم ورقيها في جميع المجالات .

قصاصة لآراء المتابعين عبر تويتر

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

لا يكفي أن نحب أطفالنا .. بل يجب أن نتعلم من أجلهم ..!

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة