موجز

“العدل” خامسة في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة للجمهور     شرطة ينبع تقبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها     “العمل” تنفّذ 70 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 8 آلاف مخالفة     حساب المواطن: الدعم يشمل الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها     أمير نجران يستعرض التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت     تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض     مجلس الوزراء يوافق على تعديل تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى     “التعليم”: تمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة     إطلاق مبادرة اشتراطات الوصول لذوي الاحتياجات في اتفاقية مشتركة بجدة     الهيئة الملكية توقع 13 عقداً لمدنها الأربع لإنشاء بنى تحتية ومرافق     “العيسى” يدشّن البوابة الإلكترونية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي     “العتيبي”.. مديراً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018     “المغامسي” عن واقعة فصل معلم الأحساء: عقوبة أكبرُ من الذنب     بمشاركة “التجارة” .. مركز شرطة الخليج يكشف سرّ التلاعب بالدقيق المدعوم حكومياً     “هدف” يدعم نقل المرأة العاملة بتحمل 80% من تكلفة رحلتها من وإلى مقر العمل     افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير     “المظالم” يطلق خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً عبر نظام معين     منظمة التعاون الإسلامي تدرس بناء هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية     “ألوان السلام”.. معرض فني وفوتوغرافي لمدة يومين بجازان     السفير السعودي: العمليات الإنسانية الشاملة تشمل محافظات اليمن دون استثناء     التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو يختتم فعالياته بمكة     “ولادة الأحساء” ينهي معاناة مريضة مع 23 ورماً ليفياً بالرحم     وزراء خارجية الرباعية العربية يؤكدون موقفهم في مكافحة الإرهاب     الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق     الأمير فيصل بن بندر يقدم العزاء لأسرة التويجري     “المالية” تعلن إقفال الطرح الخامس من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي     “الخطوط السعودية” توافق على صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبيها السعوديين     إغلاق مجمع لبيع وصيانة الجوالات بحراء جدة لوجود عدة مخالفات     “الربيعة” يعلن تبرُّع دول “التحالف” بـ1.5 مليار دولار أمريكي لدعم الشعب اليمني     تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك     خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالملك خوان كارلوس     “الهيئة الملكية للعلا” تطلق برنامجًا لابتعاث طلاب وطالبات المحافظة للخارج     محافظ جدة ونائب أمير مكة يعزيان “البترجي” في وفاة والده     رئيس نادي جدة الأدبي يدشن “إيوان الفلسفة “     تعليم الأحساء يصدر قراراً بفصل المعلم المعتدي على طالب بالضرب     الهيئة العامة للاستثمار تمنح 7 تراخيص أجنبية خلال الأسبوع الماضي     جبريل سهلي مديراً لعمليات الموارد البشرية     الفتح يستعد لمواجهة الفيحاء بالتدريبات التكتيكية     أمير الرياض يستقبل رئيسة وأعضاء جمعية “خيرات” لحفظ النعمة     “البيئة”: بدء تفعيل الربط الإلكتروني مع “الجمارك”    
3996 مشاهدة
1 تعليق

د. شادي زارع في حوار خاص لـ صحيفة بروفايل

يزعجني عدم إحترام الأخرين .. وأحرص على متابعة خواطر

د. شادي زارع 18
A+ A A-
متابعة وحوار| خالد أبوراس ـ عائشه المرواني

يأخذني الفخر والفرح عندما أشاهد طبيب سعودي وصل إلى مراحل عليا في تخصصه وأعتلى مناصب قيادية متميزة .. ليكون محط أنظار العالم .. (ابن الوز عوام ) هذا ما أستطيع قوله عن ضيفنا .. فقد سار على درب والده بخطوات تتطلع إلى النجاح .. فهو القدوة له فقد زرع فيه أن لاسقف للعلم ولا حد للطموح .. ليحظى بنجاح على المستوى الشخص والوطني .. ضيفنا الدكتور الإستشاري شادي طلال زارع وكيل كلية الطب شمال جدة بجامعة المؤسس ورئيس مركز الجلدية والليزر وزراعة الشعر بمستشفى د. فقيه .. ليكون أحد نجوم لقاءات صحيفة بروفايل نيوز من خلال هذا الحوار الرمضاني الشادي الجميل .

د. شادي زارع 11

# ماهو برنامجك اليومي في رمضان ؟

ـ بعد الاستيقاظ صباحاً، أذهب إلى الجامعة لأداء مهامي الإدارية ثم الذهاب إلى عيادتي بالمستشفى، ومن ثم العودة إلى المنزل وقراءة القرآن ثم القيلولة إن سمح الوقت بذلك.. وأتناول طعام الإفطار مع الأهل وأشاهد التلفاز، ثم ممارسة الرياضة لمدة ٢٠ دقيقة في بعض الأحيان قبل الذهاب إلى صلاة العشاء والتراويح، ومن ثم العودة إلى عيادتي مرة أخرى. وبعد عودتي إلى المنزل أتناول السحور مع الأهل ثم  أصلي الفجر وأنام. 

# ما هو مدى الاختلاف بين رمضان اليوم ورمضان زمان ؟ 

ـ رمضان زمان كانت اجتماعاتي أكثر مع الأصدقاء، ولكن الإنشغال بالمرضى والعمل قلل من ذلك الآن.

د. شادي زارع 12

# هل هناك نشاط رياضي تمارسه في رمضان ؟ 

ـ نعم أقوم بعمل تمارين الكاليستنكس (calisthenics) ٣ مرات أسبوعياً. وهي تمارين تعتمد على البار مثل تمرين العقلة. وتعمل هذه التمارين على استخدام أكثر عدد ممكن من عضلات الجسم وحرق الدهون في نفس الوقت. 

# ما هو الشيء الذي يفتقده الدكتور شادي طلال زارع في رمضان هذا العام؟ 

ـ الوقت، حيث أن الوقت ضيق جداً في رمضان. كما أنني أفتقد إلى بعض أصدقاء الغربة أثناء دراستي في كندا وأمريكا. 

‏# ما هو البرنامج التلفزيوني الذي تحرص على متابعته في رمضان ؟ 

ـ برنامج خواطر للأستاذ أحمد الشقيري.

د. شادي زارع 13

# عادة حميدة أندثرت وتتمنى عودتها في رمضان ؟ 

ـ الزيارات والتواصل بين الأهل والأصدقاء، والتي قلت مع وجود وسائل التواصل الإلكترونية.  

 # عادة غير حميدة ظهرت وتأمل زوالها في المجتمع ؟ 

ـ التهور وعدم إحترام البعض للآخرين أثناء القيادة.

# ما هو أجمل كتاب قرأته ..وما هي الفائدة التي خرجت بها منه ؟ 

 ـ كتاب خواطر قرآنية للدكتور عمرو خالد. والذي ينظر في أهداف سور القرآن وموضوع كل سورة منها، مما يجعلنا نتدبر ونتأمل في القرآن من زاوية أخرى.

د. شادي زارع 17

ضيفنا في أحدى لقاءاته الإذاعية عبر إذاعة طبابة ألف مع الزميلة الإعلامية أمينة العبدالله 

# من هي الشخصية الاجتماعية التي أعجبت بها.. ولماذا ؟ 

 ـ والدي البروفيسور طلال زارع، لأنه مثلي الأعلى وتعلمت منه المثابرة والطموح ومحبة العلم والعلماء. 

# حكمتك المفضلة ؟ 

 ـ الدين المعاملة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق). 

# هل تعرضت للظلم أو ظلمت أحداً خلال مشوار حياتك ؟ 

 ـ كل منا تعرض للظلم، والأهم أن لا نظلم الآخرين. 

# ما رأيك في الصحافة المحلية عموماً .. واقتراحك ؟  

 ـ للصحافة المحلية دور حيوي في توعية المواطن، واقترح أن يتم التحقق من أي خبر قبل نشره حتى لا يضيع الهدف التوعوي للصحافة والإعلام. 

‏# كلمة أخيرة .. لمن تود توجهها ؟ 

 ـ الشكر لك الأستاذ المبدع خالد أبوراس على مجهودك الرائع في  مجال الصحافة والإعلام والشكر لكل القائمين على صحيفة بروفايل.

د. شادي زارع 8نبذة مختصرة عن ضيفنا .. الدكتور شادي بن طلال بن علي زارع وكيل كلية الطب شمال جدة بجامعة المؤسس ورئيس مركز الجلدية والليزر وزراعة الشعر بمستشفى د. فقيه حاصل على درجة الدكتوراة في الجلدية من كلية الطب بجامعة ميجيل ـ مونتريال بكـــــــندا عام 2009م إستشاري الأمراض الجلدية وجراحة تجميل الوجه وزراعة الشعر .. حاصل على البورد الأمريكي والبورد الكندي في الأمراض الجلدية .. حصل على زمالة جراحة تجميل الوجه وزمالة زراعة الشعر من جامعة ميجيل الكنديه .. فاز بجائزة أحسن بحث إكلينكي في الأمراض الجلدية بجامعة ميجيل لعامي 2008 م و 2009 م على التوالي .. قام  بتحرير DVD  وتأليف فصلين في كتاب زراعة الشعر  (Hair Transplantation). ويعتبر هذا الكتاب المرجع الأول للبورد الأمريكي والمرجع الأول لزراعة الشعر في العالم .. حاصل على العديد من الدورات التدريبة التخصصية والإشرافية والقيادية في مجال عمله .. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والمحاضرات بداخل وخارج المملكة .

بروشور جديد 3

ضيفنا أثناء لقاءاته مع برنامج حوار العاشرة

عبر تويتر مع نخبة من المتخصصين في الإجابات على استفسارات المتابعين الكرام

 

 

بروشور 7

 

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

يزعجني عدم إحترام الأخرين .. وأحرص على متابعة خواطر

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة