موجز

الأهلي يرفع شكوى للجنة الانضباط ضد المتجاوزين     آل الشيخ: ميثاق الشرف “حيوحشنا”.. ووضعناه بطلب من رؤساء الأندية     محطة “سار” تستضيف أول فعالية ترفيهية لذوي التوحّد وأسرهم     تعليق الدراسة في منطقة الجوف غداً     شرطة الرياض: تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية بحي الخزامى وتم التعامل معها وفق التعليمات     تعليق الدراسة غداً في مدارس الحدود الشمالية     “جاسم العثمان”: لا أعلم سبب زيارة “حليمة بولند” ولم أرشحها لعمل إعلامي عن “قيادة المرأة السيارة”     وزارة العدل تنشر الثقافة العدلية بـ”روبوت” و17 قانونية     وزير “البيئة” يقف على مشروع برج المياه بسكاكا     “الأحوال المدنية” تعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من عام 1439هـ     نائب أمير عسير يتبرع بسيارة لأبناء المعلمة زاهية ضحية مركبة حجز مرور محايل     “الفضلي” يفتتح مبنى فرع الوزارة بالجوف     “الأهلي” يمدد عقد عمر السومة حتى 2021     وزير الحج والعمرة يلتقي الوفد الإعلامي الباكستاني     طاقم تحكيم دولي سعودي يشارك في المعسكر الأخير لحكام نهائيات كأس العالم 2018     أمير الحدود الشمالية يوجه جهات الاختصاص برفع مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية     جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على شهداء الواجب بالمجاردة     “الفيصل” يوجه بمتابعة تنفيذ قرار “ارتداء الزي السعودي” في جميع المحافظات بشكل مستمر     اللجنة الوطنية للمخدرات تحذر من خطورة أيام الاختبارات على سلوكيات الطلاب     نائب أمير مكة يرعى حفل خريجي جامعة أم القرى للدفعة الـ 66 بعد غدٍ الأثنين     دورة تدريبية لمنسوبي “صقر الجزيرة” في أبو ظبي     مركز حي الحمدانية بجدة يحتفل بأولى مبادراته المجتمعية.. اليوم     “الشؤون البلدية والقروية” تصدر الاشتراطات لـ”عرض الأفلام في دور السينما” في المملكة وتشترط تخصيص أماكن للصلاة     جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تحتفي بالفائزين الاثنين     نائب وزير الخدمة المدنية يفتتح ورشة عمل تفعيل التوزان بين الجنسين ..الأربعاء القادم     تعليم جدة يحتفل بمشروع “مدرستي” ويكرم الفائزين.. غداً     افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة     الأمير خالد الفيصل يدشن مبادرة “ميثاق” ويتسلم كتاب “الاسوة في تحقيق القدوة”     الأمير أحمد بن فهد يطلع على دراسة لتنظيم العمل التطوعي في الشرقية     بالصور .. سيارة تقتحم جدار مدرسة ابتدائية بالطائف ..ولا إصابات     “الغذاء والدواء” توضح آلية التخلّص من الأدوية في المنزل     “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية ممطرة .. و”مدني الباحة” يحذر     أمير مكة يوجِّه بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي     بدء التطبيق التجريبي لاختبار”TIMSS” لـ “الرابع الابتدائي والثاني المتوسط”     3 تنبيهات متقدمة لحالات مناخية متقلبة في الجوف وتبوك والرياض     “هيئة المواصفات” تحذر من استخدام “استشوار يونايتد” الياباني     ضبط سعودي ومصريَّين نفّذوا 5 جرائم سطو بـ “مسدس مزيّف” بالرياض     دعوة مفتوحة من “القحطاني” للتغريد مساء غد الأحد في #السعودية_أولاً     إصدار أول رخصة حاضنة أعمال في المملكة بملتقى “بيبان القصيم”     غرفة الرياض: 598 وظيفة للسعوديين في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات    
4204 مشاهدة
1 تعليق

د. شادي زارع في حوار خاص لـ صحيفة بروفايل

يزعجني عدم إحترام الأخرين .. وأحرص على متابعة خواطر

د. شادي زارع 18
A+ A A-
متابعة وحوار| خالد أبوراس ـ عائشه المرواني

يأخذني الفخر والفرح عندما أشاهد طبيب سعودي وصل إلى مراحل عليا في تخصصه وأعتلى مناصب قيادية متميزة .. ليكون محط أنظار العالم .. (ابن الوز عوام ) هذا ما أستطيع قوله عن ضيفنا .. فقد سار على درب والده بخطوات تتطلع إلى النجاح .. فهو القدوة له فقد زرع فيه أن لاسقف للعلم ولا حد للطموح .. ليحظى بنجاح على المستوى الشخص والوطني .. ضيفنا الدكتور الإستشاري شادي طلال زارع وكيل كلية الطب شمال جدة بجامعة المؤسس ورئيس مركز الجلدية والليزر وزراعة الشعر بمستشفى د. فقيه .. ليكون أحد نجوم لقاءات صحيفة بروفايل نيوز من خلال هذا الحوار الرمضاني الشادي الجميل .

د. شادي زارع 11

# ماهو برنامجك اليومي في رمضان ؟

ـ بعد الاستيقاظ صباحاً، أذهب إلى الجامعة لأداء مهامي الإدارية ثم الذهاب إلى عيادتي بالمستشفى، ومن ثم العودة إلى المنزل وقراءة القرآن ثم القيلولة إن سمح الوقت بذلك.. وأتناول طعام الإفطار مع الأهل وأشاهد التلفاز، ثم ممارسة الرياضة لمدة ٢٠ دقيقة في بعض الأحيان قبل الذهاب إلى صلاة العشاء والتراويح، ومن ثم العودة إلى عيادتي مرة أخرى. وبعد عودتي إلى المنزل أتناول السحور مع الأهل ثم  أصلي الفجر وأنام. 

# ما هو مدى الاختلاف بين رمضان اليوم ورمضان زمان ؟ 

ـ رمضان زمان كانت اجتماعاتي أكثر مع الأصدقاء، ولكن الإنشغال بالمرضى والعمل قلل من ذلك الآن.

د. شادي زارع 12

# هل هناك نشاط رياضي تمارسه في رمضان ؟ 

ـ نعم أقوم بعمل تمارين الكاليستنكس (calisthenics) ٣ مرات أسبوعياً. وهي تمارين تعتمد على البار مثل تمرين العقلة. وتعمل هذه التمارين على استخدام أكثر عدد ممكن من عضلات الجسم وحرق الدهون في نفس الوقت. 

# ما هو الشيء الذي يفتقده الدكتور شادي طلال زارع في رمضان هذا العام؟ 

ـ الوقت، حيث أن الوقت ضيق جداً في رمضان. كما أنني أفتقد إلى بعض أصدقاء الغربة أثناء دراستي في كندا وأمريكا. 

‏# ما هو البرنامج التلفزيوني الذي تحرص على متابعته في رمضان ؟ 

ـ برنامج خواطر للأستاذ أحمد الشقيري.

د. شادي زارع 13

# عادة حميدة أندثرت وتتمنى عودتها في رمضان ؟ 

ـ الزيارات والتواصل بين الأهل والأصدقاء، والتي قلت مع وجود وسائل التواصل الإلكترونية.  

 # عادة غير حميدة ظهرت وتأمل زوالها في المجتمع ؟ 

ـ التهور وعدم إحترام البعض للآخرين أثناء القيادة.

# ما هو أجمل كتاب قرأته ..وما هي الفائدة التي خرجت بها منه ؟ 

 ـ كتاب خواطر قرآنية للدكتور عمرو خالد. والذي ينظر في أهداف سور القرآن وموضوع كل سورة منها، مما يجعلنا نتدبر ونتأمل في القرآن من زاوية أخرى.

د. شادي زارع 17

ضيفنا في أحدى لقاءاته الإذاعية عبر إذاعة طبابة ألف مع الزميلة الإعلامية أمينة العبدالله 

# من هي الشخصية الاجتماعية التي أعجبت بها.. ولماذا ؟ 

 ـ والدي البروفيسور طلال زارع، لأنه مثلي الأعلى وتعلمت منه المثابرة والطموح ومحبة العلم والعلماء. 

# حكمتك المفضلة ؟ 

 ـ الدين المعاملة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق). 

# هل تعرضت للظلم أو ظلمت أحداً خلال مشوار حياتك ؟ 

 ـ كل منا تعرض للظلم، والأهم أن لا نظلم الآخرين. 

# ما رأيك في الصحافة المحلية عموماً .. واقتراحك ؟  

 ـ للصحافة المحلية دور حيوي في توعية المواطن، واقترح أن يتم التحقق من أي خبر قبل نشره حتى لا يضيع الهدف التوعوي للصحافة والإعلام. 

‏# كلمة أخيرة .. لمن تود توجهها ؟ 

 ـ الشكر لك الأستاذ المبدع خالد أبوراس على مجهودك الرائع في  مجال الصحافة والإعلام والشكر لكل القائمين على صحيفة بروفايل.

د. شادي زارع 8نبذة مختصرة عن ضيفنا .. الدكتور شادي بن طلال بن علي زارع وكيل كلية الطب شمال جدة بجامعة المؤسس ورئيس مركز الجلدية والليزر وزراعة الشعر بمستشفى د. فقيه حاصل على درجة الدكتوراة في الجلدية من كلية الطب بجامعة ميجيل ـ مونتريال بكـــــــندا عام 2009م إستشاري الأمراض الجلدية وجراحة تجميل الوجه وزراعة الشعر .. حاصل على البورد الأمريكي والبورد الكندي في الأمراض الجلدية .. حصل على زمالة جراحة تجميل الوجه وزمالة زراعة الشعر من جامعة ميجيل الكنديه .. فاز بجائزة أحسن بحث إكلينكي في الأمراض الجلدية بجامعة ميجيل لعامي 2008 م و 2009 م على التوالي .. قام  بتحرير DVD  وتأليف فصلين في كتاب زراعة الشعر  (Hair Transplantation). ويعتبر هذا الكتاب المرجع الأول للبورد الأمريكي والمرجع الأول لزراعة الشعر في العالم .. حاصل على العديد من الدورات التدريبة التخصصية والإشرافية والقيادية في مجال عمله .. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والمحاضرات بداخل وخارج المملكة .

بروشور جديد 3

ضيفنا أثناء لقاءاته مع برنامج حوار العاشرة

عبر تويتر مع نخبة من المتخصصين في الإجابات على استفسارات المتابعين الكرام

 

 

بروشور 7

 

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

يزعجني عدم إحترام الأخرين .. وأحرص على متابعة خواطر

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة