موجز

الأهلي يرفع شكوى للجنة الانضباط ضد المتجاوزين     آل الشيخ: ميثاق الشرف “حيوحشنا”.. ووضعناه بطلب من رؤساء الأندية     محطة “سار” تستضيف أول فعالية ترفيهية لذوي التوحّد وأسرهم     تعليق الدراسة في منطقة الجوف غداً     شرطة الرياض: تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية بحي الخزامى وتم التعامل معها وفق التعليمات     تعليق الدراسة غداً في مدارس الحدود الشمالية     “جاسم العثمان”: لا أعلم سبب زيارة “حليمة بولند” ولم أرشحها لعمل إعلامي عن “قيادة المرأة السيارة”     وزارة العدل تنشر الثقافة العدلية بـ”روبوت” و17 قانونية     وزير “البيئة” يقف على مشروع برج المياه بسكاكا     “الأحوال المدنية” تعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من عام 1439هـ     نائب أمير عسير يتبرع بسيارة لأبناء المعلمة زاهية ضحية مركبة حجز مرور محايل     “الفضلي” يفتتح مبنى فرع الوزارة بالجوف     “الأهلي” يمدد عقد عمر السومة حتى 2021     وزير الحج والعمرة يلتقي الوفد الإعلامي الباكستاني     طاقم تحكيم دولي سعودي يشارك في المعسكر الأخير لحكام نهائيات كأس العالم 2018     أمير الحدود الشمالية يوجه جهات الاختصاص برفع مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية     جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على شهداء الواجب بالمجاردة     “الفيصل” يوجه بمتابعة تنفيذ قرار “ارتداء الزي السعودي” في جميع المحافظات بشكل مستمر     اللجنة الوطنية للمخدرات تحذر من خطورة أيام الاختبارات على سلوكيات الطلاب     نائب أمير مكة يرعى حفل خريجي جامعة أم القرى للدفعة الـ 66 بعد غدٍ الأثنين     دورة تدريبية لمنسوبي “صقر الجزيرة” في أبو ظبي     مركز حي الحمدانية بجدة يحتفل بأولى مبادراته المجتمعية.. اليوم     “الشؤون البلدية والقروية” تصدر الاشتراطات لـ”عرض الأفلام في دور السينما” في المملكة وتشترط تخصيص أماكن للصلاة     جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تحتفي بالفائزين الاثنين     نائب وزير الخدمة المدنية يفتتح ورشة عمل تفعيل التوزان بين الجنسين ..الأربعاء القادم     تعليم جدة يحتفل بمشروع “مدرستي” ويكرم الفائزين.. غداً     افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة     الأمير خالد الفيصل يدشن مبادرة “ميثاق” ويتسلم كتاب “الاسوة في تحقيق القدوة”     الأمير أحمد بن فهد يطلع على دراسة لتنظيم العمل التطوعي في الشرقية     بالصور .. سيارة تقتحم جدار مدرسة ابتدائية بالطائف ..ولا إصابات     “الغذاء والدواء” توضح آلية التخلّص من الأدوية في المنزل     “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية ممطرة .. و”مدني الباحة” يحذر     أمير مكة يوجِّه بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي     بدء التطبيق التجريبي لاختبار”TIMSS” لـ “الرابع الابتدائي والثاني المتوسط”     3 تنبيهات متقدمة لحالات مناخية متقلبة في الجوف وتبوك والرياض     “هيئة المواصفات” تحذر من استخدام “استشوار يونايتد” الياباني     ضبط سعودي ومصريَّين نفّذوا 5 جرائم سطو بـ “مسدس مزيّف” بالرياض     دعوة مفتوحة من “القحطاني” للتغريد مساء غد الأحد في #السعودية_أولاً     إصدار أول رخصة حاضنة أعمال في المملكة بملتقى “بيبان القصيم”     غرفة الرياض: 598 وظيفة للسعوديين في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات    
6150 مشاهدة
0 تعليق

الصحافية المشاكسة تفتح قلبها وتضع المانشيت بنفسها لـ صحيفة بروفايل

أنا المواطنة منال بنت فيصل الشريف .. ولستُ من قادت السيارة ..!

منال 16
A+ A A-
متابعة وحوار| خالد أبوراس ـ عائشه المرواني

الإعلام عشقها .. والقلم رفيقها .. والحروف ملكها ,أثبتت أن المرأة قادرة على العطاء في كل المجالات من خلال تاريخها الإعلامي الذي تنوع مابين التحرير والتقديم والإعداد حتى كرسي الإدارة الصحافية فهي كالنحلة تطير من زهرة إعلامية إلى أخرى ليستقر بها الحال في مؤسسة عكاظ .. أنها الصحافية الراقية منال بنت فيصل الهجاري الشريف مديرة الإصدارات الخاصة في مؤسسة عكاظ للنشر ..ضيفة صحيفة بروفايل نيوز وكان لنا معها هذا الحوار الرمضاني ..

منال 21

لقطة ” أرشيفية” لضيفتنا مع معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجه

# ماهو برنامجك اليومي في رمضان ؟

ـ برنامجي اليوم مختلف كلية فأنا أقوم الثامنة والنصف صباحاً في رمضان وأقوم بعمل بعض الأعمال في البيت ورعاية والدتي شفاها الله وعافاها وأخرج بعدها إلى مكتبي في مؤسسة عكاظ في حي الرحاب من العاشرة إلى الرابعة واحياناً استمر في العمل إلى السادسة ليس لي وقت محدد ..وحين عودتي أكمل ما بدأه الجميع في تحضير مائدة الإفطار وبعد الإفطار أعتدنا على شرب القهوة مع العائلة ونتهيأ لصلاة العشاء وغالباً ما تكون في المنزل .. عادة لا أخرج بعد العشاء ومن النادر جداً وأتناول سحوري مبكراً وأنام على الواحدة صباحاً وأصحو قبل أذان الفجر لأتناول بعض التمر والماء أو اللبن وأؤدي صلاة الفجر وأعود للنوم هذا غالباً في كل يوم وخاصة في منتصف الأسبوع أما في أخر الأسبوع نقوم ببعض الزيارات الخفيفة للأهل وشراء بعض ضروريات المنزل .

منال 22

ولقطة أخرى لضيفتنا مع المهندس محمد الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة «سابك»

# ماهو مدى الإختلاف بين رمضان اليوم ورمضان زمان ؟

ـ رمضان في السابق كان له معاني جميلة أكثر من اليوم ..وله روحانية استشعرها في ذكرياتي وكان عائلي أكثر وبسيط جداً ولا يوجد به أي تكلفة لأن الغالبية يفضلون الإفطار في المنزل وعدم الرغبة في التجمع العائلي هروباً من الكماليات الزائفة والتي أفقدتنا جوهر العلاقات للأسف الشديد.

# هل هناك نشاط رياضي تمارسيه في رمضان ؟

 

ـ أمارس رياضة المشي في المنزل وبعض التمارين الخفيفة وهناك مشاريع مؤجلة وهو الإشتراك في نادي فور الإنتهاء من رمضان وآمل أن يتحقق ولا أنشغل بمشاغل الحياة.

 #ماهو الشيء الذي تفتقده الإعلامية منال الشريف في رمضان هذا العام ؟

ـ أفتقد خالي الحبيب الذي هو بمثابة والدي الشريف محمد علي ابونمي الذي وافته المنية في محرم الماضي هذا العام فهو أول رمضان نعيشه وهو ليس بيننا، رحمه الله ورحم جميع موتى المسلمين .

منال 27

الإعلامية منال الشريف مع الشيخ سالم بادريق في قصره بجدة أثناء اجراء حوار لمجلة بيوتات (عكاظ) 2011م 

ماهو البرنامج التلفزيوني الذي تحرصي على متابعته في رمضان ؟

ـ للأسف لا أتابع البرامج التلفزيونية وأن أردت الجلوس أمام التلفاز أرغب في رؤية برنامج خواطر أما باقي المسلسلات أراها هراء وسخف وتفتقد السيناريو والحبكة القصصية فلا هدف ولا رسالة..حتى المسلسلات التاريخية أجدها مكررة وكأن جميعها يخلد مفهوماً بأن حكام المسلمين لم يكن شغلهم الشاغل سوى التنزه ما بين النساء.

# عادة حميدة أندثرت وتتمنى عودتها في رمضان ؟

ــ افتقدنا مدفع رمضان والمسحراتي وعمدة الحارة وزيارة الناس وسؤالهم عن بعضهم البعض لأن الجار أمام البيت ولا نعلم عنه شيء سواء كان مريض, مبسوط , مكروب للأسف تغيرنا كثيراً عن الماضي.

منال 26

وصورة أخرى للإعلامية منال الشريف مع الشيخ عبد الرحمن بن عثمان الحصيني

في شركته بجدة اثناء اجراء حوارها الصحفي لمجلة بيوتات التجارة(عكاظ)2011م

#عادة غير حميدة ظهرت وتأملي زوالها في المجتمع ؟

ـ أصبحنا مشغولين بالأجهزة التي جعلتنا كائنات محنطة وأحاسيس ومشاعر معلبة وعندما نحب أحداً ونستفقده نضع عليه (لايك) .

 # ماهو أجمل كتاب قرأتيه.وماهي الفائدة التي خرجت بها منه؟

ـ وهل هناك كتاب أجمل من القرآن الكريم وفوائده التي لا تعد ولا تحصى فهو الدستور الذي يجب أن نعمل به فهو الذي يملأ القلب بالخشوع ،والنفس بالصفاء .

 # من هي الشخصية الأجتماعية التي أعجبتي بها..ولماذا؟

ـ هي شخصية تتوق عيني لرؤيتها بأبي هو وأمي ..سيدي محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام فلا قبله ولا بعده.

# حكمتك المفضلة ؟

ـ كن شاكراً مهما كانت الأزمات ، واصبر فالمعجزة تحدث في ثواني لا سنوات

منال 25

منال الشريف مع الشيخ خالد زيني في مكتبه بجدة اثناء اجراء حوارها الصحفي لمجلة (بيوتات التجارة) عكاظ 2011

 #ما رأيك في الصحافة المحلية عموماً .. واقتراحك ؟

ـ سيطرة الإعلام الجديد لم يجعل للصحف الورقية أي متنفس فأغلب ما نراه في الصفحات الأولى أخبار “قديمة” أي سمعناها وقرأناها في الجوال عبر الرسائل والوسائط والمواقع الإخبارية ، أين التحليل الخبري وأين المواد المصنوعة التي تنقل القارىء إلى مفهوم مغاير يرتقي به سلوكياً وفكرياً ، أين التحقيقات التي ينتج عنها قرار أو إلغاء قرار. الإعلام أن لم يساهم في كشف الفساد الإداري والسعي على إيجاد حلول للكثير من القضايا الجوهرية التي يعاني منها المجتمع وأن لم يؤثر على فكر وسلوك وثقافة الفرد والإرتقاء به حضارياً فلا فائدة منه . كما أرى أن الصحف الإلكترونية باتت منتشرة بطريقة مزعجة ولابد أن تقنن مسألة منح التصاريح فليس الكل يستحق أن يطلق مجلة أو جريدة الكترونية ..فهناك فوضى شديدة تزعج وتربك المتلقي سواء القارىء أو المعلن.

منال 18

ضيفتنا مع السيدة بهيه الحريري أثناء مشاركتها مع الوفد الإعلامي في ” لبنان ” 

# ما ميولك الرياضي من خلال أجواء كأس العالم ؟

ـ لا تهمني كرة القدم أبدا ولا ألقي لها بال واندهش من أهتمام العالم بها بل اعطيناها أكثر من حجمها.. ولو مر من أمامي بطل العالم في الكرة لا أفكر في محاورته ولا يرضي طموحي أبداً  فالأمر أولاً وأخيراً مجرد لعبة وليست من الأولويات ولن تخرج عن هذه الدائرة مهما فعلوا..أما الذين يساهمون في تغيير حياة البشر للأفضل سواء مخترع أو عالم أو صاحب فكرة ترتقي بالإنسان أقف أمامه إحتراماً وتقديراً وأتشرف بمحاورته والتعرف عليه.

# هل تعرضتي للظلم أو ظلمت أحداً خلال مشوار حياتك ؟

منال 20

ولقطة أخرى لضيفتنا منال الشريف أثناء مشاركتها في أحدى المؤتمرات في لبنان

ـ ما من نجاح إلا وأمامه عقبات وكلما نكبر تزيد العراقيل ويزيد الظلم وهذه  أعتبرها ظاهرة صحية .. بالفعل تعرضت لمضايقات في الماضي وتم إقصائي عن التحرير والأشخاص الذين فعلوا ذلك ظننتهم ظلموني حينها ،ولو قابلتهم الآن لشكرتهم جزيل الشكر والإمتنان فأنا أفضل حالاً منهم وهذا من فضل ربي .. إلى جانب إني تعلمت علم جديد خلال الثلاث سنوات الماضية وهي فن الإلقاء الإذاعي في برنامج السعودية اليوم على إذاعة ألف ألف إف إم بالإضافة إلى فن التسويق للصحف والمجلات وكيف انشاء المشرف العام على مجلة الطيران الخاص والتي توزع على متن الطائرات الخاصة التابعة للخطوط السعودية والعلم الأخر وهي محطة مهمة للمعرفة وتهيأ الإنسان لمشاريع مستقبلية خاصة له بإذن الله .

منال 28

لقطة لضيفتنا الإعلامية منال الشريف مع رئيس الوزراء السوداني الأسبق

زعيم حزب الأمة، الصادق المهدي في مدريد عام 2005 م اثناء اجراء حوارها الصحفي الخاص لـ صحيفة الوطن

# أمنية كنت تتمنى تحقيقها لكن ظروفك لم تكن مواتية ؟

أنا في قمة الرضا بما قسمه الله لي ..علمت رزقي فإطمأنت نفسي

ما أتمناه من القلب هو شفاء والدتي ووالدي وجميع مرضى المسلمين .

 لقطات أرشيفية لضيفتنا الإعلامية منال الشريف

خلال لقاءاتها التلفزيونية وغيرها مع بعض القيادات وأثناء تدريباتها الصحفية والجماعية 

منال 30

ضيفتنا مع ‏البرفيسور محمد يونس البنغلاديشي مؤسس بنك Grameen Bank، والحاصل على جائزة نوبل

منال 31

منال 15

منال 9

منال 13

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

أنا المواطنة منال بنت فيصل الشريف .. ولستُ من قادت السيارة ..!

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة