موجز

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات والدورات التدريبية     الخرج .. القاضي “الجدوع” يتعرض لطلق ناري بعد أدائه لصلاة الظهر     “الزكاة” تدعو المنشآت التي تتخطى توريداتها 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير     “العدل” خامسة في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة للجمهور     شرطة ينبع تقبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها     “العمل” تنفّذ 70 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 8 آلاف مخالفة     حساب المواطن: الدعم يشمل الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها     أمير نجران يستعرض التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت     تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض     مجلس الوزراء يوافق على تعديل تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى     “التعليم”: تمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة     إطلاق مبادرة اشتراطات الوصول لذوي الاحتياجات في اتفاقية مشتركة بجدة     الهيئة الملكية توقع 13 عقداً لمدنها الأربع لإنشاء بنى تحتية ومرافق     “العيسى” يدشّن البوابة الإلكترونية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي     “العتيبي”.. مديراً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018     “المغامسي” عن واقعة فصل معلم الأحساء: عقوبة أكبرُ من الذنب     بمشاركة “التجارة” .. مركز شرطة الخليج يكشف سرّ التلاعب بالدقيق المدعوم حكومياً     “هدف” يدعم نقل المرأة العاملة بتحمل 80% من تكلفة رحلتها من وإلى مقر العمل     افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير     “المظالم” يطلق خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً عبر نظام معين     منظمة التعاون الإسلامي تدرس بناء هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية     “ألوان السلام”.. معرض فني وفوتوغرافي لمدة يومين بجازان     السفير السعودي: العمليات الإنسانية الشاملة تشمل محافظات اليمن دون استثناء     التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو يختتم فعالياته بمكة     “ولادة الأحساء” ينهي معاناة مريضة مع 23 ورماً ليفياً بالرحم     وزراء خارجية الرباعية العربية يؤكدون موقفهم في مكافحة الإرهاب     الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق     الأمير فيصل بن بندر يقدم العزاء لأسرة التويجري     “المالية” تعلن إقفال الطرح الخامس من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي     “الخطوط السعودية” توافق على صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبيها السعوديين     إغلاق مجمع لبيع وصيانة الجوالات بحراء جدة لوجود عدة مخالفات     “الربيعة” يعلن تبرُّع دول “التحالف” بـ1.5 مليار دولار أمريكي لدعم الشعب اليمني     تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك     خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالملك خوان كارلوس     “الهيئة الملكية للعلا” تطلق برنامجًا لابتعاث طلاب وطالبات المحافظة للخارج     محافظ جدة ونائب أمير مكة يعزيان “البترجي” في وفاة والده     رئيس نادي جدة الأدبي يدشن “إيوان الفلسفة “     تعليم الأحساء يصدر قراراً بفصل المعلم المعتدي على طالب بالضرب     الهيئة العامة للاستثمار تمنح 7 تراخيص أجنبية خلال الأسبوع الماضي     جبريل سهلي مديراً لعمليات الموارد البشرية    
5819 مشاهدة
0 تعليق

الصحافية المشاكسة تفتح قلبها وتضع المانشيت بنفسها لـ صحيفة بروفايل

أنا المواطنة منال بنت فيصل الشريف .. ولستُ من قادت السيارة ..!

منال 16
A+ A A-
متابعة وحوار| خالد أبوراس ـ عائشه المرواني

الإعلام عشقها .. والقلم رفيقها .. والحروف ملكها ,أثبتت أن المرأة قادرة على العطاء في كل المجالات من خلال تاريخها الإعلامي الذي تنوع مابين التحرير والتقديم والإعداد حتى كرسي الإدارة الصحافية فهي كالنحلة تطير من زهرة إعلامية إلى أخرى ليستقر بها الحال في مؤسسة عكاظ .. أنها الصحافية الراقية منال بنت فيصل الهجاري الشريف مديرة الإصدارات الخاصة في مؤسسة عكاظ للنشر ..ضيفة صحيفة بروفايل نيوز وكان لنا معها هذا الحوار الرمضاني ..

منال 21

لقطة ” أرشيفية” لضيفتنا مع معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجه

# ماهو برنامجك اليومي في رمضان ؟

ـ برنامجي اليوم مختلف كلية فأنا أقوم الثامنة والنصف صباحاً في رمضان وأقوم بعمل بعض الأعمال في البيت ورعاية والدتي شفاها الله وعافاها وأخرج بعدها إلى مكتبي في مؤسسة عكاظ في حي الرحاب من العاشرة إلى الرابعة واحياناً استمر في العمل إلى السادسة ليس لي وقت محدد ..وحين عودتي أكمل ما بدأه الجميع في تحضير مائدة الإفطار وبعد الإفطار أعتدنا على شرب القهوة مع العائلة ونتهيأ لصلاة العشاء وغالباً ما تكون في المنزل .. عادة لا أخرج بعد العشاء ومن النادر جداً وأتناول سحوري مبكراً وأنام على الواحدة صباحاً وأصحو قبل أذان الفجر لأتناول بعض التمر والماء أو اللبن وأؤدي صلاة الفجر وأعود للنوم هذا غالباً في كل يوم وخاصة في منتصف الأسبوع أما في أخر الأسبوع نقوم ببعض الزيارات الخفيفة للأهل وشراء بعض ضروريات المنزل .

منال 22

ولقطة أخرى لضيفتنا مع المهندس محمد الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة «سابك»

# ماهو مدى الإختلاف بين رمضان اليوم ورمضان زمان ؟

ـ رمضان في السابق كان له معاني جميلة أكثر من اليوم ..وله روحانية استشعرها في ذكرياتي وكان عائلي أكثر وبسيط جداً ولا يوجد به أي تكلفة لأن الغالبية يفضلون الإفطار في المنزل وعدم الرغبة في التجمع العائلي هروباً من الكماليات الزائفة والتي أفقدتنا جوهر العلاقات للأسف الشديد.

# هل هناك نشاط رياضي تمارسيه في رمضان ؟

 

ـ أمارس رياضة المشي في المنزل وبعض التمارين الخفيفة وهناك مشاريع مؤجلة وهو الإشتراك في نادي فور الإنتهاء من رمضان وآمل أن يتحقق ولا أنشغل بمشاغل الحياة.

 #ماهو الشيء الذي تفتقده الإعلامية منال الشريف في رمضان هذا العام ؟

ـ أفتقد خالي الحبيب الذي هو بمثابة والدي الشريف محمد علي ابونمي الذي وافته المنية في محرم الماضي هذا العام فهو أول رمضان نعيشه وهو ليس بيننا، رحمه الله ورحم جميع موتى المسلمين .

منال 27

الإعلامية منال الشريف مع الشيخ سالم بادريق في قصره بجدة أثناء اجراء حوار لمجلة بيوتات (عكاظ) 2011م 

ماهو البرنامج التلفزيوني الذي تحرصي على متابعته في رمضان ؟

ـ للأسف لا أتابع البرامج التلفزيونية وأن أردت الجلوس أمام التلفاز أرغب في رؤية برنامج خواطر أما باقي المسلسلات أراها هراء وسخف وتفتقد السيناريو والحبكة القصصية فلا هدف ولا رسالة..حتى المسلسلات التاريخية أجدها مكررة وكأن جميعها يخلد مفهوماً بأن حكام المسلمين لم يكن شغلهم الشاغل سوى التنزه ما بين النساء.

# عادة حميدة أندثرت وتتمنى عودتها في رمضان ؟

ــ افتقدنا مدفع رمضان والمسحراتي وعمدة الحارة وزيارة الناس وسؤالهم عن بعضهم البعض لأن الجار أمام البيت ولا نعلم عنه شيء سواء كان مريض, مبسوط , مكروب للأسف تغيرنا كثيراً عن الماضي.

منال 26

وصورة أخرى للإعلامية منال الشريف مع الشيخ عبد الرحمن بن عثمان الحصيني

في شركته بجدة اثناء اجراء حوارها الصحفي لمجلة بيوتات التجارة(عكاظ)2011م

#عادة غير حميدة ظهرت وتأملي زوالها في المجتمع ؟

ـ أصبحنا مشغولين بالأجهزة التي جعلتنا كائنات محنطة وأحاسيس ومشاعر معلبة وعندما نحب أحداً ونستفقده نضع عليه (لايك) .

 # ماهو أجمل كتاب قرأتيه.وماهي الفائدة التي خرجت بها منه؟

ـ وهل هناك كتاب أجمل من القرآن الكريم وفوائده التي لا تعد ولا تحصى فهو الدستور الذي يجب أن نعمل به فهو الذي يملأ القلب بالخشوع ،والنفس بالصفاء .

 # من هي الشخصية الأجتماعية التي أعجبتي بها..ولماذا؟

ـ هي شخصية تتوق عيني لرؤيتها بأبي هو وأمي ..سيدي محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام فلا قبله ولا بعده.

# حكمتك المفضلة ؟

ـ كن شاكراً مهما كانت الأزمات ، واصبر فالمعجزة تحدث في ثواني لا سنوات

منال 25

منال الشريف مع الشيخ خالد زيني في مكتبه بجدة اثناء اجراء حوارها الصحفي لمجلة (بيوتات التجارة) عكاظ 2011

 #ما رأيك في الصحافة المحلية عموماً .. واقتراحك ؟

ـ سيطرة الإعلام الجديد لم يجعل للصحف الورقية أي متنفس فأغلب ما نراه في الصفحات الأولى أخبار “قديمة” أي سمعناها وقرأناها في الجوال عبر الرسائل والوسائط والمواقع الإخبارية ، أين التحليل الخبري وأين المواد المصنوعة التي تنقل القارىء إلى مفهوم مغاير يرتقي به سلوكياً وفكرياً ، أين التحقيقات التي ينتج عنها قرار أو إلغاء قرار. الإعلام أن لم يساهم في كشف الفساد الإداري والسعي على إيجاد حلول للكثير من القضايا الجوهرية التي يعاني منها المجتمع وأن لم يؤثر على فكر وسلوك وثقافة الفرد والإرتقاء به حضارياً فلا فائدة منه . كما أرى أن الصحف الإلكترونية باتت منتشرة بطريقة مزعجة ولابد أن تقنن مسألة منح التصاريح فليس الكل يستحق أن يطلق مجلة أو جريدة الكترونية ..فهناك فوضى شديدة تزعج وتربك المتلقي سواء القارىء أو المعلن.

منال 18

ضيفتنا مع السيدة بهيه الحريري أثناء مشاركتها مع الوفد الإعلامي في ” لبنان ” 

# ما ميولك الرياضي من خلال أجواء كأس العالم ؟

ـ لا تهمني كرة القدم أبدا ولا ألقي لها بال واندهش من أهتمام العالم بها بل اعطيناها أكثر من حجمها.. ولو مر من أمامي بطل العالم في الكرة لا أفكر في محاورته ولا يرضي طموحي أبداً  فالأمر أولاً وأخيراً مجرد لعبة وليست من الأولويات ولن تخرج عن هذه الدائرة مهما فعلوا..أما الذين يساهمون في تغيير حياة البشر للأفضل سواء مخترع أو عالم أو صاحب فكرة ترتقي بالإنسان أقف أمامه إحتراماً وتقديراً وأتشرف بمحاورته والتعرف عليه.

# هل تعرضتي للظلم أو ظلمت أحداً خلال مشوار حياتك ؟

منال 20

ولقطة أخرى لضيفتنا منال الشريف أثناء مشاركتها في أحدى المؤتمرات في لبنان

ـ ما من نجاح إلا وأمامه عقبات وكلما نكبر تزيد العراقيل ويزيد الظلم وهذه  أعتبرها ظاهرة صحية .. بالفعل تعرضت لمضايقات في الماضي وتم إقصائي عن التحرير والأشخاص الذين فعلوا ذلك ظننتهم ظلموني حينها ،ولو قابلتهم الآن لشكرتهم جزيل الشكر والإمتنان فأنا أفضل حالاً منهم وهذا من فضل ربي .. إلى جانب إني تعلمت علم جديد خلال الثلاث سنوات الماضية وهي فن الإلقاء الإذاعي في برنامج السعودية اليوم على إذاعة ألف ألف إف إم بالإضافة إلى فن التسويق للصحف والمجلات وكيف انشاء المشرف العام على مجلة الطيران الخاص والتي توزع على متن الطائرات الخاصة التابعة للخطوط السعودية والعلم الأخر وهي محطة مهمة للمعرفة وتهيأ الإنسان لمشاريع مستقبلية خاصة له بإذن الله .

منال 28

لقطة لضيفتنا الإعلامية منال الشريف مع رئيس الوزراء السوداني الأسبق

زعيم حزب الأمة، الصادق المهدي في مدريد عام 2005 م اثناء اجراء حوارها الصحفي الخاص لـ صحيفة الوطن

# أمنية كنت تتمنى تحقيقها لكن ظروفك لم تكن مواتية ؟

أنا في قمة الرضا بما قسمه الله لي ..علمت رزقي فإطمأنت نفسي

ما أتمناه من القلب هو شفاء والدتي ووالدي وجميع مرضى المسلمين .

 لقطات أرشيفية لضيفتنا الإعلامية منال الشريف

خلال لقاءاتها التلفزيونية وغيرها مع بعض القيادات وأثناء تدريباتها الصحفية والجماعية 

منال 30

ضيفتنا مع ‏البرفيسور محمد يونس البنغلاديشي مؤسس بنك Grameen Bank، والحاصل على جائزة نوبل

منال 31

منال 15

منال 9

منال 13

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

أنا المواطنة منال بنت فيصل الشريف .. ولستُ من قادت السيارة ..!

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة