بعض المسلسلات الرمضانية هادفة وبعضها سخيفة ..!

نشر في: الجمعة 04 يوليو 2014 | 02:07 ص
لا توجد تعليقات

أنتقدت الروائية والأديبة السعودية مها عبود أبو بكر باعشن عبر حسابها بتويتر عن مستوى البرامج والمسلسلات الرمضانية التي تعرض من خلال القنوات الفضائية ..

وقالت لـ بروفايل كنا نحرص أن يكون في شهر رمضان المبارك برامج تتفق مع أهمية هذا الشهر الكريم وما يحمله لنا من خيرات تتجلى فيما خص الله به المسلم في هذا الشهر من أجر وثواب في برامج ترفع من مستوى ثقافتنا وتبصر أمور ديننا دون أن نسعى إلى تقليد الاخرين بطرق استفزازية للمشاهد

وأضافت باعشن لعل في تلك البرامج منها ما هو هادف ولكن ماهي الفائدة من تلك البرامج والمسلسلات السخيفة التي تعرض وأنه من التأكيد سعى القائمون على إعداد تلك البرامج إلى ادخال البهجة والفرح على نفوس الصائمين وتناسوا أن لنا عقيدة لا تجيز الاستخفاف والإخفاق في مثل هذه الأمور ..

واختتمت مها باعشن بقولها .. إذا كان الشيء بالشيء يذكر فإنه يمكن ذكر حادثة وقعت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وهي أنه قام عبدالله بن مسعود رضي الله عنه ليحضر سواكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان رجلاً ضعيف البنية نحيل الساقين وما ذلك إلا لما اعتراه من هزال وهو يواصل الليل بالنهار في عبادة الله حينما قام هبت رياح كادت أن تلقي أو القت بعبدالله بن مسعود على الأرض فضحك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أفضل الصلاة والتسليم عليه : أتضحكون على دقة ساقي أبن مسعود .. والله أنها اثقل عند الله من جبل أحد .. مثل هذه الدروس والعبر هي التي نبحث عنها في رمضان .. ولكن ما نجده في مثل هذه الأعمال من البرامج والمسلسلات يختلف تماماً عما نريد .

مها باعشن 2

مقالات ذات صلة

إغلاق