موجز

“الزكاة” تدعو المنشآت التي تتخطى توريداتها 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير     “العدل” خامسة في مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة للجمهور     شرطة ينبع تقبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها     “العمل” تنفّذ 70 ألف زيارة تفتيشية وتضبط 8 آلاف مخالفة     حساب المواطن: الدعم يشمل الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها     أمير نجران يستعرض التقرير الإحصائي لقوة أمن المنشآت     تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض     مجلس الوزراء يوافق على تعديل تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى     “التعليم”: تمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة     إطلاق مبادرة اشتراطات الوصول لذوي الاحتياجات في اتفاقية مشتركة بجدة     الهيئة الملكية توقع 13 عقداً لمدنها الأربع لإنشاء بنى تحتية ومرافق     “العيسى” يدشّن البوابة الإلكترونية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي     “العتيبي”.. مديراً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2018     “المغامسي” عن واقعة فصل معلم الأحساء: عقوبة أكبرُ من الذنب     بمشاركة “التجارة” .. مركز شرطة الخليج يكشف سرّ التلاعب بالدقيق المدعوم حكومياً     “هدف” يدعم نقل المرأة العاملة بتحمل 80% من تكلفة رحلتها من وإلى مقر العمل     افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير     “المظالم” يطلق خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً عبر نظام معين     منظمة التعاون الإسلامي تدرس بناء هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية     “ألوان السلام”.. معرض فني وفوتوغرافي لمدة يومين بجازان     السفير السعودي: العمليات الإنسانية الشاملة تشمل محافظات اليمن دون استثناء     التجمع الدولي لأبطال العالم الإسلامي للتايكوندو يختتم فعالياته بمكة     “ولادة الأحساء” ينهي معاناة مريضة مع 23 ورماً ليفياً بالرحم     وزراء خارجية الرباعية العربية يؤكدون موقفهم في مكافحة الإرهاب     الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق     الأمير فيصل بن بندر يقدم العزاء لأسرة التويجري     “المالية” تعلن إقفال الطرح الخامس من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي     “الخطوط السعودية” توافق على صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبيها السعوديين     إغلاق مجمع لبيع وصيانة الجوالات بحراء جدة لوجود عدة مخالفات     “الربيعة” يعلن تبرُّع دول “التحالف” بـ1.5 مليار دولار أمريكي لدعم الشعب اليمني     تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك     خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالملك خوان كارلوس     “الهيئة الملكية للعلا” تطلق برنامجًا لابتعاث طلاب وطالبات المحافظة للخارج     محافظ جدة ونائب أمير مكة يعزيان “البترجي” في وفاة والده     رئيس نادي جدة الأدبي يدشن “إيوان الفلسفة “     تعليم الأحساء يصدر قراراً بفصل المعلم المعتدي على طالب بالضرب     الهيئة العامة للاستثمار تمنح 7 تراخيص أجنبية خلال الأسبوع الماضي     جبريل سهلي مديراً لعمليات الموارد البشرية     الفتح يستعد لمواجهة الفيحاء بالتدريبات التكتيكية     أمير الرياض يستقبل رئيسة وأعضاء جمعية “خيرات” لحفظ النعمة    
1742 مشاهدة
0 تعليق

صحيفة بروفايل : استطلعت آراء ربات البيوت

استعداد الأسر من وقت مبكر للأقبال على شراء الإحتياجات الرمضانية

أستطلاع 5
A+ A A-
أستطلاع | عائشه المرواني ـ المدينة المنورة

أقبل شهر رمضان وبدأ الأستعداد الروحي والمعنوي لإستقبال هذا الشهر الفضيل بأعمال الخير والطاعات فهو فرصة لتغيير النفس وصفاء للقلوب المتباعدة لتسودها المحبة ، فالفرحة بقدوم هذا الشهر تعم الصغير والكبير حيث يبدأ استعداد الأسر من وقت مبكر للأقبال على شراء الإحتياجات الرمضانية .. وبهذه المناسبة أجرينا أستطلاع على عدد من ربات البيوت لــ صحيفة بروفايل  لنتعرف على كيفية الاستعداد والبرنامج الرمضاني المتبع خلال شهررمضان المبارك ..

أستطلاع 6

في البداية تحدثت السيدة نجلاء من المدينة المنورة .. وقالت انها تقوم بالبحث عن أطبا ق جديدةفي الأنترنت من قبل دخول الشهرلأنها ستحاول الأبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي قدر الأمكان . وعن كيفية قضاء وقتها ..قالت يكون الوقت بين المطبخ وقراءة القرآن وصلاة التراويح وزيارة الأهل .

أما السيدة شيخة العسيري من منطقة عسير..قالت أنها تحرص على أن يكون لها جدول منظم خلال شهر رمضان بحيث يكون وقت العصر لإعداد الطعام وتحرص على قراءة القرآن من أربع إلى خمس صفحات بعد كل صلاة حتى تتم ختم القرآن كاملا وأن هذه عادة جميع أفراد الأسرة في هذا الشهر ..وبعد صلاة التراويح يجتمع الأهل إلى قبيل وقت السحور وعن الأطباق الرئيسية التي تحرص على وجودها في سفرة رمضان ..ذكرت السمبوسة والشوربة والقهوة والتمر.

أستطلاع 3

من جهة أخرى إلتقينا بالسيدة منى من مدينة جدة وتحدثت قائله أنها تحرص قبل رمضان بأسبوع على شراء أغراض رمضان الأساسية فقط ,أما بالنسبة للطبخ فيكون صنفين أو صنف واحد فقط والحرص على أداء صلاة التراويح  والخروج بعد ذلك للأسواق .

وفي سياق الحوار تحدثت أم تركي من بدر لـ بروفايل.. وقالت أنها تنظم وقتها بين العمل والعبادة وواجبات الأسرة وزيارة الأقارب والمساهمة في الأعمال التطوعية قدر الأمكان .

أستطلاع 2

وقالت السيدة هاجر من المدينة..عن استعدادها للشهر الفضيل تحاول عمل المفرزنات وتجهيز ملابس العيد قبل رمضان وأيضا عمل لمسات بديكورات المنزل مثل تعليق الفوانيس الرمضانية وغيرها .

أما السيدة نورة من المدينة .. قالت بالنسبة لها ليس هناك استعداد معين ,لكنها وجهت نصيحة لربات البيوت بعدم الإسراف في إعداد قائمة طويلة من الطعام وعدم الأكثار من المشتريات دون الحاجة أليها وأن لا ننسى مساعدة المحتاجين ورسم البسمة على وجوه الأطفال.

أما السيدة مها الرياض كان لها رأي ..فهي تحاول الأبتعاد عن المسلسلات والأجتهاد في ختم القرآن الكريم خلال الشهر الفضيل .. هذه كانت أراء بعض ربات البيوت .. ونحن نشاركهم الرأي ..فأيام الرحمة والغفران أقبلت , وعلينا أن نستعد لها ليس فقط بالمأكل والمشرب بل أيضا بالتوبة الصادقة وزيادة الحسنات وكل ما يقربنا إليه سبحانه .

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

استعداد الأسر من وقت مبكر للأقبال على شراء الإحتياجات الرمضانية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة