موجز

الأهلي يرفع شكوى للجنة الانضباط ضد المتجاوزين     آل الشيخ: ميثاق الشرف “حيوحشنا”.. ووضعناه بطلب من رؤساء الأندية     محطة “سار” تستضيف أول فعالية ترفيهية لذوي التوحّد وأسرهم     تعليق الدراسة في منطقة الجوف غداً     شرطة الرياض: تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية بحي الخزامى وتم التعامل معها وفق التعليمات     تعليق الدراسة غداً في مدارس الحدود الشمالية     “جاسم العثمان”: لا أعلم سبب زيارة “حليمة بولند” ولم أرشحها لعمل إعلامي عن “قيادة المرأة السيارة”     وزارة العدل تنشر الثقافة العدلية بـ”روبوت” و17 قانونية     وزير “البيئة” يقف على مشروع برج المياه بسكاكا     “الأحوال المدنية” تعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من عام 1439هـ     نائب أمير عسير يتبرع بسيارة لأبناء المعلمة زاهية ضحية مركبة حجز مرور محايل     “الفضلي” يفتتح مبنى فرع الوزارة بالجوف     “الأهلي” يمدد عقد عمر السومة حتى 2021     وزير الحج والعمرة يلتقي الوفد الإعلامي الباكستاني     طاقم تحكيم دولي سعودي يشارك في المعسكر الأخير لحكام نهائيات كأس العالم 2018     أمير الحدود الشمالية يوجه جهات الاختصاص برفع مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية     جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على شهداء الواجب بالمجاردة     “الفيصل” يوجه بمتابعة تنفيذ قرار “ارتداء الزي السعودي” في جميع المحافظات بشكل مستمر     اللجنة الوطنية للمخدرات تحذر من خطورة أيام الاختبارات على سلوكيات الطلاب     نائب أمير مكة يرعى حفل خريجي جامعة أم القرى للدفعة الـ 66 بعد غدٍ الأثنين     دورة تدريبية لمنسوبي “صقر الجزيرة” في أبو ظبي     مركز حي الحمدانية بجدة يحتفل بأولى مبادراته المجتمعية.. اليوم     “الشؤون البلدية والقروية” تصدر الاشتراطات لـ”عرض الأفلام في دور السينما” في المملكة وتشترط تخصيص أماكن للصلاة     جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تحتفي بالفائزين الاثنين     نائب وزير الخدمة المدنية يفتتح ورشة عمل تفعيل التوزان بين الجنسين ..الأربعاء القادم     تعليم جدة يحتفل بمشروع “مدرستي” ويكرم الفائزين.. غداً     افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة     الأمير خالد الفيصل يدشن مبادرة “ميثاق” ويتسلم كتاب “الاسوة في تحقيق القدوة”     الأمير أحمد بن فهد يطلع على دراسة لتنظيم العمل التطوعي في الشرقية     بالصور .. سيارة تقتحم جدار مدرسة ابتدائية بالطائف ..ولا إصابات     “الغذاء والدواء” توضح آلية التخلّص من الأدوية في المنزل     “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية ممطرة .. و”مدني الباحة” يحذر     أمير مكة يوجِّه بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بارتداء الزي السعودي     بدء التطبيق التجريبي لاختبار”TIMSS” لـ “الرابع الابتدائي والثاني المتوسط”     3 تنبيهات متقدمة لحالات مناخية متقلبة في الجوف وتبوك والرياض     “هيئة المواصفات” تحذر من استخدام “استشوار يونايتد” الياباني     ضبط سعودي ومصريَّين نفّذوا 5 جرائم سطو بـ “مسدس مزيّف” بالرياض     دعوة مفتوحة من “القحطاني” للتغريد مساء غد الأحد في #السعودية_أولاً     إصدار أول رخصة حاضنة أعمال في المملكة بملتقى “بيبان القصيم”     غرفة الرياض: 598 وظيفة للسعوديين في قطاعات الأجهزة الطبية والنظارات والساعات    
1814 مشاهدة
0 تعليق

صحيفة بروفايل : استطلعت آراء ربات البيوت

استعداد الأسر من وقت مبكر للأقبال على شراء الإحتياجات الرمضانية

أستطلاع 5
A+ A A-
أستطلاع | عائشه المرواني ـ المدينة المنورة

أقبل شهر رمضان وبدأ الأستعداد الروحي والمعنوي لإستقبال هذا الشهر الفضيل بأعمال الخير والطاعات فهو فرصة لتغيير النفس وصفاء للقلوب المتباعدة لتسودها المحبة ، فالفرحة بقدوم هذا الشهر تعم الصغير والكبير حيث يبدأ استعداد الأسر من وقت مبكر للأقبال على شراء الإحتياجات الرمضانية .. وبهذه المناسبة أجرينا أستطلاع على عدد من ربات البيوت لــ صحيفة بروفايل  لنتعرف على كيفية الاستعداد والبرنامج الرمضاني المتبع خلال شهررمضان المبارك ..

أستطلاع 6

في البداية تحدثت السيدة نجلاء من المدينة المنورة .. وقالت انها تقوم بالبحث عن أطبا ق جديدةفي الأنترنت من قبل دخول الشهرلأنها ستحاول الأبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي قدر الأمكان . وعن كيفية قضاء وقتها ..قالت يكون الوقت بين المطبخ وقراءة القرآن وصلاة التراويح وزيارة الأهل .

أما السيدة شيخة العسيري من منطقة عسير..قالت أنها تحرص على أن يكون لها جدول منظم خلال شهر رمضان بحيث يكون وقت العصر لإعداد الطعام وتحرص على قراءة القرآن من أربع إلى خمس صفحات بعد كل صلاة حتى تتم ختم القرآن كاملا وأن هذه عادة جميع أفراد الأسرة في هذا الشهر ..وبعد صلاة التراويح يجتمع الأهل إلى قبيل وقت السحور وعن الأطباق الرئيسية التي تحرص على وجودها في سفرة رمضان ..ذكرت السمبوسة والشوربة والقهوة والتمر.

أستطلاع 3

من جهة أخرى إلتقينا بالسيدة منى من مدينة جدة وتحدثت قائله أنها تحرص قبل رمضان بأسبوع على شراء أغراض رمضان الأساسية فقط ,أما بالنسبة للطبخ فيكون صنفين أو صنف واحد فقط والحرص على أداء صلاة التراويح  والخروج بعد ذلك للأسواق .

وفي سياق الحوار تحدثت أم تركي من بدر لـ بروفايل.. وقالت أنها تنظم وقتها بين العمل والعبادة وواجبات الأسرة وزيارة الأقارب والمساهمة في الأعمال التطوعية قدر الأمكان .

أستطلاع 2

وقالت السيدة هاجر من المدينة..عن استعدادها للشهر الفضيل تحاول عمل المفرزنات وتجهيز ملابس العيد قبل رمضان وأيضا عمل لمسات بديكورات المنزل مثل تعليق الفوانيس الرمضانية وغيرها .

أما السيدة نورة من المدينة .. قالت بالنسبة لها ليس هناك استعداد معين ,لكنها وجهت نصيحة لربات البيوت بعدم الإسراف في إعداد قائمة طويلة من الطعام وعدم الأكثار من المشتريات دون الحاجة أليها وأن لا ننسى مساعدة المحتاجين ورسم البسمة على وجوه الأطفال.

أما السيدة مها الرياض كان لها رأي ..فهي تحاول الأبتعاد عن المسلسلات والأجتهاد في ختم القرآن الكريم خلال الشهر الفضيل .. هذه كانت أراء بعض ربات البيوت .. ونحن نشاركهم الرأي ..فأيام الرحمة والغفران أقبلت , وعلينا أن نستعد لها ليس فقط بالمأكل والمشرب بل أيضا بالتوبة الصادقة وزيادة الحسنات وكل ما يقربنا إليه سبحانه .

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

استعداد الأسر من وقت مبكر للأقبال على شراء الإحتياجات الرمضانية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة