وجه الشبه بين المواطن والدولة في هذه الأزمة

نشر في: الأحد 03 مايو 2020 | 08:05 م
24 تعليق
بقلم | عبدالرحمن العبدالكريم

إجراءات صارمة ومؤلمة …نعم نحن جزء من هذا الوطن العزيز نقف جنبًا إلى جنب لتخطي هذه التحديات المؤقتة ونكتسب مرونة التكيف مع كل التحديات.. نصنع وطنًا شامخًا ونموًا مستدامًا لتحقيق رؤية 2030 .

نحن في الداخل ومنهم في الخارج، صرح الجميع على أن دولتنا الغالية سطرت صورة رائعة معالمها الحب والحرص في وقت الشدة لتكون هي صاحبة الريادة في إدارة الأزمات.. أنها المملكة العربية السعودية المكان الآمن لكل من يعيش على أرضها وينتمي لها حتى مخالف الإقامة وقف منبهرًا أمام هذا العطاء والحرص .

فترة مؤلمة … كلا. أنه الوطن الحنون لو سالت دمائنا لما كان منا الوفاء.. و تلخيص هذه الأزمة يكمن باختصار وبساطة في مثل أي شخص يمر بأزمة مالية … ماذا سيفعل ؟! بكل تأكيد سيحرص على مصروف أهل بيته حتى لا يتأثر و سيقوم بتأمين مستلزمات البيت من أكل وشراب ومن المستهلكات الضرورية، وبعد ذلك سيبدأ في التقنين والحد من المصروفات ويأخذها حسب الأهمية، مثلاً الحد من مصروف النزهة والبعد عن المطاعم في الويكند وتأجيل السفر للسياحة إلى أن تتيسر الأمور، ووقف مشروع زيادة التوسع في البناء المخطط له أو عمل تحسينات في الحديقة، وكل ذلك يؤجل إلى أن تعدي هذه الأزمة، وهكذا تبدأ في التنازل عن أشياء تعملها وفيها مصروفات .

فإذا كنت أنت المواطن إذا مررت بضائقة مالية قمت بعمل هذا …فمن باب أولى أن الدولة أعزها الله وخادم الحرمين نظر نظرة رب البيت ليحافظ على كرامة أسرته، وخرج معالي وزير المالية ليوضح مانحن قادمون عليه وأن الدولة سوف تعيد حساباتها التي كانت مخططه لها، وهذا لا يزيدنا إلا إيماناً وزيادة اللحمة بين المواطن وولاة أمره الحريصين على كرامته وتأمين له العيش الرغد .

ونقول لكل من تأثر من هذه الأزمة لكم منا كل الشكر لأنكم وقفتم مع الدولة وتقبلتم القرارات التي أثرت عليكم وضحيتم في هذه الأزمة لأجل المواطن ، ومن هذا المنبر الإعلامي نقدم الشكر لقائد الأمة العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ـ حفظه الله ـ والشكر لصاحب رؤية 2030 ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي غرس وجمع محبة الشعوب العربية والإسلامية له في ما تحققه الدولة من تطورات في جميع مجالات الحياة ولرفعة وكرامة المواطن .

مقالات ذات صلة

24 رأي على “وجه الشبه بين المواطن والدولة في هذه الأزمة”

  1. بارك الله فيك يا أبا خالد وإنا أتابع ردود الأفعال على كلمة وزير المالية وجدت أن ماسطرته بقلمك إختصار لمشاعر كثير من الشعب السعودي الوفي..

    شكرا من القلب🌷

    1. حبيبي ابوخالد وفيت وكفيت كلام يوزن بالذهب هذا شعور كل مواطن جعلك سالم وغانم وكثر الله من امثالك

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحسنت وفقك الله ياأبا خالد
    نعم الهم واحد للدوله والمواطنين ومانحن إلا بهذه الدولة السعودية العظمى التي سطرت أروع المواقف مع شعبها والمقيمين على ارضها حتى مخالفي الاقامه

    حفظك ربي واسعدك في الدارين وحفظ بلادنا ومكن امننا وسدد ولاة أمرنا ودحر عدونا وجعلنا هداة مهتدين انه سميع مجيب الدعوات

  3. قلم يتحدث بنقش الحرف واختيار الكلمة وجمال الجملة المفيدة ومابالك بحامله ومصخره، كلك درر ياااابا خالد حفظك الله ورعاك👌🌷🌹🌹
    سلطان القرشي

  4. يعطيك العافية يا ابو خالد
    فعلاً أنرت العقول والقلوب معاً بحسك الوطني المرهف👍👌
    كثّر الله من أمثالك
    ورفع الله هذه القمة عن الأمة🤲

  5. صح لسانك وصح قلمك ورقي فكرك وإبداع حرفك يالحبيب زادك الله من فضله وبارك لك فيما رزقك من إبداع يالغالي

إغلاق