يمثلون 47 إدارة تعليمية

141 طالبًا يتنافسون في الشعر والقصة والإلقاء بـ”تعليم القصيم”

نشر في: الإثنين 04 نوفمبر 2019 | 03:11 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ بريدة

انطلقت في مقر بيت الطالب بمدينة بريدة اليوم , منافسات مشروع المهارات الأدبية التي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ، ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ” النشاط الثقافي” ، بمشاركة 141 طالبًا من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية يمثلون 47 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

ويتضمن مشروع المهارات الأدبية ثلاث مسارات “القصة القصيرة، والإلقاء والارتجال، والشعر العربي الفصيح ” ، حيث يمثل كل إدارة تعليمية ثلاثة طلاب، بواقع طالب في المسار الواحد.

وأظهرت منافسات مشروع المهارات الأدبية عطاءً شعريًا متدفقًا وروحًا وطنية جميلة تجلت خلال النماذج الشعرية التي قدمها الطلاب المشاركون في مسار الشعر الفصيح للمرحلة الثانوية، بالإضافة للحضور الجميل للسرد الأدبي والحبكة القصصية في مسار القصة القصيرة لنفس المرحلة، فيما تفاعل وأبدع طلاب المرحلة المتوسطة في مسار الإلقاء والارتجال عبر مشاركات متنوعة تناولت العديد من الموضوعات المختلفة.

ويتولى تقييم وتحكيم المشاركات نخبة من الأدباء والمختصين، الذين يعملون على تقديم نصائح وتوجيهات وإضاءات فنية للطلاب المشاركين؛ بهدف تعزيز مواهبهم وتنميتها والإسهام في الرقي بإنتاجهم الأدبي واللغوي بجانب بناء وتكوين شخصياتهم الثقافية.‬

وعبر مشرف عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم سالم بن علي الزهراني، عن اعتزازه بتواجده في هذه المنافسات التي تشارك بها جميع إدارات التعليم عبر مشاركات طلابية أدبية متميزة، مشيراً إلى أن مثل هذه المشاريع الرائدة تسهم في تنمية المواهب الإبداعية للطلاب وتعزز اتجاهاتهم الأدبية المختارة من خلال النماذج المقدمة الرائعة.

وبيّن الزهراني أنه يقوم على تحكيم هذه المنافسات أدباء ومختصون في هذا الجانب، مقدما الشكر والتقدير لإدارة تعليم القصيم على حسن التنظيم والترتيب في سبيل إنجاح هذا المشروع .

مقالات ذات صلة

إغلاق