بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في الاْردن

“مبادرات مسك” تنظم ورشة عمل لتطوير المهارات القيادية لـ ٢٠٠ طالب

نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2019 | 04:10 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

عقد مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” ممثلاً في مبادرة الزمالة والتدريب بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في الأردن يومي الجمعة والسبت الماضيين، في العاصمة عمان، ورشة عمل لتطوير المهارات القيادية لـ200 طالب وطالبة تحت عنوان “القادة الناشؤون في بيئة العمل دائمة التطور”، وذلك ضمن مبادرة مسار المستقبل.

وقد رحبت المشرفة على ورشة العمل في مركز المبادرات أسماء الجاسر بالحضور، مؤكدة حرص مركز المبادرات على دعم الشباب للتقدم في الحياة المهنية وتزوديهم بالمهارات اللازمة التي تخولهم للنجاح في سوق العمل وتسليحهم بالأدوات الصحيحة من أجل اكتساب مهارات اختيار المسار الصحيح، وذلك من خلال ورشة العمل التدريبية التي تعقدها مبادرة الزمالة والتدريب بالتعاون مع “فلبريدج”.

وأوضحت أسماء الجاسر أن ورش العمل المقدمة من مركز مبادرات مسك تُقدم من قبل اختصاصيين ذي خبرة واسعة لإرشاد المتدربين في مساراتهم المستقبلية، إذ تستهدف هذه الورش الأفراد ممن لديهم الدافع لتطوير أنفسهم ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم.

وتضمنت الورشة تدريبات تفاعلية على المهارات التي يحتاجها الفرد للتقدم في حياته المهنية في بيئة عمل دائمة التطور، وبينت كيفية وضع خطط العمل التي تتناسب مع الوضع الاقتصادي المتغير من خلال تدريبات مكثفة تمكن المشاركين من رسم استراتيجية لحياتهم المهنية.

ولاقت الورشة تفاعلاً كبيرًا من الطلبة المشاركين من مختلف الجنسيات من خلال الأنشطة التي طرحت والتي ستساعدهم لوضع خطط عمل شخصية تمكنهم من التأقلم مع الاقتصاد المتطور وتنمية المهارات اللازمة لوضع خطط مهنية ناجحة.

وساهمت الورشة في تحديد العوامل ونقاط القوة التي يجب أن يركز عليها الطالب ويحسنها مع تحويل التحديات إلى فرص مما يساعده على تنمية المهارات اللازمة لبدء حياته المهنية بنجاح وتقدم.

مقالات ذات صلة

إغلاق