"الصحة" تستنفر .. 6 مستشفيات و9 فرق إسعافية

31 مصاباً في انقلاب حافلة على طريق “الخرمة ـ رنية”

نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2019 | 11:09 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الطائف

استنفرت عمليات الشؤون الصحية بالطائف ستة مستشفيات للتعامل مع حادث انقلاب حافلة ركاب على طريق “الخرمة -رنية”، والذي أسفر عن إصابة 31 شخصًا.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ”صحة الطائف” عبدالهادي الربيعي أن العمليات قامت بتحريك الفرق أولاً بأول وفقاً لقربها من موقع الحادث، إضافة إلى العمل على وضع فرق أخرى في حالة استعداد تحسباً لأي طارئ.

وأفاد أن عدد المصابين الذين استقبلهم مستشفى الخرمة العام وصل إلى 31 حالة، لافتاً إلى أن مدير الشؤون الصحية، الصيدلي صالح بن سعد المؤنس تابع الحادث ووجه ببذل أقصى الجهود في هذا الإطار.

وقال” الربيعي”: إن عمليات الشؤون الصحية بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي مرتبطة لاسلكياً بالعديد من الجهات ذات العلاقة بعمليات الإنقاذ والإسعاف وأبرزها مركز العمليات الأمنية الموحد، وعمليات الهلال الأحمر، وترتبط بخطوط ساخنة مع غرف العمليات بمديريات الشؤون الصحية في مناطق المملكة، مما يسهل من عمليات التواصل في مثل هذه الحوادث وخاصة المشتركة بين أكثر من منطقة.

من جهتها، باشرت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف، حادثة انقلاب الحافلة، وفقاً لما ذكره المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في الطائف شادي بن عابد الثبيتي، والذي قال: “عند الساعة ٥.٤٧ مساء اليوم الخميس، تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة بلاغاً عن وجود حادث انقلاب لحافلة تقل عدداً من المعتمرين وكان البلاغ المبدئي يفيد بوجود ٢٠ إصابة”.

وأضاف: “على الفور تم توجيه عدد ٩ فرق إسعافية بقيادة القائد الميداني ماجد مطلق القثامي، وتم طلب الدعم من قبل صحة الطائف حيث تم إرسال ٦ فرق إسعافية”.

وأردف “الثبيتي”: “عند وصول أول فرقة للموقع تبين أن عدد الإصابات المتبقية بالموقع ٢٨ حالة إسعافية، فيما تم نقل أربع حالات قبل وصول الفرق الإسعافية”.

وأشار إلى أنه على أثر ذلك تم القيام بعملية الفرز، وتقديم الخدمة الطبية الإسعافية الطارئة لجميع الإصابات لحين وصول فرق الدعم، وعند وصول الفرق تم نقل ١٩حالة إسعافية عن طريق الهلال الأحمر فيما تم نقل تسع حالات عن طريق إسعافات الصحة لمستشفى الخرمة العام، حيث كان هناك إصابتان صُنفتا بالخطيرة، فيما تراوحت عدد الإصابات المتبقية من بسيطة إلى متوسطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق