لمدة 7 أسابيع ..بهدف تطوير مهاراتهم

نيوم وجامعة تبوك يُطلقان البرنامج المشترك لتعليم اللغة الإنجليزي للطلاب المحليين

نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 | 06:06 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ تبوك

أطلقت شركة نيوم برنامجاً صيفياً لتعليم اللغة الإنجليزية وذلك بالتعاون مع جامعة تبوك بهدف تطوير مهارات طلاب وطالبات الثانوية العامة من أبناء المجتمع المحلي في منطقة نيوم.

وتقدم للبرنامج التدريبي منذ الإعلان عنه أكثر من 250 طالباً وطالبة، إذ أُجريت مفاضلة بين المتقدمين وفق أدائهم الدراسي في المرحلة الثانوية، وبالتالي ترشَّحَ 50 طالباً وطالبة من بينهم، ثم تشكلت مجموعة للطلاب وأخرى للطالبات.

وقد شهد اليوم الدراسي الأول الذي انطلق يوم الأحد 16 / 6 / 2019م لقاءً مع الطلاب والطالبات المُرشحين ومطابقة شهاداتهم، ومن ثم عقد لقاء معهم من قبل فريق نيوم وجامعة تبوك شُرحت فيه رؤية وأهداف البرنامج، وتعرف من خلاله الطلاب والطالبات على الفصول الدراسية الخاصة بهم، كما جمع بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس لقاء تعارف، تلا ذلك انتقال الطلبة المرشحين إلى الفصول الدراسية لإجراء اختبار تحديد مستوى اللغة لديهم بإشراف من جامعة أكسفورد البريطانية.

وقُدِّم للطلاب والطالبات تعريفٌ شامل بالبرنامج الذي سيرافقهم لمدة 7 أسابيع وآلية التدريس المتبعة فيه، ثم وُزعت عليهم مجموعة من الأجهزة اللوحية والحقائب المدرسية التي تضم قواميس وكتباً تتناسب مع مستواهم في اللغة.

مقالات ذات صلة

إغلاق