نفسك أنت ..

نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 | 10:06 ص
لا توجد تعليقات
بقلم | شوق العرابي

للبعض .. لماذا لازلت أنت نفسك منذ صغرك ، لماذا انت نفسك لم تتغير حتى الآن ، لماذا إلى الآن لم تكتشف إلهامك بما تحب ، أين ذهبت أحلامك ، أين ذهبت قدراتك وقوتك التي وهبك الله إياها ؟

الحقيقة هي أنك لم تعرف نفسك ، لم تبدأ بإكتشاف ذاتك ، لم تكتشف مابداخلك ، لم تكتشف قدراتك ، لم تكتشف إيمانك بنفسك و بما وهبه الله لك ..

كم من شخص يخبره شخص آخر عن نفسه بامور هو يجهلها عن نفسه ؟
كم من شخص رأى نفسه بشخص آخر حتى أصبح النسخة الأخرى منه بكل شيء حتى بأحلامه ؟
كم من شخص يرى الحياة بأنها صعبه و أنها أنهكته واصبح لايعرف ماذا يفعل ولا كيف يعيش حتى ؟

لذلك عزيزي القارئ ، عزيزتي القارئة ..

إن لم تعرف نفسك ستجد نفسك مسحوباً لتقليد الآخرين وبما يفعلون وبما يحققون .. حياتك ستكون بلا معنى ، ستكون تحت تأثير هؤلاء الاشخاص ، إن لم تكتشف ذاتك ستصبح لاشيء بهذه الحياة ..
لطفاً بذاتك خلقنا الله بهذه الدنيا أحرار لا نشبه أحداً ، كل شخص منا مختلف وله مايميزه عن الآخر ..

لذلك .. يجب ان تعلم ما تريد ، ماذا تحب ، ما الذي يجب عليك فعله ، يجب أن تكتشف ذاتك ، تشكتشف قدراتك ، و الأهم أن بعد أكتشافك لذاتك أن ترسم طريق أحلامك ، أحلامك التي لا يجب ان تستهين بها أبداً مهما كانت ، أسعى .. أسعى لتحقيق ماتريد فهذه الحياة أبسط مما تتوقع وابسط مما يخطر لك على البال ، لاتدع أحداً يسيطر على تفكيرك ، ولا على حياتك .. حياتك لك انت ، انت فقط من سيعيشها ، وحلمك هو حلمك أنت ، هذه الحياة بيدك انت بعد الله سبحانه ..

انت يا من ترى أو ترين نفسك بين السطور ..

عليك أن تؤمن بنفسك ، ان تؤمن بما تملك من قدرات ومواهب ، أن تؤمن بشغفك ، ان تؤمن بأحلامك .. وان تؤمن بالله أولاً و أخيراً ..

أكتشف نفسك ، انصت لذاتك ، هي بحاجتك ..
أنت لست كأحد أنت هو أنت ..

مقالات ذات صلة

إغلاق