تطبق داخل الجهات الحكومية والقطاع الخاص

“عمل الرياض” يدشن مبادرة مجتمعية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 | 06:04 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

دشن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مساء الاثنين، المبادرة المجتمعية “الأولوية لهم”، الموجهة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من كبار السن وذوي الإعاقة والمرأة الحامل ومن لديها طفل رضيع.

جاء ذلك بحضور مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور يوسف بن مسفر السيالي، وعدد من مدراء عموم الوزارت بالرياض، ومجموعة من المهتمين والمهتمات بالشأن الاجتماعي، وبمشاركةٍ من جمعية الإعاقة الحركية للكبار ووزارة النقل.

اشتمل حفل التدشين على مجموعة من الفقرات الترحيبية، والكلمات والعروض المرئية التعريفية بالمبادرة وأهدافها وفئاتها.

وقال الدكتور “السيالي” في كلمته: إن المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات التي تطلقها وزارة العمل والتنمية لتحسين جودة الحياة لأفراد المجتمع، ومنهم كبار السن وذوو الإعاقة والمرأة الحامل ومن لديها أطفال؛ من خلال توفير الأولوية لهم في الحصول على احتياجاتهم من الخدمات بأسهل الطرق وأسرعها.

ودعا جميع أفراد المجتمع والجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى ضرورة تطبيق منتجات هذه المبادرة داخل مناطق الخدمات لديها، والمرافق العامة؛ بما يكفل للفئات المستهدفة سلامة التنقل والوصول بيسر.

وأكد أهمية ذلك في تعزيز صورة المملكة العربية السعودية الريادية في خدمة هذه الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ألقى مدير عام جمعية الإعاقة الحركية للكبار محمد الحمالي، والناشط في مجال الإعاقة عبد الله بن سعيد؛ كلمتَيْن شكرا فيها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على هذه المبادرة، داعين جميع أفراد المجتمع للتعاون فيما بينهم لتحقيق أهدافها ونجاحها. وفي الختام كرم “السيالي: جميع الجهات المشاركة والإعلاميين على الحضور والمشاركة.

يُذكر أن مبادرة “الأولوية لهم” إحدى المبادرات المجتمعية التي تعتمد في تنفيذها على دليل إرشادي يقدم برامج مبتكرة ذات كفاءة إلكترونية؛ لدعم الجانب النفسي والاجتماعي للفئات المستهدفة، ودمجهم في المجتمع بدلاً من اعتمادهم على الآخرين في قضاء حوائجهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق