شاركت بها أكثر من 30 جهة حكومية

وكيل وزارة الصحة يطلق حملة “امشِ30” في جدة

نشر في: السبت 16 مارس 2019 | 12:03 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

أطلقت الشؤون الصحية بمحافظة جدة مساء اليوم الجمعة، بالتعاون مع أمانة المحافظة، حملة “امشِ30” بممشى الواجهة البحرية في جدة، بحضور وكيل الوزارة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى، وعدد من القيادات الصحية بجدة والأمانة.

ويأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع فعاليات المشي، وإطلاقها بكل مناطق ومحافظات السعودية في الوقت ذاته؛ وذلك لمواكبة الفعالية المنطلقة في العاصمة الرياض بحضور وزير الصحة توفيق الربيعة الذي دشن الفعالية والمشي مع الجمهور.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الثقافة المجتمعية حول أهمية المشي في الوقاية من الأمراض، وتحسين الصحة، من خلال دعوة سكان مدينة جدة للنزول إلى المماشي، وممارسة رياضة المشي، وتحفيزهم على اكتساب السلوكيات السليمة وأنماط الحياة الصحية.

كما تهدف الحملة إلى رفع نسبة ممارسي رياضة المشي في السعودية التي تعد ضمن أهداف رؤية ٢٠٣٠ في المجال الصحي.

وشارك في الحملة فرق صحية من صحة جدة، وكذلك الأمانة، إضافة إلى مشاركة أكثر من ٣٠ جهة رسمية؛ إذ شارك أطباء، ومثقفون صحيون، وأخصائيو تغذية، وأخصائيون رياضيون، وأخصائيو علاج طبيعي، وممرضون، وفرق طوارئ، وأخصائيو نفسية واجتماعية، وأخصائيو سعادة، وأيضًا المعلمون والطلاب، وغيرهم.

وصاحب الحملة عدد من الفعاليات الرياضية والصحية و التثقيفية والاجتماعية، واشتملت على استشارات صحية ونفسية ورياضية تحت إشراف فرق طبية من مرشدين ومدربين رياضيين وأخصائيي تغذية، ومسابقات ترفيهية وهدايا.

من جهة أخرى، دُشنت الحملة في كلٍّ من محافظة رابغ في ممشى المارينا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والليث في ممشى الواجهة البحرية، وأضم في الممشى الواقع بجوار جامع العزيزية، وشهدت فعاليات مصاحبة للمشاركين والحضور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق