ليبقى النجاح هدفك

نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 | 09:01 م
لا توجد تعليقات
بقلم | عائشه المرواني

تأخذنا تحديات الحياة وظروفها إلى ما لانريد وتجبرنا إلى تغيير اختياراتنا وقد نتخلى عن أحلامنا وأمانينا التي رافقتنا منذ الطفولة حتى فهمنا معنى التضحية في الحياة، لنسلك طرق أخرى، قد نتعثر فيها وتقف مسيرتنا في المنتصف .

ثمة أمور لا ندركها وخفايا لا نعرفها ومواقف لا نقدرها إلا عندما يضعها القدر أمام أعيننا، لنعرف حينها أن الحياة نضال من أجل حياة، نثبت فيها مدى قوتنا أو ضعفنا ..يأسنا أم إصرارنا .. تقدمنا أو انهزامنا ..كل ذلك من أجل الخطوة الأولى التي تأخذنا إلى حلم آخر كتبه لنا القدر . لنظهر خلاله جديتنا ونجمع كل دوافع النجاح التي تعيننا على إكمال المشوار لكي تكون الأمور سهلة أمامنا مهما كان الاتجاه مختلف عما كنا نتمناه.

هناك تحدي في الحياة يضعك في نقطة لا نهاية لها بل الاستمرار بالمجازفة والإصرار على النجاح والوصول حتى لو لم يكن هو خيارك الذي اجتهدت وكافحت من أجل تحقيقه.

ومسارات الحياة واسعة ومتعددة، فإذا لم يحالفك الحظ في مجال لايعني أنك فاشل وتصدر الحكم على نفسك دون أن تسمح لها بالإبحار في مجالات الحياة الأخرى. لذا يجب عليك أن تكتشف ذاتك ومواهبك وتبحث بعمق في كل الاتجاهات، لتحدد جوانب ميولك ، فالطرق على الأبواب الصغيرة ربما يخلق لك فرصة كبيرة وتبني لك قصراً من النجاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق