يشمل صوراً تُعرض لأول مرة عن ملوك السعودية وأمراء دولة الكويت

الكويت تستضيف معرض “الفهد.. روح القيادة” ..11 فبراير المقبل

نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 | 12:01 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

أعلنت اللجنة التنفيذية لمعرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز أن دولة الكويت الشقيقة، ستستضيف معرض “الفهد.. روح القيادة” خلال الفترة من 6 إلى 18 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق من 11 إلى 23 فبراير 2019م، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

ورفع الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس اللجنة التنفيذية للمعرض، الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على الرعاية والدعم الدائم والمستمر لبرامج مؤسسة الملك فهد الخيرية والإنسانية والاجتماعية، ومن ضمنها معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “رحمه الله”.

وأكد الأمير تركي بن محمد بن فهد أن الرعاية الكريمة التي حظي بها معرض “الفهد.. روح القيادة” من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان لها الأثر الكبير لدى أعضاء اللجنة العليا التي يرأسها الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وتضم أبناء وبنات وأحفاد وحفيدات الملك فهد بن عبدالعزيز “رحمه الله”.

وأوضح الأمير تركي بن محمد بن فهد أن زوار معرض “الفهد.. روح القيادة” في دولة الكويت الشقيقة؛ سيشاهدون توثيقاً كاملاً لرحلة الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخليجي والعربي والدولي، إضافة إلى حياته ومقتنياته الشخصية، وهذا التوثيق يتم تقديمه بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى؛ فضلاً عن استخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي؛ مشيراً إلى أن المعرض سيخصص جناحاً خاصاً للعلاقات السعودية الكويتية المتميزة على مر التاريخ؛ حيث سيطلع الزائرون على صور تُعرض لأول مرة عن ملوك السعودية وأمراء دولة الكويت.

وختم الأمير تركي بن محمد بن فهد تصريحه؛ مفيداً بأن معرض “الفهد.. روح القيادة”، موجّه للجيل الحالي من الشباب الخليجي والعربي للتعرف على سيرة الملوك والقادة، والظروف التي عاشوها والإنجازات التي قدموها لشعوبهم، كما أن المعرض يستهدف حضور العائلات؛ حيث يوجد جناح خاص يسمى “الطفل والتنشئة القيادية”، وهذا الجناح سيسهم في تعليم الأطفال وتنشئتهم على القيادة واستلهامها من خلال أسلوب تربوي خاص تشرف عليه اختصاصيات في رياض الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق