استعداداً لمبادرة "كيف للتأليف"

“مدخلي”: سنتبنى تدريب مواهب التأليف الشابة

نشر في: السبت 12 يناير 2019 | 11:01 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

أعلن الكاتب والباحث المسرحي ياسر مدخلي عبر حسابه في تويتر عن تبني (محترف كيف للفنون المسرحية) للمواهب المسرحية في مجال الكتابة ضمن برنامج مسؤولية اجتماعية يتكفل به المحترف، ويشرف عليه بلقاءات مبرمجة ضمن أنشطة المحترف لعام ٢٠١٩.

تجدر الإشارة إلى مبادرات عديدة قدمها “محترف كيف” بإشراف ياسر مدخلي في العديد من المؤسسات الجامعية داخل المملكة و الورش والدورات المختلفة لنشر ثقافة المسرح وتدريب المواهب في شتى فنون صناعة المحتوى المسرحي.

ويعتبر ياسر مدخلي (مؤسس مسرح كيف) وعضو الهيئة الدولية للمسرح التابعة لمنظمة اليونسكو أحد الناشطين المهمين في المسرح وله العديد من الإسهامات المحلية والدولية ومختلف الجوائز التي كان آخرها جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المركز الأول وهي أكبر جائزة للتأليف المسرحي.

من جهته صرّح مساعد المشرف العام على “المحترف” الممثل زياد السلمي أن “المحترف” كيان غير ربحي يهدف لتعزيز ثقافة المسرح بين المواهب و الجماهير لترسيخ أهمية النشاط المسرحي وبناء الجسور المتينة بين المتلقي وصناع المسرح، وقد نفذ محترف كيف العديد من البرامج البناءة وحققت أهدافها ونتطلع لتمكين المواهب من أدواتهم و صقل مهاراتهم و توسيع مداركهم المعرفية من خلال مقرنا الجديد الذي سيتم تدشينه قريباً.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق