بعد تمكّنها من تحقيق مركز متقدم في مسابقة لبرمجة الروبوتات

الملحقية الثقافية بأستراليا تحتفي بإنجاز الطفلة السعودية “ريتال”

نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 | 04:10 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

احتفت الملحقية الثقافية بأستراليا بالطفلة السعودية “ريتال ضياء صعيدي” التي كانت ضمن الفريق العلمي للصف الرابع بمدرسة سكوتش أوبكورن (Scotch Oakburn College) الابتدائية والحاصلة على المركز الأول على مستوى ولاية تازمنيا الأسترالية، في مسابقة تصنيع وبرمجة الروبوتات (RoboCup Junior Competition) لعام 2018م، إضافة إلى نيل المركز الثالث في المسابقة النهائية على مستوى أستراليا.

ونظمت الملحقية الثقافية حفل تكريم للطالبة وأفراد أسرتها، حيث قدّمت “ريتال” عرضاً حركياً عن مراحل برمجة وتصنيع الروبوت والتي استغرقت أكثر من أربعة أشهر من العمل والتعاون مع أربع من زميلاتها الأستراليات في فريق العمل.

وقدمت الملحقية الدروع التقديرية للتلميذه وزميلاتها الأستراليات وكذلك شهادات تقدير وشكر لمعلمات الطفلة ومديرة مدرسة “سكوتش أوبكورن” الابتدائية، وذلك كرسائل تعزيز وتأكيد لتقدير واحترام المملكة العربية السعودية للمجتمعات والدول.

بدوره، قال الملحق الثقافي الدكتور هشام عبدالرحمن خداوردي: نؤكد فخر واعتزاز الوطن بإنجاز الطالبة “ريتال” وما يعكسه من قدرات وكفاءة النشء السعودي إضافةً إلى ثراء وتنوع برنامج الابتعاث.

جدير بالذكر أنّ مسابقة (RoboCup Junior) هي منافسة أسترالية تهدف إلى تشجيع الشباب على الاهتمام بالمجالات العلمية والتكنولوجية وتعزيز اهتماماتهم من خلال مسابقات في مجال تصميم الروبوتات.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الذكاء الاصطناعي لدى الشباب والأطفال والبحث في مجال صناعة الروبوتات من خلال توفير مشاريع قياسية حيث يمكن دمج مجموعة واسعة من التقنيات وفحصها وتطويرها.

مقالات ذات صلة

إغلاق