بمشاركة ٢٨ معلماً من معلمي التربية البدنية من مختلف المناطق

الاتحاد السعودي للريشة الطائرة يختتم برنامج الدورة التمهيدية للمدربين

نشر في: الخميس 11 أكتوبر 2018 | 08:10 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

اختتم الاتحاد السعودي للريشة الطائرة برنامج الدورة التمهيدية لمدربي الريشة الطائرة الذي عقد في الفترة ٧-١١ / ١٠/ ٢٠١٨م في معهد إعداد القادة الكائن في مدينة الرياض بمشاركة ٢٨ معلما من معلمي التربية البدنية من مختلف مناطق المملكة .

هذا و قد انقسم برنامج الدورة لفترتين صباحية و مسائية غطت الجانبان النظري و التطبيقي وكانت من أهم المحاور التي تناولتها الدورة : مقدمة تعريفية باللعبة ، تاريخها ، قوانينها و أدواتها والمهارات الأساسية للعبة وأهم الاستراتيجيات المستخدمة في تدريب اللاعبين .

وقال مدرب المنتخب السعودي للريشة الطائرة كابتن عمار عوض”قدمت الدورة بهدف تمكين المدربين من إتقان المهارات الأساسية اللعبة إضافة لتمكنهم من الإلمام بالقوانين الأساسية للعبة و تهيئتهم للتدريب في مجال رياضة الريشة الطائرة ” .

كما أضاف ” تمتع معظم المتدربين بخلفية رياضية جيدة مما كان له دور فعال في تحقيق تطور ملموس في مستويات أدائهم خلال البرنامج وبالنسبة لبرنامج الدورة فقد تم تقديم المحتويان النظري و التطبيقي للمتدربين خلال الأربعة أيام الأولى من الدورة و في اليوم الخامس تم عمل اختبار تطبيقي للمتدربين ،و ذلك عبر تخصيص حصة تدريبية لكل متدرب ليشرح من خلالها المادة النظرية المتعلقة بأحد المهارات الأساسية للعبة و من ثم يقدم التطبيق العملي لهذه المهارة.

هذا وقد صرح المدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ يزيد المسعود ” بأن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة البرامج التي يقدمها الاتحاد بهدف زيادة عدد ممارسي اللعبة في المملكة ،كما صممت أهداف الاتحاد بدقة عالية لتكون متماشية مع الجانب الرياضي من رؤية المملكة ٢٠٣٠ و لها دورا فعالا في تحقيقها ” .

و في ختام الدورة تم منح المتدربين شهادات معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة و الاتحاد السعودي للريشة تخولهم للتدريب في مجال رياضة الريشة الطائرة .

مقالات ذات صلة

إغلاق