تَضَمّن معرضاً وعيادات مصاحبة تسهم في رفع مستويات الوعي

“صحة عسير” تدشن أكبر حملة للكشف عن سرطان الثدي بأبها

نشر في: الخميس 11 أكتوبر 2018 | 01:10 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ عسير

دشن مساعد مدير عام الشؤون الصحية للموارد البشرية بمنطقة عسير الدكتور مشبب بن سعيد الأسمري، فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي تنظمه إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بأبها برعاية “دهانات الجزيرة”؛ وذلك نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عائض عسيري.

وقام بقص الشريط، إيذاناً بانطلاق المعرض، ثم تجول في أركان المعرض والعيادات المصاحبة بمشاركة: (قطاع أبها الصحي، وقطاع الخميس الصحي، وقطاع ومستشفى أحد رفيدة، ومستشفى عسير، ومستشفى الخميس للولادة والأطفال، ومستشفى أبها للولادة والأطفال، ومستشفى الخميس العام، وإدارة الأشعة، وبرنامج سرطان الثدي بالصحة العامة، وجمعية زهرة).

وأكد الدكتور مشبب بن سعيد الأسمري، أهمية الفحص المبكر الذي يجعل نسبة الشفاء من المرض عالية جداً عند اكتشافه في مراحله الأولى بإذن الله.. وأشار إلى ما تسعى إليه وزارة الصحة من رفع مستويات الوعي لخلق مجتمع صحي؛ مبدياً إعجابه بمشاركة المتعافيات من المرض لتوعية النساء ونقل تجاربهن وكذلك التنوع والتسلسل الذي امتازت به جنبات المعرض والحضور الكثيف؛ مشيداً بجهود فريق العمل والجهات المشاركة.

بدوره قدّم مدير التواصل والعلاقات والتوعية بـ”صحة عسير” عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الصحية على رعايته للحملة، وللدكتور مشبب الأسمري على تشريفه وتدشينه لها والحضور الكرام.

وأكد “آل شايع” أن الحضور الذي تم تسجيله في الساعات الأولى من افتتاح المعرض فاق التوقعات، وهذا يعكس قناعة السيدات بأهمية إجراء الفحص والاطمئنان على صحتهن.

حضر الاحتفال المساعد للخدمات العلاجية الدكتور يحيى آل شويل، والمساعد للصحة العامة الدكتور أحمد غزواني، والمساعد للتموين والإمداد الصيدلي هشام عسيري، والمساعد للخدمات المساندة الدكتور صالح القحطاني، والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور أحمد الهيزعي، ومدير مستشفى الخميس العام علي إبراهيم، ومدير قطاع أحد رفيدة الصحي إبراهيم لجهر، ومدير قطاع أبها الدكتور حمزة الزهراني، ومدير قطاع الخميس الصحي خالد القحطاني، ومدير مكتب المشاريع أحمد الثوعي، ومدير الأشعة بدر أبو ثمان، وعدد من ممثلي مديري المستشفيات؛ وذلك في إطار دعم الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة.

فيما نظمت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بـ”صحة عسير” على هامش الفعاليات معرضاً توعوياً وتعريفياً شارك فيه عدد من القطاعات الحكومية والخاصة؛ بهدف التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما خصصت الإدارة عيادات للكشف في مجمع الراشد مول بأبها، تقدم من خلالها التوعية والتثقيف، إضافة إلى الفحص السريري والإشعاعي الذي يتم بكل خصوصية.

مقالات ذات صلة

إغلاق