فقرات مسرحية وفنون شعبية وأغاني وطنية

بالصور .. النادي السعودي في جامعة “جانون” يحتفل باليوم الوطني

نشر في: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 | 02:10 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

احتفل النادي السعودي بجامعة جانون في أمريكا، بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين، بحضور قرابة ٤٥٠ ضيفاً من طلاب وطالبات وأهالي الطلاب وزوار من المدن المجاورة وأعضاء هيئة التدريس، والمجلس الأعلى في الجامعة، كما حضر الحفل العديد من الجاليات العربية والأجنبية لمشاركة أفراح الطلاب السعوديين وتعلم الثقافة السعودية العربية.

بدأ الحفل باستقبال للضيوف يتضمن الترحيب والضيافة السعودية ومن ثم قسم هدايا النادي السعودي بجامعة جانون التي تتضمن حقيبة مليئة بالهدايا القيمة بشعار النادي، وفقرات المسرح بأنوار خافتة وترديد النشيد الوطني السعودي في أرجاء القاعة، ثم مقطع يستعرض العلاقة الوطيدة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

بعد ذلك ألقيت كلمة باللغة العربية، ألقاها يزيد بن أحمد الملحم، وتلتها كلمة تعريفية باللغة الإنجليزية بهذه المناسبة ويتخللها ترحيب بالحضور الأجنبي وكلمات عن الوطن ألقاها مشاري بن عماد السحلي. ومن ثم آيات عطرة تلاها عبدالله الصقر، ثم كلمة باللغتين العربية والإنجليزية ألقاها رئيس النادي المهند بن عبدالرحمن الصنيع مرحّباً فيها بجميع الحضور وشاكراً لجميع المساهمين في إنجاح هذا الحفل وتنظيمه، كما استدعى في نهاية الكلمة نائب رئيس الجامعة لتكريمه بهدية قيمة مقدمة من النادي السعودي، وقد ألقى نائب الرئيس Dr. Walter Iwanenko كلمة شكر للنادي السعودي على جهودهم في تنظيم هذا الحفل.

تلا ذلك فقرة آلة العود، أداها عبدالله بن جبر العنزي، وقدم فيها بعض المعزوفات والأغاني السعودية. ومن ثم فقرة الشعر أداها الشاعر بندر الحليفي وقدم فيها قصيدة وطنية بمناسبة اليوم الوطني.

وفي ختام فقرات المسرح، تَقَدّم صف مؤدي الرقصات السعودية التقليدية إلى العديد من المناطق؛ أولها العرضة النجدية بمشاركة رئيس النادي ونائب رئيس الجامعة، ورقصة شمال المملكة (الدحة) ومن بعدها رقصة جنوب المملكة (السعب). ومن ثم تم توجيه الحضور لبدء الجولة على المعرض.

وأنهى الحضور جولتهم بمعلومات ثرية ومفيدة وأيضاً ممتعة باستخدام التقنيات الحديثة، ومن ثم تم توجيه الحضور لأطراف القاعة؛ حيث يتواجد بوفيه العشاء، وتمت تغطية الحفل بالكامل عن طريق القناة الأولى في مدينة إيري وهي قناة Erie News Now وتمت مقابلة رئيس النادي ونائب رئيس الجامعة، وتم نشرها بعد الحفل على التلفزيون الأمريكي.

وفي نهاية الحفل، أبدى الحضور إعجابهم وانبهارهم بمستوى الحفل، وتم تقديم الشكر لجميع أعضاء النادي السعودي والمتطوعين على تنظيم الحفل وعلى الهدايا؛ حيث تم توزيع ما يقارب ٥٠٠ حقيبة مليئة بالهدايا ما بين حقائب النادي السعودي وحقائب اليوم الوطني.

مقالات ذات صلة

إغلاق