بالتعاون مع أمانة المنطقة واثنتي عشرة جهة مشاركة

“فنون المدينة” تنظم مسيرة وطن88 .. الأكبر من نوعها على مستوى المملكة

نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 | 07:09 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ عائشه المرواني - المدينة المنورة

أطلقت الجمعية العربية السعودية للثفافة والفنون بالتعاون مع أمانة المدينة، واثنتي عشرة جهة مشاركة ومساندة، فعاليات اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة تحت مسمى “مسيرة وطن88” في ممشى الهجرة النازل بمقدار 3 كيلو ونصف متر وصولاً إلى القرب من حديقة الملك فهد المركزية.

وشارك في المسيرة 600 طالب وممثل للجهات الحكومية والتعليمية، بالإضافة إلى جنسيات مختلفة من طلاب الجامعة الإسلامية وعدد كبير من الفرق الشعبية والرياضية والخيالة والهجانة وعدد من طلاب الجامعات والتعليم، بالإضافة إلى الجهات الصحية والعسكرية في المدينة المنورة.

وأكد مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة مشعل التهامي، أن اليوم الوطني الـ88 للمملكة هو يوم تتباهى به الجزيرة العربية أمام العالم أجمع، مشيراً إلى لحمة هذا اليوم وترابط السعوديين تجاه ذكرى تأسيس الدولة على يد صقر الجزيرة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه.

وأوضح التهامي أن العام 1440هـ عام شاب بروح ولي العهد محمد بن سلمان نظير جهوده في تسهيل أمور الشباب نحو الرياضة والثقافة والفنون بأنواعها، مشيرًا إلى مشاركة الجمعية بفعاليات اليوم الوطني في الحفل الرئيس بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ممثلة بست لجان رئيسة.

من جانبه أكد المسؤول عن إشراف المسيرة رامي خليل، أن الجمعية باتت تتنافس مع كبرى شركات تنظيم الفعاليات والمؤتمرات بطرح المحتوى الترفيهي المقدم لمختلف شرائح المجتمع، منوهًا إلى أن الجمعية تتمتع بمقومات بشرية تحمل تخصصات عالية وخبرات في شتى المجالات الثقافية والفنية.

بدوره أوضح مخرج المسيرة المخرج زكريا مؤمني، أن “مسيرة وطن 88” تعبر عن كثير من اللحمة الوطنية، مشيرًا إلى الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المسيرة، ومشيرًا إلى الفعاليات أثناء المسيرة بأنها تتناسب مع مختلف الشرائح، مبينًا أن اليوم الوطني 88 شهد نقلة نوعية لفنون المدينة حسب رؤية المملكة 2030م.

مقالات ذات صلة

إغلاق