وسط حضور منوع وإقبال كبير من أهالي وزوار المدينة

بالصور.. “أدبي جدة” يختتم فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني

نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 | 07:09 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

اختتمت ليلة أمس الأحد فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني التي نظمها النادي الأدبي الثقافي بجدة بالشراكة مع الجمعية العربية السعودية للفنون – فرع جدة، وسط حضور منوع وإقبال كبير من أهالي وزوار مدينة جدة.

وعاش الحضور أجواء فعاليات منوعة اشتملت على العديد من الفقرات كانت بدايتها مع الفيلم السينمائي “جود” الذي عُرض على مدار يومَي السبت والأحد، تلا ذلك مشاركات شعرية ما بين فصحى وشعبي أحياها شعراء بارزون من منتدى عبقر الشعري بأدبي جدة.

وكان الحضور على موعد مع عدة أوبريتات وطنية من إعداد وتنفيذ شباب سعودي؛ حيث كان الأوبريت الأول بعنوان “لبيه يابو فهد” من كلمات سلطان السلطان، وألحان وأداء بخيت العامري، وتكمن فكرة الأوبريت حول استعراض لمراحل المملكة، بدءًا من حياة المؤسس رحمه الله ووصولًا للوقت الحاضر، وانطلاقًا للمستقبل، وسط صور وتصاميم أعدها خالد الشيخي.

فيما جاءت فقرة الأوبريت الثاني تحت عنوان “ولي العهد” التي تعطي المشاهدين نبذة عن التغيرات والتطورات التي شهدتها المملكة من وقت تسلمه ولاية العهد إضافة لاستعراض عن الرؤية واستشراق المستقبل.

إلى هذا جاء ختام الفعاليات مع عدة عروض وفلكلورات شعبية اشتملت على المجرور وعدد من الفلكلورات الشعبية وبعدد 25 مشاركًا تحت إشراف مدير جمعية الثقافة والفنون محمد آل صبيح والدكتور شجاع المطرفي وعبود السلمي. بعدها قُدم عرض غنائي مرئي وبأداء جماعي بعنوان “دام عزك يا وطن” من كلمات يوسف الغامدي، وألحان: طلال باغر.

مقالات ذات صلة

إغلاق